البارزاني مستعد للتنحي عن رئاسة كردستان العراق

دعا رئيس اقليم كردستان العراق مسعود البارزاني لانتخاب رئاسة جديدة لبرلمان الإقليم، مبدياً استعداده للتنحي عن رئاسة الإقليم إلى حين موعد الانتخابات المقبلة. وأضاف البارزاني في بيان إنه بصدد حل الأزمات التي يمر بها اقليم كردستان العراق متمنيا أن تحل جميع هذه الأزمات والمشاكل

وبشكل نهائي. ولفت إلى أن المشاكل الحالية كثيرة، بعضها متصل بالوضع السياسي والاقتصادي والأمني في العراق والمنطقة بشكل عام مثل هجمات ما يسمى تنظيم داعش وانخفاض أسعار النفط وقطع رواتب موظفي الإقليم واستضافة مئات الآلاف من النازحين وبعض المشاكل الأخرى هي داخلية وسببها الصراعات السياسية في الإقليم. وأضاف «إذا كان حل المشاكل السياسية الداخلية في إقليم كردستان عندي كم مرة قمت بدعوة الأحزاب السياسية للاجتماع إلا انهم لم يحضروا».


الخبر بالتفاصيل والصور


دعا رئيس اقليم كردستان العراق مسعود البارزاني لانتخاب رئاسة جديدة لبرلمان الإقليم، مبدياً استعداده للتنحي عن رئاسة الإقليم إلى حين موعد الانتخابات المقبلة. وأضاف البارزاني في بيان إنه بصدد حل الأزمات التي يمر بها اقليم كردستان العراق متمنيا أن تحل جميع هذه الأزمات والمشاكل وبشكل نهائي.

ولفت إلى أن المشاكل الحالية كثيرة، بعضها متصل بالوضع السياسي والاقتصادي والأمني في العراق والمنطقة بشكل عام مثل هجمات ما يسمى تنظيم داعش وانخفاض أسعار النفط وقطع رواتب موظفي الإقليم واستضافة مئات الآلاف من النازحين وبعض المشاكل الأخرى هي داخلية وسببها الصراعات السياسية في الإقليم.

وأضاف «إذا كان حل المشاكل السياسية الداخلية في إقليم كردستان عندي كم مرة قمت بدعوة الأحزاب السياسية للاجتماع إلا انهم لم يحضروا».

رابط المصدر: البارزاني مستعد للتنحي عن رئاسة كردستان العراق

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً