مسلمو الروهينغا يبحثون عن مأوى من الحرب في بنغلادش

قال موظفو إغاثة إن المئات من مسلمي الروهينغا من ميانمار عبروا الحدود إلى بنغلادش يومي السبت والأحد واليوم الإثنين، بحثاً عن مأوى من العنف المتزايد في شمال غرب البلاد الذي

أودى بحياة 86 شخصاً على الأقل وتسبب في نزوح نحو 30 ألف شخص. وقال مسؤول من المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة طلب عدم نشر اسمه إنه شاهد أكثر من 500 شخص يدخلون مخيمات في التلال قرب الحدود اليوم الإثنين.وذكر موظفو إغاثة من منظمات أخرى للأمم المتحدة وصحفيون في مخيمات تابعة للمنظمة الدولية للهجرة أنهم رأوا مسلمين من الروهينغا قالوا إنهم فروا مؤخراً من القتال الدائر في ميانمار.ولم يقدم الموظفون أرقاماً محددة لكنهم أعربوا عن قلقهم من تدفق مفاجئ للناس.وأعمال العنف هي الأشد خطورة منذ مقتل المئات في اشتباكات بولاية راخين في غرب ميانمار عام 2012، وتمثل أكبر اختبار حتى الآن للحكومة التي تولت السلطة قبل 8 أشهر تحت قيادة أونج سان سوكي الحائزة على جائزة نوبل للسلام.


الخبر بالتفاصيل والصور



قال موظفو إغاثة إن المئات من مسلمي الروهينغا من ميانمار عبروا الحدود إلى بنغلادش يومي السبت والأحد واليوم الإثنين، بحثاً عن مأوى من العنف المتزايد في شمال غرب البلاد الذي أودى بحياة 86 شخصاً على الأقل وتسبب في نزوح نحو 30 ألف شخص.

وقال مسؤول من المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة طلب عدم نشر اسمه إنه شاهد أكثر من 500 شخص يدخلون مخيمات في التلال قرب الحدود اليوم الإثنين.

وذكر موظفو إغاثة من منظمات أخرى للأمم المتحدة وصحفيون في مخيمات تابعة للمنظمة الدولية للهجرة أنهم رأوا مسلمين من الروهينغا قالوا إنهم فروا مؤخراً من القتال الدائر في ميانمار.

ولم يقدم الموظفون أرقاماً محددة لكنهم أعربوا عن قلقهم من تدفق مفاجئ للناس.

وأعمال العنف هي الأشد خطورة منذ مقتل المئات في اشتباكات بولاية راخين في غرب ميانمار عام 2012، وتمثل أكبر اختبار حتى الآن للحكومة التي تولت السلطة قبل 8 أشهر تحت قيادة أونج سان سوكي الحائزة على جائزة نوبل للسلام.

رابط المصدر: مسلمو الروهينغا يبحثون عن مأوى من الحرب في بنغلادش

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً