إيران تعلن اكتشاف بؤرتي إصابة بأنفلونزا الطيور في طهران

قالت المنظمة الدولية لصحة الحيوان “إن إيران أعلنت عن اكتشاف بؤرتي إصابة بفيروس أنفلونزا الطيور إتش 5إن 8 شديد العدوى في مزارع بمنطقة طهران”، وذلك نقلاً عن تقرير لوزارة الزراعة

الإيرانية. وقالت المنظمة في تقرير على موقعها الإلكتروني “إن الظهور الجديد للفيروس أدى إلى نفوق نحو 5600 طائر من جملة 283500 طائر بعدد من المزارع، وأعدمت كل الحيوانات أو ذبحت”.وقالت الوزارة في تقريرها “يجري حالياً التحقيق في موقع ظهور الحالات لمعرفة مصدر العدوى ورصد أي انتشار محتمل ودورة هذا النوع”.ولم يكتشف هذا النوع من أنفلونزا الطيور بين البشر من قبل مطلقاً، لكنه أصاب طيوراً برية ومزارع في عدة دول أوروبية وإسرائيل خلال الأسابيع الماضية.


الخبر بالتفاصيل والصور



قالت المنظمة الدولية لصحة الحيوان “إن إيران أعلنت عن اكتشاف بؤرتي إصابة بفيروس أنفلونزا الطيور إتش 5إن 8 شديد العدوى في مزارع بمنطقة طهران”، وذلك نقلاً عن تقرير لوزارة الزراعة الإيرانية.

وقالت المنظمة في تقرير على موقعها الإلكتروني “إن الظهور الجديد للفيروس أدى إلى نفوق نحو 5600 طائر من جملة 283500 طائر بعدد من المزارع، وأعدمت كل الحيوانات أو ذبحت”.

وقالت الوزارة في تقريرها “يجري حالياً التحقيق في موقع ظهور الحالات لمعرفة مصدر العدوى ورصد أي انتشار محتمل ودورة هذا النوع”.

ولم يكتشف هذا النوع من أنفلونزا الطيور بين البشر من قبل مطلقاً، لكنه أصاب طيوراً برية ومزارع في عدة دول أوروبية وإسرائيل خلال الأسابيع الماضية.

رابط المصدر: إيران تعلن اكتشاف بؤرتي إصابة بأنفلونزا الطيور في طهران

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً