استعدادات دولية لاستيعاب النازحين من الموصل

أعلن مسؤول بريطاني أن المساعدات الإنسانية الدولية تمكّنت من تجهيز 7 مخيمات على أهبة الاستعداد، لإيواء 55 ألف نازح من مدينة الموصل، كاشفاً عن خطوات دولية متسارعة لبناء مواقع جديدة قادرة على استيعاب 450 ألف نازح. ونقلت مصادر عراقية عن الناطق باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط

وشمال إفريقيا إدوين سموئيل، تقريراً نشره مركز الإعلام والتواصل الإقليمي التابع للحكومة البريطانية، جاء فيه أن هذه الأرقام تؤكد أن دول التحالف الدولي بما فيها بريطانيا تعطي أولوية كبيرة لمساعدة النازحين من الموصل. وأكد أن التحالف الدولي ومجتمع المانحين يعملان بشكل وثيق مع الحكومة العراقية والأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى، لتقديم الدعم والتمويل اللازمين لضمان أن يتم إيواء النازحين من الموصل وتلبية حاجاتهم الأساسية.


الخبر بالتفاصيل والصور


أعلن مسؤول بريطاني أن المساعدات الإنسانية الدولية تمكّنت من تجهيز 7 مخيمات على أهبة الاستعداد، لإيواء 55 ألف نازح من مدينة الموصل، كاشفاً عن خطوات دولية متسارعة لبناء مواقع جديدة قادرة على استيعاب 450 ألف نازح.

ونقلت مصادر عراقية عن الناطق باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إدوين سموئيل، تقريراً نشره مركز الإعلام والتواصل الإقليمي التابع للحكومة البريطانية، جاء فيه أن هذه الأرقام تؤكد أن دول التحالف الدولي بما فيها بريطانيا تعطي أولوية كبيرة لمساعدة النازحين من الموصل.

وأكد أن التحالف الدولي ومجتمع المانحين يعملان بشكل وثيق مع الحكومة العراقية والأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى، لتقديم الدعم والتمويل اللازمين لضمان أن يتم إيواء النازحين من الموصل وتلبية حاجاتهم الأساسية.

رابط المصدر: استعدادات دولية لاستيعاب النازحين من الموصل

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً