الجيش الأفغاني يقتل قيادياً في طالبان

قتل قيادي بحركة طالبان مع اثنين من مرافقيه خلال اشتباك مع قوات الأمن في إقليم لجمان شرق أفغانستان اليوم الإثنين، بحسب مسؤول. وقال

المتحدث باسم حاكم إقليم لاجمان، سارهادي زواك، لوكالة “باجوك” الأفغانية للأنباء إن “اشتباكاً وقع في وقت مبكر صباح اليوم في منطقة اشاكازاي في مقاطعة علي شانج في الإقليم خلال عملية أمنية أطلق عليها (ألماس)”.وأضاف أن الاشتباك أسفر عن مقتل القيادي بطالبان ماجيد زرقاوي، الذي أسس نقطة تفتيش في المنطقة.وتابع أن قوات الأمن لم تتكبد أي خسائر بشرية في الاشتباك.يذكر أن القوات الأفغانية تخوض قتالاً ضد مسلحي حركة طالبان الذين يستهدفون عناصر الأمن والجيش في البلاد منذ الإطاحة بهم من سدة الحكم عام 2001 في حملة دولية بقيادة الولايات المتحدة.


الخبر بالتفاصيل والصور



قتل قيادي بحركة طالبان مع اثنين من مرافقيه خلال اشتباك مع قوات الأمن في إقليم لجمان شرق أفغانستان اليوم الإثنين، بحسب مسؤول.

وقال المتحدث باسم حاكم إقليم لاجمان، سارهادي زواك، لوكالة “باجوك” الأفغانية للأنباء إن “اشتباكاً وقع في وقت مبكر صباح اليوم في منطقة اشاكازاي في مقاطعة علي شانج في الإقليم خلال عملية أمنية أطلق عليها (ألماس)”.

وأضاف أن الاشتباك أسفر عن مقتل القيادي بطالبان ماجيد زرقاوي، الذي أسس نقطة تفتيش في المنطقة.

وتابع أن قوات الأمن لم تتكبد أي خسائر بشرية في الاشتباك.

يذكر أن القوات الأفغانية تخوض قتالاً ضد مسلحي حركة طالبان الذين يستهدفون عناصر الأمن والجيش في البلاد منذ الإطاحة بهم من سدة الحكم عام 2001 في حملة دولية بقيادة الولايات المتحدة.

رابط المصدر: الجيش الأفغاني يقتل قيادياً في طالبان

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً