أهم انجازات اندي موراي هذا العام 2016

انهى النجم البريطاني أندي موراي المصنف الأول عالميا موسم 2016 بأفضل طريقة ممكنة بعدما نجح في خطف لقب البطولة الختامية للتنس “كأس الماسترز” لأول مرة في مسيرته. وتمكن موراي من تحقيق لقب البطولة المقامة بلندن بعدما تغلب بسهولة على الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثاني بواقع مجموعتين متتاليتين تفاصيلهما 6-3 و6-4.

وبهذا الفوز فإن موراي نجح في تحقيق لقبه الأول في سلسلة الجولة الختامية، ليضمن بذلك صدارة التصنيف العالمي للتنس لعام 2016. موراي حقق لقبه الخامس على التوالي, و24 انتصار متتالي، ختامها بتأكيد الصدارة على حساب بطل العالم السابق والمنافس الرئيسي على الصدارة . كما انه حقق اللقب التاسع له هذا الموسم واللقب رقم 44 خلال مسيرته الاحترافية التي انطلقت عام 2005، وفيما يلي هذه أبرز إنجازات موراي هذا العام. – الفوز باللقب الثالث في بطولات الجراند سلام والفوز باللقب الثاني في ويمبلدون . – حقق الميدالية الذهبية للمرة الثانية علي التوالي في دورة الالعاب الاولمبية . – فاز على ديوكوفيتش في نهائي روما خلال أفضل موسم له علي الملاعب الترابية ووصل لنهائي رولان جاروس للمرة الاولي في مسيرته . – وصل إلى التصنيف الاول عالمياً للمرة الاولي في 7 نوفمبر الماضي ليصبح ثاني أكبر لاعب يحقق ذلك الانجاز لأول مرة بعد جون نيوكومب في عام 1974 . – فاز ببطولة نهائيات الجولة العالمية لأول مرة في مسيرته ، ليصبح بذلك أول لاعب بريطاني يتمكن من انهاء الموسم في صدارة التصنيف العالمي منذ بدء التصنيف في عام 1973 .


الخبر بالتفاصيل والصور


انهى النجم البريطاني أندي موراي المصنف الأول عالميا موسم 2016 بأفضل طريقة ممكنة بعدما نجح في خطف لقب البطولة الختامية للتنس “كأس الماسترز” لأول مرة في مسيرته.

وتمكن موراي من تحقيق لقب البطولة المقامة بلندن بعدما تغلب بسهولة على الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثاني بواقع مجموعتين متتاليتين تفاصيلهما 6-3 و6-4.

وبهذا الفوز فإن موراي نجح في تحقيق لقبه الأول في سلسلة الجولة الختامية، ليضمن بذلك صدارة التصنيف العالمي للتنس لعام 2016.

موراي حقق لقبه الخامس على التوالي, و24 انتصار متتالي، ختامها بتأكيد الصدارة على حساب بطل العالم السابق والمنافس الرئيسي على الصدارة .

كما انه حقق اللقب التاسع له هذا الموسم واللقب رقم 44 خلال مسيرته الاحترافية التي انطلقت عام 2005، وفيما يلي هذه أبرز إنجازات موراي هذا العام.

– الفوز باللقب الثالث في بطولات الجراند سلام والفوز باللقب الثاني في ويمبلدون .

– حقق الميدالية الذهبية للمرة الثانية علي التوالي في دورة الالعاب الاولمبية .

– فاز على ديوكوفيتش في نهائي روما خلال أفضل موسم له علي الملاعب الترابية ووصل لنهائي رولان جاروس للمرة الاولي في مسيرته .

– وصل إلى التصنيف الاول عالمياً للمرة الاولي في 7 نوفمبر الماضي ليصبح ثاني أكبر لاعب يحقق ذلك الانجاز لأول مرة بعد جون نيوكومب في عام 1974 .

– فاز ببطولة نهائيات الجولة العالمية لأول مرة في مسيرته ، ليصبح بذلك أول لاعب بريطاني يتمكن من انهاء الموسم في صدارة التصنيف العالمي منذ بدء التصنيف في عام 1973 .

رابط المصدر: أهم انجازات اندي موراي هذا العام 2016

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً