إتش تي سي تنفي إشاعات نيتها بيع قطاع الهواتف الذكية

ترددت مؤخرًا الكثير من الشائعات المتعلقة بنية شركة إتش تي سي التايوانية بيع قطاع الهواتف الذكية الخاص بها مع استمرار النتائج السلبية والمبيعات المنخفضة والتي بدأت منذ العام الماضي. على الرغم من كل الأجواء السلبية، وعدم وجود أي مؤشر إيجابيّ على تغير وضع مبيعات الشركة، فإن الشركة قد أكدت عبر أحد

مسؤوليها أنها لا تنوي أبدًا بيع قطاع الهواتف الذكية والتخلي عنه لصالح التركيز على قطاع الواقع الافتراضيّ، بعد النجاح الذي حققته نظارة HTC Vive والتي تعتبر أحد أفضل نظارات الواقع الافتراضيّ المتوفرة في السوق. وفقًا لموقع Android Central، فإن أحد مسؤولي الشركة التايوانية قام بنفي كل التقارير السابقة التي أشارت إلى أن قرار البيع قد تم اتخاذه، ووصف هذه التقارير بأنها “خاطئة بالكامل”. لم يوضح هذا التصريح نوايا الشركة المستقبلية والمتعلقة بسوق الهواتف الذكية، وعلى الرغم أنه يمثل تأكيدًا إيجابيًا لمستخدمي هواتف إتش تي سي ومحبي الشركة، إلا أنه غامض نوعًا ما ولا يعطي تفاصيل واضحة حول مستقبل الشركة. بالمقارنة، كانت تصريحات الرئيسة التنفيذية للشركة العام الماضي أكثر وضوحًا وشفافية وعلى مستوى عالي من الثقة بقدرة هواتف إتش تي سي على المنافسة. قامت إتش تي سي هذا العام بإطلاق عددٍ من الهواتف الذكية، والتي كان أبرزها هاتفها الرائد HTC 10 والذي حاز على مراجعاتٍ إيجابية جدًا، وكذلك هواتف Desire 10 Pro و Desire 10 Lifeclass التي تنتمي للفئة المتوسطة، وأخيرًا هاتف HTC Bolt الذي ينتمي لأعلى الفئة المتوسطة. على الرغم من إطلاق إتش تي سي للعديد من الهواتف هذا العام والتي تنتمي لمختلف فئات الهواتف، إلا أن الشركة لم تنجح حتى الآن في تحقيق “قفزة” كبيرة من حيث نمو وزيادة المبيعات، ولو أن الإحصاءات الأخيرة تشير إلى تحسّن المبيعات مقياسًا بأرقام العام الماضي وبداية العام الحاليّ. مع استمرار المبيعات المنخفضة وعدم عودة الشركة لتسجيل الأرباح حتى الآن، هل تعتقدون أنه يتوجب على إتش تي سي بيع قطاع الهواتف الذكية والتركيز على الواقع الافتراضيّ؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.


الخبر بالتفاصيل والصور


ترددت مؤخرًا الكثير من الشائعات المتعلقة بنية شركة إتش تي سي التايوانية بيع قطاع الهواتف الذكية الخاص بها مع استمرار النتائج السلبية والمبيعات المنخفضة والتي بدأت منذ العام الماضي.

على الرغم من كل الأجواء السلبية، وعدم وجود أي مؤشر إيجابيّ على تغير وضع مبيعات الشركة، فإن الشركة قد أكدت عبر أحد مسؤوليها أنها لا تنوي أبدًا بيع قطاع الهواتف الذكية والتخلي عنه لصالح التركيز على قطاع الواقع الافتراضيّ، بعد النجاح الذي حققته نظارة HTC Vive والتي تعتبر أحد أفضل نظارات الواقع الافتراضيّ المتوفرة في السوق.

وفقًا لموقع Android Central، فإن أحد مسؤولي الشركة التايوانية قام بنفي كل التقارير السابقة التي أشارت إلى أن قرار البيع قد تم اتخاذه، ووصف هذه التقارير بأنها “خاطئة بالكامل”. لم يوضح هذا التصريح نوايا الشركة المستقبلية والمتعلقة بسوق الهواتف الذكية، وعلى الرغم أنه يمثل تأكيدًا إيجابيًا لمستخدمي هواتف إتش تي سي ومحبي الشركة، إلا أنه غامض نوعًا ما ولا يعطي تفاصيل واضحة حول مستقبل الشركة. بالمقارنة، كانت تصريحات الرئيسة التنفيذية للشركة العام الماضي أكثر وضوحًا وشفافية وعلى مستوى عالي من الثقة بقدرة هواتف إتش تي سي على المنافسة.

قامت إتش تي سي هذا العام بإطلاق عددٍ من الهواتف الذكية، والتي كان أبرزها هاتفها الرائد HTC 10 والذي حاز على مراجعاتٍ إيجابية جدًا، وكذلك هواتف Desire 10 Pro و Desire 10 Lifeclass التي تنتمي للفئة المتوسطة، وأخيرًا هاتف HTC Bolt الذي ينتمي لأعلى الفئة المتوسطة. على الرغم من إطلاق إتش تي سي للعديد من الهواتف هذا العام والتي تنتمي لمختلف فئات الهواتف، إلا أن الشركة لم تنجح حتى الآن في تحقيق “قفزة” كبيرة من حيث نمو وزيادة المبيعات، ولو أن الإحصاءات الأخيرة تشير إلى تحسّن المبيعات مقياسًا بأرقام العام الماضي وبداية العام الحاليّ.

مع استمرار المبيعات المنخفضة وعدم عودة الشركة لتسجيل الأرباح حتى الآن، هل تعتقدون أنه يتوجب على إتش تي سي بيع قطاع الهواتف الذكية والتركيز على الواقع الافتراضيّ؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

رابط المصدر: إتش تي سي تنفي إشاعات نيتها بيع قطاع الهواتف الذكية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً