«عنكبوت» يستعرض في أبوظبي خدمات تكنولوجيا التعليم المبتكرة

wpua-300x300

استعرض المؤتمر الثالث عشر لمستخدمي شبكة الإمارات المتقدمة للتعليم والبحوث «عنكبوت» الذي عقد أمس في أبوظبي تحت رعاية معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم، مواضيع عدة تحت عنوان «اقرأ.. ابحث.. ابتكر». وشملت الموضوعات مختلف جوانب خدمات تكنولوجيا التعليم التي تقدمها شبكة «عنكبوت» بما فيها الخدمات

الجديدة والحوسبة عالية الأداء والتعليم المفتوح والربط العالمي ونظم إدارة التعلم والتقييم ومشروع «إفادة» (نظام إدارة المكتبات في شبكة «عنكبوت»). رؤية حكيمة وأكد الدكتور عارف سلطان الحمادي مدير جامعة خليفة- التي تدير شبكة الإمارات المتقدمة للتعليم والبحوث (عنكبوت)- إن الابتكار هو المفتاح لتحقيق الرؤية الحكيمة للقيادة في الدولة، حيث تعد شبكة «عنكبوت» والخدمات التي تقدمها المؤسسات الأكاديمية في الدولة حيوية للابتكار وذات أهمية لاستمرار تحقيق طلبتنا للنجاح والتميز الأكاديمي. وأشار إلى أن ربط المؤسسات الأكاديمية وتسهيل وتيسير وتسريع عملية تبادل المعارف مهم للسماح بالمزيد من التعاون والتواصل. اهتمامات وقال فاهم النعيمي الرئيس التنفيذي لشبكة «عنكبوت»: إن المؤتمر لا يستهدف مجتمع تكنولوجيا المعلومات فقط بل هو فرصة للمجموعات الأخرى من الذين يتشاركون الاهتمامات في تكنولوجيا التعليم للاجتماع ومناقشة المواضيع الرئيسية ذات الصلة وتطورها. ولفت إلى أن المؤتمر يهدف إلى تحفيز المعلمين لاكتشاف أحدث التطورات التكنولوجية وتبادل الدروس المستفادة كما أنه يقدم لنا أيضاً فرصة لاستعراض إنجازات «عنكبوت» خلال العام الماضي وعرض خططنا المستقبلية.


الخبر بالتفاصيل والصور


استعرض المؤتمر الثالث عشر لمستخدمي شبكة الإمارات المتقدمة للتعليم والبحوث «عنكبوت» الذي عقد أمس في أبوظبي تحت رعاية معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم، مواضيع عدة تحت عنوان «اقرأ.. ابحث.. ابتكر».

وشملت الموضوعات مختلف جوانب خدمات تكنولوجيا التعليم التي تقدمها شبكة «عنكبوت» بما فيها الخدمات الجديدة والحوسبة عالية الأداء والتعليم المفتوح والربط العالمي ونظم إدارة التعلم والتقييم ومشروع «إفادة» (نظام إدارة المكتبات في شبكة «عنكبوت»).

رؤية حكيمة

وأكد الدكتور عارف سلطان الحمادي مدير جامعة خليفة- التي تدير شبكة الإمارات المتقدمة للتعليم والبحوث (عنكبوت)- إن الابتكار هو المفتاح لتحقيق الرؤية الحكيمة للقيادة في الدولة، حيث تعد شبكة «عنكبوت» والخدمات التي تقدمها المؤسسات الأكاديمية في الدولة حيوية للابتكار وذات أهمية لاستمرار تحقيق طلبتنا للنجاح والتميز الأكاديمي.

وأشار إلى أن ربط المؤسسات الأكاديمية وتسهيل وتيسير وتسريع عملية تبادل المعارف مهم للسماح بالمزيد من التعاون والتواصل.

اهتمامات

وقال فاهم النعيمي الرئيس التنفيذي لشبكة «عنكبوت»: إن المؤتمر لا يستهدف مجتمع تكنولوجيا المعلومات فقط بل هو فرصة للمجموعات الأخرى من الذين يتشاركون الاهتمامات في تكنولوجيا التعليم للاجتماع ومناقشة المواضيع الرئيسية ذات الصلة وتطورها.

ولفت إلى أن المؤتمر يهدف إلى تحفيز المعلمين لاكتشاف أحدث التطورات التكنولوجية وتبادل الدروس المستفادة كما أنه يقدم لنا أيضاً فرصة لاستعراض إنجازات «عنكبوت» خلال العام الماضي وعرض خططنا المستقبلية.

رابط المصدر: «عنكبوت» يستعرض في أبوظبي خدمات تكنولوجيا التعليم المبتكرة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً