موسكو: اختطاف عسكريين روسيين في شبه جزيرة القرم

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن أجهزة الأمن الأوكرانية اختطفت في شبه جزيرة القرم عسكريين روسيين ونقلتهما إلى أراضي أوكرانيا، وفقاً لما ذكرته قناة “روسيا اليوم”.

'height: 250px; width: 300px; float: left; padding-right: 20px; padding-bottom: 20px;'> // Not Used 16-11-2016 // googletag.cmd.push(function () googletag.display('div-gpt-ad-1458464214487-0'); ); وجاء في بيان صدر عن الوزارة، مساء الاثنين “قام عناصر من أجهزة الأمن الأوكرانية، في الساعة 20:00 بتوقيت موسكو من يوم الأحد 20 نوفمبر (تشرين الثاني)، باحتجاز عسكريين روسيين بصورة غير شرعية، ونقلوهما إلى أراضي محافظة نيكولاييفسكايا”.وأوضحت الوزارة أن المختطفين هما النائب الضابط مكسيم أودينتسوف والعريف المتعاقد ألكسندر بارانوف.وبحسب القناة، اعتبرت الوزارة، في البيان، هذه العملية “استفزازاً سافراً جديداً من قبل المخابرات الأوكرانية بحق المواطنين الروس”، مطالبة “بإعادتهما الفورية إلى أراضي الاتحاد الروسي”. وأشارت الوزارة إلى أن هناك معلومات تدل على “قيام المخابرات الأوكرانية بمحاولات تلفيق قضية جنائية بحق أودينتسوف وبارانوف”.ولم يستبعد البيان “أن ضغوطاً نفسية وجسدية سيتم ممارستها على العسكريين الروسيين” من أجل الحصول منهما على الاعترافات “اللازمة” للأمنيين الأوكرانيين.


الخبر بالتفاصيل والصور



أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن أجهزة الأمن الأوكرانية اختطفت في شبه جزيرة القرم عسكريين روسيين ونقلتهما إلى أراضي أوكرانيا، وفقاً لما ذكرته قناة “روسيا اليوم”.

وجاء في بيان صدر عن الوزارة، مساء الاثنين “قام عناصر من أجهزة الأمن الأوكرانية، في الساعة 20:00 بتوقيت موسكو من يوم الأحد 20 نوفمبر (تشرين الثاني)، باحتجاز عسكريين روسيين بصورة غير شرعية، ونقلوهما إلى أراضي محافظة نيكولاييفسكايا”.

وأوضحت الوزارة أن المختطفين هما النائب الضابط مكسيم أودينتسوف والعريف المتعاقد ألكسندر بارانوف.

وبحسب القناة، اعتبرت الوزارة، في البيان، هذه العملية “استفزازاً سافراً جديداً من قبل المخابرات الأوكرانية بحق المواطنين الروس”، مطالبة “بإعادتهما الفورية إلى أراضي الاتحاد الروسي”.

وأشارت الوزارة إلى أن هناك معلومات تدل على “قيام المخابرات الأوكرانية بمحاولات تلفيق قضية جنائية بحق أودينتسوف وبارانوف”.

ولم يستبعد البيان “أن ضغوطاً نفسية وجسدية سيتم ممارستها على العسكريين الروسيين” من أجل الحصول منهما على الاعترافات “اللازمة” للأمنيين الأوكرانيين.

رابط المصدر: موسكو: اختطاف عسكريين روسيين في شبه جزيرة القرم

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً