الشرعية اليمنية تنهي الهدنة وتعد بمفاجآت ميدانية

استأنف الجيش الوطني اليمني، مسنوداً بالمقاومة الشعبية وطيران التحالف العربي، عملياته العسكرية ضد ميليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي صالح بمختلف جبهات القتال في اليمن، محققاً انتصارات متتالية فور إعلان انتهاء هدنة الـ48 ساعة التي أعلنها التحالف، والتي انتهت بسبب انتهاكات المتمردين التي سجلت 563

خرقاً في داخل اليمن، و163 خرقاً على الحدود السعودية اليمنية. وقال الناطق باسم التحالف اللواء الركن أحمد عسيري إنّه «لم يكن ثمة احترام للهدنة، انتهاكات فقط» من قبل المتمردين. وأعلن الناطق باسم القوات المسلحة اليمنية العميد الركن عبده مجلي استئناف العمليات العسكرية في جبهات القتال، حتى استعادة الشرعية وإنهاء الانقلاب وتطهير كل شبر في اليمن، مشيراً إلى أن الأيام المقبلة مليئة بالمفاجآت الميدانية. وسيطرت قوات الشرعية في تعز على معسكر الدفاع الجوي الاستراتيجي، وأجزاء واسعة من سلسلة المرتفعات المحيطة، بعد معارك مع الميليشيات. سياسياً، طالب وزير الخارجية الأميركي جون كيري كل الأطراف اليمنية بالالتزام بوقف القتال الذي سيسمح بدوره بتوصيل الإغاثة الإنسانية، وسيساعد على استئناف مباحثات السلام، وقال إنه يدرك أن الوصول إلى حل مستقر ودائم يتطلب تنازلات من الجميع، والسعي لحل وسط يركز على مصلحة بلدهم، ومستقبل أفضل لشعب اليمن، حسب ما نقل موقع الخارجية الأميركية.


الخبر بالتفاصيل والصور


استأنف الجيش الوطني اليمني، مسنوداً بالمقاومة الشعبية وطيران التحالف العربي، عملياته العسكرية ضد ميليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي صالح بمختلف جبهات القتال في اليمن، محققاً انتصارات متتالية فور إعلان انتهاء هدنة الـ48 ساعة التي أعلنها التحالف، والتي انتهت بسبب انتهاكات المتمردين التي سجلت 563 خرقاً في داخل اليمن، و163 خرقاً على الحدود السعودية اليمنية.

وقال الناطق باسم التحالف اللواء الركن أحمد عسيري إنّه «لم يكن ثمة احترام للهدنة، انتهاكات فقط» من قبل المتمردين.

وأعلن الناطق باسم القوات المسلحة اليمنية العميد الركن عبده مجلي استئناف العمليات العسكرية في جبهات القتال، حتى استعادة الشرعية وإنهاء الانقلاب وتطهير كل شبر في اليمن، مشيراً إلى أن الأيام المقبلة مليئة بالمفاجآت الميدانية.

وسيطرت قوات الشرعية في تعز على معسكر الدفاع الجوي الاستراتيجي، وأجزاء واسعة من سلسلة المرتفعات المحيطة، بعد معارك مع الميليشيات.

سياسياً، طالب وزير الخارجية الأميركي جون كيري كل الأطراف اليمنية بالالتزام بوقف القتال الذي سيسمح بدوره بتوصيل الإغاثة الإنسانية، وسيساعد على استئناف مباحثات السلام، وقال إنه يدرك أن الوصول إلى حل مستقر ودائم يتطلب تنازلات من الجميع، والسعي لحل وسط يركز على مصلحة بلدهم، ومستقبل أفضل لشعب اليمن، حسب ما نقل موقع الخارجية الأميركية.

رابط المصدر: الشرعية اليمنية تنهي الهدنة وتعد بمفاجآت ميدانية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً