مسابقة «الجينات في الفضاء» تعلن قائمة الفرق المشاركة

wpua-300x300

أعلنت مسابقة «الجينات في الفضاء» عن اختيار القائمة النهائية للفرق الخمسة المرشحة للفوز بالمسابقة، والتي تتم بالتعاون بين «وكالة الإمارات للفضاء» وصحيفة «ذا ناشيونال» وشركة «بوينغ». جاء ذلك خلال الحفل الذي أقيم على شرف الفرق الخمسة التي وصلت لنهائيات المسابقة خلال فعاليات «أسبوع الإمارات للابتكار» عقب توجيه

المسابقة الدعوة لطلاب المدارس الإماراتية لتقديم مشاريعهم المتعلقة بإجراء تجارب تحليل عينات من الحمض النووي في الفضاء الخارجي على متن محطة الفضاء الدولية.  وتم اختيار قائمة المرشحين الخمسة النهائيين من بين 110 مشاريع قدمها 225 طالباً من كافة أرجاء دولة الإمارات، حيث تمت دعوة الطلاب مسبقاً لتصميم تجربة علمية توظّف تكنولوجيا تفاعل «البوليميراز المتسلسل» وهي من الطرق المتّبعة للحصول على نسخ متعددة من سلسلة الحمض النووي. من جانبه هنأ الدكتور محمد ناصر الأحبابي مدير عام وكالة الإمارات للفضاء، الطلاب الذين نجحوا في الوصول إلى المرحلة النهائية من المسابقة من خلال مشروعاتهم المتميزة.. فمعدل الابتكار الذي شهدناه في مشاركاتهم هو الذي نعول عليه لتنمية الجيل الجديد من العلماء.


الخبر بالتفاصيل والصور


أعلنت مسابقة «الجينات في الفضاء» عن اختيار القائمة النهائية للفرق الخمسة المرشحة للفوز بالمسابقة، والتي تتم بالتعاون بين «وكالة الإمارات للفضاء» وصحيفة «ذا ناشيونال» وشركة «بوينغ».

جاء ذلك خلال الحفل الذي أقيم على شرف الفرق الخمسة التي وصلت لنهائيات المسابقة خلال فعاليات «أسبوع الإمارات للابتكار» عقب توجيه المسابقة الدعوة لطلاب المدارس الإماراتية لتقديم مشاريعهم المتعلقة بإجراء تجارب تحليل عينات من الحمض النووي في الفضاء الخارجي على متن محطة الفضاء الدولية.

 وتم اختيار قائمة المرشحين الخمسة النهائيين من بين 110 مشاريع قدمها 225 طالباً من كافة أرجاء دولة الإمارات، حيث تمت دعوة الطلاب مسبقاً لتصميم تجربة علمية توظّف تكنولوجيا تفاعل «البوليميراز المتسلسل» وهي من الطرق المتّبعة للحصول على نسخ متعددة من سلسلة الحمض النووي.

من جانبه هنأ الدكتور محمد ناصر الأحبابي مدير عام وكالة الإمارات للفضاء، الطلاب الذين نجحوا في الوصول إلى المرحلة النهائية من المسابقة من خلال مشروعاتهم المتميزة.. فمعدل الابتكار الذي شهدناه في مشاركاتهم هو الذي نعول عليه لتنمية الجيل الجديد من العلماء.

رابط المصدر: مسابقة «الجينات في الفضاء» تعلن قائمة الفرق المشاركة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً