مقتل 4 مدنيين باكستانيين بقصف هندي عبر خط السيطرة في كشمير

قال مسؤولون في إسلام اباد، إن 4 مدنيين باكستانيين على الأقل قتلوا على يد قوات حرس الحدود الهندية في كشمير، اليوم الإثنين، وذلك وسط تصاعد التوترات بين الجارتين النوويتين.

وقال الجيش الباكستاني في بيان إن القوات الهندية أطلقت قذائف الهاون والمدفعية عبر خط السيطرة، الحدودي الذي يقسم وادي كشمير الواقع في جبال الهيمالايا بين البلدين.وذكر البيان أن إطلاق النار استمر لعدة ساعات، مضيفاً أن 10 أشخاص على الأقل أصيبوا بجروح.وأعلنت باكستان أنها قتلت 6 جنود هنود في إطلاق نار ثأري، فيما لم يمكن تأكيد ذلك من نيودلهي.وكانت باكستان قالت الأسبوع الماضي، إن 7 جنود قتلوا في المنطقة ذاتها في أعنف اشتباك منذ أن قتل مسلحون 19 جندياً هندياً في سبتمبر (أيلول) الماضي، ليزيد تدهور العلاقات بين الخصمين الجنوب آسيويين.وألقت الهند باللوم في الهجوم على جماعة متشددة يزعم أنها تعمل من باكستان، ولكن إسلام آباد نفت الاتهام.وخاضت باكستان والهند ثلاثة حروب منذ استقلالهما عن الحكم الاستعماري البريطاني في عام 1947. اثنتان منها بسبب كشمير، وهي منطقة مقسمة بينهما ولكن يطالب كل منهما بها كاملة.


الخبر بالتفاصيل والصور



قال مسؤولون في إسلام اباد، إن 4 مدنيين باكستانيين على الأقل قتلوا على يد قوات حرس الحدود الهندية في كشمير، اليوم الإثنين، وذلك وسط تصاعد التوترات بين الجارتين النوويتين.

وقال الجيش الباكستاني في بيان إن القوات الهندية أطلقت قذائف الهاون والمدفعية عبر خط السيطرة، الحدودي الذي يقسم وادي كشمير الواقع في جبال الهيمالايا بين البلدين.

وذكر البيان أن إطلاق النار استمر لعدة ساعات، مضيفاً أن 10 أشخاص على الأقل أصيبوا بجروح.

وأعلنت باكستان أنها قتلت 6 جنود هنود في إطلاق نار ثأري، فيما لم يمكن تأكيد ذلك من نيودلهي.

وكانت باكستان قالت الأسبوع الماضي، إن 7 جنود قتلوا في المنطقة ذاتها في أعنف اشتباك منذ أن قتل مسلحون 19 جندياً هندياً في سبتمبر (أيلول) الماضي، ليزيد تدهور العلاقات بين الخصمين الجنوب آسيويين.

وألقت الهند باللوم في الهجوم على جماعة متشددة يزعم أنها تعمل من باكستان، ولكن إسلام آباد نفت الاتهام.

وخاضت باكستان والهند ثلاثة حروب منذ استقلالهما عن الحكم الاستعماري البريطاني في عام 1947. اثنتان منها بسبب كشمير، وهي منطقة مقسمة بينهما ولكن يطالب كل منهما بها كاملة.

رابط المصدر: مقتل 4 مدنيين باكستانيين بقصف هندي عبر خط السيطرة في كشمير

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً