زلزال عنيف بقوة 7.3 يضرب سواحل اليابان وتحذير من تسونامي

ضرب زلزال قوي في وقت مبكر الثلاثاء السواحل اليابانيية على بعد 67 كم شمال شرق مدينة إيواكي، بحسب ما قالت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية. ووقع الزلزال الساعة 5,59 بالتوقيت المحلي (21,00 ت غ) على عمق 10 كلم، وسط احتمال حدوث موجات تسونامي قد

يبلغ ارتفاعها ثلاثة أمتار في بعض المناطق بما في ذلك على طول سواحل فوكوشيما، وفق ما أوضحت الوكالة. وشعر السكان بقوة الزلزال في منطقة واسعة من جزيرة هونشو الرئيسية، وبينها طوكيو. واستيقظ الملايين منهم في هذه المنطقة التي شهدت تسونامي ضخما في مارس 2011. وذكر مشغلو محطات الطاقة النووية أنهم يراقبون البيانات من داخل منشآتهم، بما في ذلك محطة فوكوشيما دايتشي وفوكوشيما دايني. ونقل عنهم التلفزيون العام قولهم إنهم لم يسجلوا أي ضرر حتى الساعة، في وقت أوقف العمل في كل محطات المنطقة.    وقطع التلفزيون العام “ان اتش كاي” على الفور برامجه لنقل التطورات جراء الزلزال. وقال أحد المعلقين في التلفزيون “هناك تسونامي يقترب، أهربوا، حذروا جيرانكم”. وبحسب التلفزيون العام ليست هناك معلومات فورية عن وجود مصابين أو حدوث أضرار جسيمة سوى حريق اندلع في مصفاة.  وشكلت الحكومة خلية أزمة من أجل توفير معلومات وإرشادات نجاة لسكان المناطق.


الخبر بالتفاصيل والصور


ضرب زلزال قوي في وقت مبكر الثلاثاء السواحل اليابانيية على بعد 67 كم شمال شرق مدينة إيواكي، بحسب ما قالت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية.

ووقع الزلزال الساعة 5,59 بالتوقيت المحلي (21,00 ت غ) على عمق 10 كلم، وسط احتمال حدوث موجات تسونامي قد يبلغ ارتفاعها ثلاثة أمتار في بعض المناطق بما في ذلك على طول سواحل فوكوشيما، وفق ما أوضحت الوكالة.

وشعر السكان بقوة الزلزال في منطقة واسعة من جزيرة هونشو الرئيسية، وبينها طوكيو. واستيقظ الملايين منهم في هذه المنطقة التي شهدت تسونامي ضخما في مارس 2011. وذكر مشغلو محطات الطاقة النووية أنهم يراقبون البيانات من داخل منشآتهم، بما في ذلك محطة فوكوشيما دايتشي وفوكوشيما دايني.

ونقل عنهم التلفزيون العام قولهم إنهم لم يسجلوا أي ضرر حتى الساعة، في وقت أوقف العمل في كل محطات المنطقة.    وقطع التلفزيون العام “ان اتش كاي” على الفور برامجه لنقل التطورات جراء الزلزال.

وقال أحد المعلقين في التلفزيون “هناك تسونامي يقترب، أهربوا، حذروا جيرانكم”. وبحسب التلفزيون العام ليست هناك معلومات فورية عن وجود مصابين أو حدوث أضرار جسيمة سوى حريق اندلع في مصفاة.  وشكلت الحكومة خلية أزمة من أجل توفير معلومات وإرشادات نجاة لسكان المناطق.

رابط المصدر: زلزال عنيف بقوة 7.3 يضرب سواحل اليابان وتحذير من تسونامي

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً