3 أشهر سجناً و250 ألف درهم غرامة لـ«شاتم» عبر «واتس أب»

أيدت المحكمة الاتحادية العليا حكماً قضي بمعاقبة متهم سب فتاة عبر برنامج الـ«واتس أب»، بالسجن لمدة 3 أشهر. وتغريمه 250 ألف درهم. فقد أسندت المحكمة للمتهم أنه سب إحدى الفتيات بألفاظ خادشة للحياء، وطلبت معاقبته بوصف الجنحة طبقاً لأحكام الشريعة الإسلامية الغراء والمادة 20/‏1 من المرسوم بقانون

اتحادي رقم 5 لسنة 2012 في شأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات. وقضت محكمة أول درجة بمعاقبة الطاعن بالحبس ثلاثة أشهر وتغريمه مئتين وخمسين ألف درهم عما هو منسوب إليه. عارض المحكوم عليه على هذا الحكم، وقضت المحكمة بقبول المعارضة شكلا وفي الموضوع برفضها وتأييد الحكم المعارض فيه وأمرت بوقف تنفيذ العقوبة لمدة ثلاث سنوات تبدأ من اليوم الذي يصبح فيه الحكم نهائياً. استأنف المحكوم عليه هذا الحكم وقضت محكمة الاستئناف بقبول الاستئناف شكلاً وفي الموضوع برفضه وتأييد الحكم المستأنف. وقالت المحكمة في حيثيات حكمها: إن النعي غير سديد ذلك أنه من المقرر قانوناًعلى أنه لا يجوز أن ترفع الدعوى الجزائية في الجرائم التالية إلا بناء على شكوى خطيه أو شفوية من المجني عليه أو من يقوم مقامه قانوناً، ومن ثم يكون الحكم قد صادف صحيح القانون.


الخبر بالتفاصيل والصور


أيدت المحكمة الاتحادية العليا حكماً قضي بمعاقبة متهم سب فتاة عبر برنامج الـ«واتس أب»، بالسجن لمدة 3 أشهر. وتغريمه 250 ألف درهم.

فقد أسندت المحكمة للمتهم أنه سب إحدى الفتيات بألفاظ خادشة للحياء، وطلبت معاقبته بوصف الجنحة طبقاً لأحكام الشريعة الإسلامية الغراء والمادة 20/‏1 من المرسوم بقانون اتحادي رقم 5 لسنة 2012 في شأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات.

وقضت محكمة أول درجة بمعاقبة الطاعن بالحبس ثلاثة أشهر وتغريمه مئتين وخمسين ألف درهم عما هو منسوب إليه. عارض المحكوم عليه على هذا الحكم، وقضت المحكمة بقبول المعارضة شكلا وفي الموضوع برفضها وتأييد الحكم المعارض فيه وأمرت بوقف تنفيذ العقوبة لمدة ثلاث سنوات تبدأ من اليوم الذي يصبح فيه الحكم نهائياً.

استأنف المحكوم عليه هذا الحكم وقضت محكمة الاستئناف بقبول الاستئناف شكلاً وفي الموضوع برفضه وتأييد الحكم المستأنف.

وقالت المحكمة في حيثيات حكمها: إن النعي غير سديد ذلك أنه من المقرر قانوناًعلى أنه لا يجوز أن ترفع الدعوى الجزائية في الجرائم التالية إلا بناء على شكوى خطيه أو شفوية من المجني عليه أو من يقوم مقامه قانوناً، ومن ثم يكون الحكم قد صادف صحيح القانون.

رابط المصدر: 3 أشهر سجناً و250 ألف درهم غرامة لـ«شاتم» عبر «واتس أب»

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً