شرطة دبي تتيح قيادة سيارات افتراضية في المطر والضباب


الخبر بالتفاصيل والصور


  • شرطة دبي تعرض أحدث تطبيقاتها الافتراضية في أسبوع الإمارات للابتكار. من المصدر

قدمت القيادة العامة لشرطة دبي خلال اليوم الثاني لفعاليات أسبوع الإمارات للابتكار، أبرز ابتكاراتها الافتراضية في عالم التطبيقات الذكية ضمن منصتها في «دبي مول»، فقد استطاع زائرو المنصة معايشة أجواء افتراضية لقيادة السيارة في أجواء المناخ

المختلفة، خصوصاً الماطرة منها، وتمكنوا من مشاهدة حوادث سير حقيقية عبر نظارة مُختصة، وتجولوا في أروقة متحف شرطة دبي باستخدام تطبيق هاتفي.

وقال رئيس قسم التسويق الذكي في الإدارة العامة للخدمات الذكية في شرطة دبي، الرائد أحمد الحاج، إن مركز التكنولوجيا الافتراضية ابتكر لعبة سيارات افتراضية تُمكّن السائق أو مستخدمها من القيادة في أجواء المناخ المختلفة سواء الماطرة أو في حالة الضباب الكثيف وفي عتمة الليل أو في النهار، مشيراً إلى أن الغرض من اللعبة تعليمي بحت، هدفه تمكين السائقين من معرفة مدى قدرتهم على السيطرة على السيارة في هذه الأجواء، مع الالتزام بالقوانين والإشارات والتعليمات.

وعرضت الإدارة كذلك نظارة «هوللنز» التي تمكّن الأفراد من معايشة ظروف وقوع حادث سير في الطريق عبر مشاهدته بطريقة ثلاثية الأبعاد، وتالياً التعرف إلى النتائج الوخيمة لتجاوز السرعة القانونية وعدم اتخاذ الحيطة والحذر.

واستطاع زائرو منصة شرطة دبي التنقل في أرجاء متحف شرطة دبي بطريقة ذكية عبر خدمة تطبيق هاتفي طورته الإدارة العامة للخدمات الذكية، تُمكّن الأفراد من مشاهدة المتحف بشكل محيطي (360 درجة)، والاطلاع على أحدث المقتنيات الثمينة والتاريخية.

ويعد متحف شرطة دبي أول متحف مؤسسي تابع لجهة حكومية في الدولة بشهادة هيئة دبي للثقافة، وتمّت إضافته إلى قائمة المتاحف العربية من قبل المجلس الدولي للمتاحف 1995، وزاره شخصيات كبيرة، أبرزهم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي.

رابط المصدر: شرطة دبي تتيح قيادة سيارات افتراضية في المطر والضباب

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً