«خلايا تلاحق الشمس» في جامعة الشارقة

قدمت الطالبة هبة النجار من قسم هندسة الطاقة المتجددة، والمستدامة بجامعة الشارقة، مشروعاً مبتكراً حمل عنوان «ملاحقة الخلايا الشمسية». وتدور فكرة المشروع حول استخدام إنتاج الطاقة من الخلايا الشمسية عن طريق تحرك الخلايا، لملاحقة ضوء الشمس، للاستفادة من أكبر طاقة ممكنة، خلال مراحل تحرك

الشمس على مدار اليوم خلال ساعات النهار. تطوير وتقول النجار إن فكرة الابتكار تمت كونها نوعاً من تطوير للابتكارات المتعددة في استخدام الطاقة الشمسية، والاستفادة منها في الاستخدامات المتعددة. إلى ذلك تشارك جامعة الشارقة في أسبوع الابتكار بالعديد من الفعاليات، التي تتضمن أكبر جناح للمعارض، إلى جانب مجموعة من ورش العمل والمحاضرات طوال أيام الأسبوع. وتشمل مشاركة الجامعة معرضاً علمياً للابتكارات من مشروعات الطلبة، منها 15 مشروعاً في الهندسة بأقسامها المختلفة المعمارية والكهربائية والنووية والميكانيكية والحاسوب، و9 مشروعات لطلبة كلية العلوم في أقسام الرياضيات والفيزياء والكيمياء، ومشروعان لإدارة الأعمال ومشروع في الشريعة الإسلامية.


الخبر بالتفاصيل والصور


قدمت الطالبة هبة النجار من قسم هندسة الطاقة المتجددة، والمستدامة بجامعة الشارقة، مشروعاً مبتكراً حمل عنوان «ملاحقة الخلايا الشمسية». وتدور فكرة المشروع حول استخدام إنتاج الطاقة من الخلايا الشمسية عن طريق تحرك الخلايا، لملاحقة ضوء الشمس، للاستفادة من أكبر طاقة ممكنة، خلال مراحل تحرك الشمس على مدار اليوم خلال ساعات النهار.

تطوير

وتقول النجار إن فكرة الابتكار تمت كونها نوعاً من تطوير للابتكارات المتعددة في استخدام الطاقة الشمسية، والاستفادة منها في الاستخدامات المتعددة.

إلى ذلك تشارك جامعة الشارقة في أسبوع الابتكار بالعديد من الفعاليات، التي تتضمن أكبر جناح للمعارض، إلى جانب مجموعة من ورش العمل والمحاضرات طوال أيام الأسبوع.

وتشمل مشاركة الجامعة معرضاً علمياً للابتكارات من مشروعات الطلبة، منها 15 مشروعاً في الهندسة بأقسامها المختلفة المعمارية والكهربائية والنووية والميكانيكية والحاسوب، و9 مشروعات لطلبة كلية العلوم في أقسام الرياضيات والفيزياء والكيمياء، ومشروعان لإدارة الأعمال ومشروع في الشريعة الإسلامية.

رابط المصدر: «خلايا تلاحق الشمس» في جامعة الشارقة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً