رملة الواحدي..قيادة استراتيجية

تمشي بخطوات واثقة نحو التميز والإبداع، تنتقل من مركز لآخر أكثر تحدياً، فتثبت جدارتها فيه، رملة الواحدي مدير مكتب الاستراتيجية والتميز المؤسسي في مركز دبي للإحصاء، تحب عملها وأي عمل يوكل إليها في أي مكان، مما جعلها بالفعل نموذجاً للموظف المتميز والمتفاني. تشرف حاليا

على عدة مهام نوعية، تتضمن إعداد وتنفيذ وتقييم الخطة الاستراتيجية للمركز، وتطبيق معايير برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز فيه، وتطبيق معايير الجودة والمواصفات العالمية، وعلى عمليات وأنشطة الإبداع والابتكار المؤسسي، وعمليات التطوير المؤسسي مثل أنظمة العمليات، وعمليات إدارة أنظمة الأداء المؤسسي، ومتابعة وإدارة مشاريع المركز، إضافة إلى ترؤسها لفريق إدارة المعرفة في المركز، وعضوة في فريق السعادة ومجلس السعادة التابعين للمركز. منذ التحاق رملة بمركز دبي للإحصاء عام 2008 كان لديها العديد من الطموحات والأهداف الوظيفية التي سعت لتحقيقها على مستوى المركز، ونتيجة للدعم الكبير الذي حظيت به من المدير التنفيذي للمركز ونائبه، تمكنت من تحقيق العديد من الإنجازات، ووضعت بصمة خاصة بها، أبرزها: نشر ثقافة التميز المؤسسي في المركز، ونشر ثقافة التخطيط الاستراتيجي والأداء المؤسسي. وقيادة فريق المعرفة الذي حقق نتائج متميزة على الصعيدين الداخلي والخارجي، من حيث نشر مفاهيم وممارسات إدارة المعرفة المؤسسية، وساهمت في تحقيق المركز لنتائج متميزة جداً في برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، إذ يقع على عاتقها الإشراف الكامل على تطبيق معايير البرنامج، وتتأكد من تطبيق أحدث الأنظمة والمنهجيات في إدارة العمل المؤسسي، بالإضافة الى المساهمة في تعزيز موقع المركز على المستوى المحلي، والإقليمي، والعالمي، من خلال حصوله على العديد من الجوائز العالمية المرموقة. حصلت رملة على شهادة البكالوريوس من جامعة الإمارات بتخصص نظم المعلومات الإدارية، عملت بعدها لمدة 7 سنوات في وزارة المالية، حيث تدرجت من مبرمج في إدارة تقنية المعلومات، ثم مدقق لأنظمة الجودة المؤسسية في وحدة الجودة، ومن ثم نائب لمدير إدارة الاستراتيجية والأداء في الوزارة، انتقلت بعدها الى مركز دبي للإحصاء. وخلال مسيرتها المهنية نالت العديد من الجوائز والشهادات التكريمية، أبرزها: القائد الاستثنائي لعام 2016 ضمن جائزة ستيفي العالمية لقطاع الأعمال، الفئة الفضية، والقائد المتميز في المركز عام 2015، وكريم خاص ضمن فريق عمل إعداد خطة دبي 2021 في 2014، وتكريم من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، كمنسق لمركز دبي للإحصاء مع فريق برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز في 2013. وترشحت لفئة الموظف الحكومي المتميز في برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز وتم تكريمها أيضا من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في 2013،كما حصلت على شهادة مقيّم رئيسي معتمد من المؤسسة الأوروبية للجودة، وشهادة مقيّم تميز حكومي معتمد من قبل برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، وشهادة مدقق داخلي وخارجي معتمد على أنظمة الجودة المؤسسية – الآيزو.


الخبر بالتفاصيل والصور


تمشي بخطوات واثقة نحو التميز والإبداع، تنتقل من مركز لآخر أكثر تحدياً، فتثبت جدارتها فيه، رملة الواحدي مدير مكتب الاستراتيجية والتميز المؤسسي في مركز دبي للإحصاء، تحب عملها وأي عمل يوكل إليها في أي مكان، مما جعلها بالفعل نموذجاً للموظف المتميز والمتفاني.

تشرف حاليا على عدة مهام نوعية، تتضمن إعداد وتنفيذ وتقييم الخطة الاستراتيجية للمركز، وتطبيق معايير برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز فيه، وتطبيق معايير الجودة والمواصفات العالمية، وعلى عمليات وأنشطة الإبداع والابتكار المؤسسي، وعمليات التطوير المؤسسي مثل أنظمة العمليات، وعمليات إدارة أنظمة الأداء المؤسسي، ومتابعة وإدارة مشاريع المركز، إضافة إلى ترؤسها لفريق إدارة المعرفة في المركز، وعضوة في فريق السعادة ومجلس السعادة التابعين للمركز.

منذ التحاق رملة بمركز دبي للإحصاء عام 2008 كان لديها العديد من الطموحات والأهداف الوظيفية التي سعت لتحقيقها على مستوى المركز، ونتيجة للدعم الكبير الذي حظيت به من المدير التنفيذي للمركز ونائبه، تمكنت من تحقيق العديد من الإنجازات، ووضعت بصمة خاصة بها، أبرزها: نشر ثقافة التميز المؤسسي في المركز، ونشر ثقافة التخطيط الاستراتيجي والأداء المؤسسي.

وقيادة فريق المعرفة الذي حقق نتائج متميزة على الصعيدين الداخلي والخارجي، من حيث نشر مفاهيم وممارسات إدارة المعرفة المؤسسية، وساهمت في تحقيق المركز لنتائج متميزة جداً في برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، إذ يقع على عاتقها الإشراف الكامل على تطبيق معايير البرنامج، وتتأكد من تطبيق أحدث الأنظمة والمنهجيات في إدارة العمل المؤسسي، بالإضافة الى المساهمة في تعزيز موقع المركز على المستوى المحلي، والإقليمي، والعالمي، من خلال حصوله على العديد من الجوائز العالمية المرموقة.

حصلت رملة على شهادة البكالوريوس من جامعة الإمارات بتخصص نظم المعلومات الإدارية، عملت بعدها لمدة 7 سنوات في وزارة المالية، حيث تدرجت من مبرمج في إدارة تقنية المعلومات، ثم مدقق لأنظمة الجودة المؤسسية في وحدة الجودة، ومن ثم نائب لمدير إدارة الاستراتيجية والأداء في الوزارة، انتقلت بعدها الى مركز دبي للإحصاء.

وخلال مسيرتها المهنية نالت العديد من الجوائز والشهادات التكريمية، أبرزها: القائد الاستثنائي لعام 2016 ضمن جائزة ستيفي العالمية لقطاع الأعمال، الفئة الفضية، والقائد المتميز في المركز عام 2015، وكريم خاص ضمن فريق عمل إعداد خطة دبي 2021 في 2014، وتكريم من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، كمنسق لمركز دبي للإحصاء مع فريق برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز في 2013.

وترشحت لفئة الموظف الحكومي المتميز في برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز وتم تكريمها أيضا من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في 2013،كما حصلت على شهادة مقيّم رئيسي معتمد من المؤسسة الأوروبية للجودة، وشهادة مقيّم تميز حكومي معتمد من قبل برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، وشهادة مدقق داخلي وخارجي معتمد على أنظمة الجودة المؤسسية – الآيزو.

رابط المصدر: رملة الواحدي..قيادة استراتيجية

أضف تعليقاً