«الاتحادية للتنافسية» تطلق مسحاً وطنياً لمؤشرات الابتكار

أعلنت الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء عن إطلاق مسح وطني ودراسة مشتركة ضمن فعاليات أسبوع الإمارات للابتكار، حيث تهدف الدراسة إلى توفير بيانات حول أداء الابتكار في الدولة عبر قياس مؤشرات الابتكار والمعرفة الاقتصادية ونقل وقيادة المعرفة والابتكار والتركيز على تدفق المعرفة من خلال 3 محاور رئيسية: الملكية

الفكرية ومحور تجارة الخدمات ومحور الاستثمار الأجنبي المباشر. دعم وصرح عبدالله لوتاه مدير عام الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء بأن الفعاليات التي تبنتها الهيئة خلال أسبوع الابتكار هي ترجمة لتوجيهات القيادة الرشيدة لتحقيق رؤية الإمارات 2021، كما أن العمل مع فريق ووزارة الاقتصاد في هذا المسح المهم يأتي ضمن استراتيجية الهيئة في دعم جهود التضافر والتعاون المشترك بين الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية. وأفاد عبد الله سلطان الفن الشامسي، الوكيل المساعد لقطاع الصناعة بوزارة الاقتصاد، بأن الابتكار يمثل ركيزة أساسية من ركائز بناء اقتصاد تنافسي قائم على المعرفة، انسجاماً مع رؤية وزارة الاقتصاد والتي هي جزء من رؤية الإمارات 2021. ويؤدي الابتكار دوراً محورياً في تحقيق التنوع الاقتصادي ودعم مسيرة التنمية المستدامة في الدولة.


الخبر بالتفاصيل والصور


أعلنت الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء عن إطلاق مسح وطني ودراسة مشتركة ضمن فعاليات أسبوع الإمارات للابتكار، حيث تهدف الدراسة إلى توفير بيانات حول أداء الابتكار في الدولة عبر قياس مؤشرات الابتكار والمعرفة الاقتصادية ونقل وقيادة المعرفة والابتكار والتركيز على تدفق المعرفة من خلال 3 محاور رئيسية: الملكية الفكرية ومحور تجارة الخدمات ومحور الاستثمار الأجنبي المباشر.

دعم

وصرح عبدالله لوتاه مدير عام الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء بأن الفعاليات التي تبنتها الهيئة خلال أسبوع الابتكار هي ترجمة لتوجيهات القيادة الرشيدة لتحقيق رؤية الإمارات 2021، كما أن العمل مع فريق ووزارة الاقتصاد في هذا المسح المهم يأتي ضمن استراتيجية الهيئة في دعم جهود التضافر والتعاون المشترك بين الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية.

وأفاد عبد الله سلطان الفن الشامسي، الوكيل المساعد لقطاع الصناعة بوزارة الاقتصاد، بأن الابتكار يمثل ركيزة أساسية من ركائز بناء اقتصاد تنافسي قائم على المعرفة، انسجاماً مع رؤية وزارة الاقتصاد والتي هي جزء من رؤية الإمارات 2021. ويؤدي الابتكار دوراً محورياً في تحقيق التنوع الاقتصادي ودعم مسيرة التنمية المستدامة في الدولة.

رابط المصدر: «الاتحادية للتنافسية» تطلق مسحاً وطنياً لمؤشرات الابتكار

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً