تنفيذ المرحلة الثالثة لمشروع طريق جبل جيس خلال إبريل

wpua-300x300

تعكف حكومة رأس الخيمة على تنفيذ مشروع طريق جبل جيس الذي يصعد عبر طرق جبلية وعرة ومنحدرات حادة ، ليصل إلى أعلى قمة جبلية في الدولة.وأعلنت دائرة الأشغال في رأس الخيمة إنجاز المرحلة الثالثة للطريق نهاية شهر إبريل 2017 بطول 36 كيلومتراً في مراحله الثلاث الذي يصل ارتفاعه إلى 1900 متر

عن سطح البحر ، وتركيب أجهزة إضاءة للاستراحات على طول الطريق لإنارتها بالطاقة الشمسية ، حيث تضم استراحات ومطاعم ودورات مياه وأماكن ترفيهية ، متجاوزاً تحديات وصعوبات الطبيعة.وتتمثل فكرة المشروع أساساً في تسوية الأرض وتمهيد الشارع عبر امتداده ، وتقضي الخطة بإنشاء مشاريع سياحية في القمة الجبلية بمراحل لاحقة لإنجاز الطريق بجانب مبان سكنية سياحية ، إضافة إلى المطاعم ومواقف جانبية للراحة والحالات الطارئة وسواها من الخدمات والمرافق العامة على امتداد الطريق.ولمشروع طريق جبل جيس فوائد عدة وجدوى كبيرة من المتوقع أن تنعكس على قطاعات مختلفة في رأس الخيمة والدولة.. أهمها تحويل منطقة جبل جيس والقمة الجبلية إلى منطقة سياحية متكاملة فريدة من نوعها واستقطاب الاستثمارات إلى المنطقة السياحية المتميزة.


الخبر بالتفاصيل والصور


تعكف حكومة رأس الخيمة على تنفيذ مشروع طريق جبل جيس الذي يصعد عبر طرق جبلية وعرة ومنحدرات حادة ، ليصل إلى أعلى قمة جبلية في الدولة.
وأعلنت دائرة الأشغال في رأس الخيمة إنجاز المرحلة الثالثة للطريق نهاية شهر إبريل 2017 بطول 36 كيلومتراً في مراحله الثلاث الذي يصل ارتفاعه إلى 1900 متر عن سطح البحر ، وتركيب أجهزة إضاءة للاستراحات على طول الطريق لإنارتها بالطاقة الشمسية ، حيث تضم استراحات ومطاعم ودورات مياه وأماكن ترفيهية ، متجاوزاً تحديات وصعوبات الطبيعة.
وتتمثل فكرة المشروع أساساً في تسوية الأرض وتمهيد الشارع عبر امتداده ، وتقضي الخطة بإنشاء مشاريع سياحية في القمة الجبلية بمراحل لاحقة لإنجاز الطريق بجانب مبان سكنية سياحية ، إضافة إلى المطاعم ومواقف جانبية للراحة والحالات الطارئة وسواها من الخدمات والمرافق العامة على امتداد الطريق.
ولمشروع طريق جبل جيس فوائد عدة وجدوى كبيرة من المتوقع أن تنعكس على قطاعات مختلفة في رأس الخيمة والدولة.. أهمها تحويل منطقة جبل جيس والقمة الجبلية إلى منطقة سياحية متكاملة فريدة من نوعها واستقطاب الاستثمارات إلى المنطقة السياحية المتميزة.

رابط المصدر: تنفيذ المرحلة الثالثة لمشروع طريق جبل جيس خلال إبريل

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً