مدينة جواتاب في كولومبيا.. أكثر مدينة ملونة في العالم

مدينة جواتاب Guatapé في كولومبيا تعتبر من أكثر المدن الملونة في العالم حيث ترتدي جواتاب حلتها من الألوان النابضة بالحياة بما في ذلك المنازل والشرفات والأثاث حتى أصبحت تشبه اللوحات المرسومة. تقع مدينة جواتاب في مقاطعة أنتيوكي على ضفاف بحيرة صناعية اصطناعية مترامية الأطراف تسمى إيمبلسي جواتاب Embalse Guatapé، وتشتهر جواتاب

بالمنازل التقليدية المفتوحة في الهواء الطلق. تبعد جواتاب نحو ساعتين بالسيارة من مدينة ميديلين التي تحظى بشعبية كبيرة لدى السياح، تمتلك جواتاب العديد من المنتجعات والمطاعم وتسعى لافتتاح المزيد حيث تهدف أن تكون وجهة سياحية للمسافرين، كذلك يمكن للزوار استئجار أحد المنازل الملونة التي تطل على البحيرة. فيما يلي أفضل الأشياء التي يجب أن تفعلها عند زيارة جواتاب: – تسلق صخرة ال بينيون دي جواتاب El Peñón de Guatapé: وهي صخرة عملاقة تزن 10 مليون طن ولديها شق كبير به سلم طويل من 740 درجة، يرجع اصل تسميتها إلى خلاف بين مدينتي جواتاب وال بينيون حول ملكية الصخرة التي تقدم وجهات نظر خلابة على المدينة والجزر الجميلة التي تقع في البحيرات المحيطة الأمر الذي يجعل صعود هذا الدرج يستحق كل هذا الجهد الشاق، كما يوجد في القمة آثار وتذكارات دينية جنبا إلى جنب مع برج المراقبة الذي يتكون من ثلاثة طوابق بالإضافة إلى عدد قليل من منافذ بيع الطعام. – السير بين البيوت الملونة: تتلون المنازل في جواتاب برسومات الحيوانات والأشكال الهندسية، فضلا عن صور ثقافية تعبر عن تراث المدينة في مختلف المجالات وتحكي قصصاً تقليدية أو تراث العائلة، لذلك يوصى السياح بالتجول في الشوارع مع الكاميرات. – زيارة ساحة دي زوكالوس Plaza de Zocalos: تقدم ساحة دي زوكالوس تجربة فريدة من نوعها لمشاهدة المنازل الملونة مع الاستمتاع بالقهوة الشهية في واحد من أكثر المقاهي ودية في المدينة. – تناول أفضل المأكولات الشعبية: بالرغم من وجود عدد من المطاعم على الواجهة البحرية لجواتاب ولكن ينصح بزيارة منطقة تسمى كواترو ايسكويناز quatro esquinas حيث توجد هناك سيدة لطيفة تدعى امباندا والتي تبيع مجموعة كبيرة من الوجبات الخفيفة الكولومبية اللذيذ بأسعار زهيدة. – الجلوس في الميدان الرئيسي ومشاهدة الناس: أحد الأشياء المفضلة لدى السياح عند زيارة جواتاب هو الجلوس في احد المقاهي الموجودة بالميدان الرئيسي بعد الظهر لمشاهدة بعض الشخصيات العظيمة في هذه المدينة ومعظمهم من كبار السن من الرجال مع التجاعيد والشوارب والعباءات والقبعات التقليدية.


الخبر بالتفاصيل والصور


مدينة جواتاب Guatapé في كولومبيا تعتبر من أكثر المدن الملونة في العالم حيث ترتدي جواتاب حلتها من الألوان النابضة بالحياة بما في ذلك المنازل والشرفات والأثاث حتى أصبحت تشبه اللوحات المرسومة.

%d8%ac%d9%88%d8%a7%d8%aa%d8%a7%d8%a8-1

تقع مدينة جواتاب في مقاطعة أنتيوكي على ضفاف بحيرة صناعية اصطناعية مترامية الأطراف تسمى إيمبلسي جواتاب Embalse Guatapé، وتشتهر جواتاب بالمنازل التقليدية المفتوحة في الهواء الطلق.

%d8%ac%d9%88%d8%a7%d8%aa%d8%a7%d8%a8-3

تبعد جواتاب نحو ساعتين بالسيارة من مدينة ميديلين التي تحظى بشعبية كبيرة لدى السياح، تمتلك جواتاب العديد من المنتجعات والمطاعم وتسعى لافتتاح المزيد حيث تهدف أن تكون وجهة سياحية للمسافرين، كذلك يمكن للزوار استئجار أحد المنازل الملونة التي تطل على البحيرة.

%d8%ac%d9%88%d8%a7%d8%aa%d8%a7%d8%a8-4

فيما يلي أفضل الأشياء التي يجب أن تفعلها عند زيارة جواتاب:

– تسلق صخرة ال بينيون دي جواتاب El Peñón de Guatapé:

صخرة في كولومبيا5

وهي صخرة عملاقة تزن 10 مليون طن ولديها شق كبير به سلم طويل من 740 درجة، يرجع اصل تسميتها إلى خلاف بين مدينتي جواتاب وال بينيون حول ملكية الصخرة التي تقدم وجهات نظر خلابة على المدينة والجزر الجميلة التي تقع في البحيرات المحيطة الأمر الذي يجعل صعود هذا الدرج يستحق كل هذا الجهد الشاق، كما يوجد في القمة آثار وتذكارات دينية جنبا إلى جنب مع برج المراقبة الذي يتكون من ثلاثة طوابق بالإضافة إلى عدد قليل من منافذ بيع الطعام.

– السير بين البيوت الملونة:

%d8%ac%d9%88%d8%a7%d8%aa%d8%a7%d8%a8-9

تتلون المنازل في جواتاب برسومات الحيوانات والأشكال الهندسية، فضلا عن صور ثقافية تعبر عن تراث المدينة في مختلف المجالات وتحكي قصصاً تقليدية أو تراث العائلة، لذلك يوصى السياح بالتجول في الشوارع مع الكاميرات.

– زيارة ساحة دي زوكالوس Plaza de Zocalos:

%d8%b3%d8%a7%d8%ad%d8%a9-%d8%af%d9%8a-%d8%b2%d9%88%d9%83%d8%a7%d9%84%d9%88%d8%b3

تقدم ساحة دي زوكالوس تجربة فريدة من نوعها لمشاهدة المنازل الملونة مع الاستمتاع بالقهوة الشهية في واحد من أكثر المقاهي ودية في المدينة.

– تناول أفضل المأكولات الشعبية:

%d8%ac%d9%88%d8%a7%d8%aa%d8%a7%d8%a8

بالرغم من وجود عدد من المطاعم على الواجهة البحرية لجواتاب ولكن ينصح بزيارة منطقة تسمى كواترو ايسكويناز quatro esquinas حيث توجد هناك سيدة لطيفة تدعى امباندا والتي تبيع مجموعة كبيرة من الوجبات الخفيفة الكولومبية اللذيذ بأسعار زهيدة.

– الجلوس في الميدان الرئيسي ومشاهدة الناس:

%d9%81%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%8a%d8%af%d8%a7%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%b1%d8%a6%d9%8a%d8%b3%d9%8a

أحد الأشياء المفضلة لدى السياح عند زيارة جواتاب هو الجلوس في احد المقاهي الموجودة بالميدان الرئيسي بعد الظهر لمشاهدة بعض الشخصيات العظيمة في هذه المدينة ومعظمهم من كبار السن من الرجال مع التجاعيد والشوارب والعباءات والقبعات التقليدية.

رابط المصدر: مدينة جواتاب في كولومبيا.. أكثر مدينة ملونة في العالم

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً