مصر: التحفظ على عناصر وشركات مملوكة لقيادات جماعة الإخوان

تحفظت السلطات المصرية على عدد من العناصر المنتمية والداعمة لجماعة الإخوان الإرهابية، وعلى شركات مملوكة لقيادات إخوانية، فيما خاطبت الإنتربول الدولي لوضع أسماء إعلاميين موالين للجماعة على «النشرة الحمراء». وقالت لجنة التحفظ وإدارة أموال جماعة الإخوان الإرهابية، إنها تحفظت على 46 عنصرا من العناصر المنتمية والداعمة لجماعة

الإخوان الإرهابية، وكذلك 5 شركات مملوكة لقيادات إخوانية، كما تم التحفظ على الإخواني محمد عبد الجواد محمد، نقيب الصيادلة السابق، والتحفظ على أسهمه بإحدى شركات الأدوية. وأشار بيان للجنة أمس أن التحفظ على الأفراد والشركات يشمل المنع من التصرف في كافة ممتلكاتهم العقارية والمنقولة والسائلة ومنعهم من التصرف في كافة حساباتهم المصرفية أو الودائع أو الخزائن أو السندات أو أذون الخزانة المسجلة بأسمائهم طرف أي من البنوك الخاضعة لرقابة البنك المركزي المصري. وذكرت اللجنة أنها أسندت كافة إدارة الشركات الدوائية والعاملة في مجال تصنيع الدواء المتحفظ عليها إلى وزارة العدل وجميعها تدار وتعمل بشكل معتاد إن لم يكن بمستوى أفضل مما كانت عليه. وفي سياق مشابه، خاطبت السلطات المصرية الإنتربول الدولي لوضع اسم كل من هشام عبد الله، ومعتز مطر ومحمد ناصر على «النشرة الحمراء» وقوائم الترقب والوصول، كمطلوبين أمنياً ولصدور أحكام بحبسهم. يأتي ذلك على خلفية الحكم الذي صدر قبل أيام من الدائرة 21 إرهاب، المنعقدة بمحكمة شمال الجيزة، وقضت بحبس 3 إعلاميين موالين لجماعة الإخوان الإرهابية، هم: الفنان هشام عبد الله مقدم برنامج «ابن البلد» على قناة وطن الإخوانية، ومعتز مطر، ومحمد ناصر مقدمي برامج على قناة «الشرق» الموالية للجماعة.


الخبر بالتفاصيل والصور


تحفظت السلطات المصرية على عدد من العناصر المنتمية والداعمة لجماعة الإخوان الإرهابية، وعلى شركات مملوكة لقيادات إخوانية، فيما خاطبت الإنتربول الدولي لوضع أسماء إعلاميين موالين للجماعة على «النشرة الحمراء».

وقالت لجنة التحفظ وإدارة أموال جماعة الإخوان الإرهابية، إنها تحفظت على 46 عنصرا من العناصر المنتمية والداعمة لجماعة الإخوان الإرهابية، وكذلك 5 شركات مملوكة لقيادات إخوانية، كما تم التحفظ على الإخواني محمد عبد الجواد محمد، نقيب الصيادلة السابق، والتحفظ على أسهمه بإحدى شركات الأدوية.

وأشار بيان للجنة أمس أن التحفظ على الأفراد والشركات يشمل المنع من التصرف في كافة ممتلكاتهم العقارية والمنقولة والسائلة ومنعهم من التصرف في كافة حساباتهم المصرفية أو الودائع أو الخزائن أو السندات أو أذون الخزانة المسجلة بأسمائهم طرف أي من البنوك الخاضعة لرقابة البنك المركزي المصري.

وذكرت اللجنة أنها أسندت كافة إدارة الشركات الدوائية والعاملة في مجال تصنيع الدواء المتحفظ عليها إلى وزارة العدل وجميعها تدار وتعمل بشكل معتاد إن لم يكن بمستوى أفضل مما كانت عليه.

وفي سياق مشابه، خاطبت السلطات المصرية الإنتربول الدولي لوضع اسم كل من هشام عبد الله، ومعتز مطر ومحمد ناصر على «النشرة الحمراء» وقوائم الترقب والوصول، كمطلوبين أمنياً ولصدور أحكام بحبسهم. يأتي ذلك على خلفية الحكم الذي صدر قبل أيام من الدائرة 21 إرهاب، المنعقدة بمحكمة شمال الجيزة، وقضت بحبس 3 إعلاميين موالين لجماعة الإخوان الإرهابية، هم:

الفنان هشام عبد الله مقدم برنامج «ابن البلد» على قناة وطن الإخوانية، ومعتز مطر، ومحمد ناصر مقدمي برامج على قناة «الشرق» الموالية للجماعة.

رابط المصدر: مصر: التحفظ على عناصر وشركات مملوكة لقيادات جماعة الإخوان

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً