مجموعة “فيسغراد” تشكل هيئة لإدارة أزمة المهاجرين

أعلن وزراء الداخلية في دول مجموعة “فيسغراد” التي تضم المجر وبولندا وجمهورية تشيكيا وسلوفاكيا اليوم الإثنين، في وارسو تشكيل “مركز لإدارة أزمة المهاجرين” بهدف تنسيق مساعدتهم للاجئين خارج الاتحاد الأوروبي،

في لبنان أو في الأردن. والمركز الذي ستديره بولندا يبدو بمثابة اقتراح مضاد في مواجهة نظام الحصص الإلزامية للاجئين الذي دعت إليه بروكسل ورفضته المجموعة مجدداً معتبرة أنه “غير ناجع”.وقال الوزير البولندي ماريوس بلاساك، في مؤتمر صحافي: “الهدف هو تقاسم إجراءات المساعدة الجيدة للمهاجرين حيث هم لاجئون، في لبنان والأردن وفي المخيمات التي تضم أناساً فروا من الحرب”.وأضاف أن “الهدف هو تنسيق هذه الأعمال ورصد أموال مصدرها دولنا وتقديم مساعدات فعلية”.وشدد المشاركون في الاجتماع الذي حضره أيضاً ممثلون للنمسا وبلجيكا وبلغاريا وكرواتيا وسلوفينيا، على وجوب فرض رقابة أكبر على حدود الاتحاد الأوروبي وتشجيع عودة المهاجرين إلى بلدانهم الأصلية.


الخبر بالتفاصيل والصور



أعلن وزراء الداخلية في دول مجموعة “فيسغراد” التي تضم المجر وبولندا وجمهورية تشيكيا وسلوفاكيا اليوم الإثنين، في وارسو تشكيل “مركز لإدارة أزمة المهاجرين” بهدف تنسيق مساعدتهم للاجئين خارج الاتحاد الأوروبي، في لبنان أو في الأردن.

والمركز الذي ستديره بولندا يبدو بمثابة اقتراح مضاد في مواجهة نظام الحصص الإلزامية للاجئين الذي دعت إليه بروكسل ورفضته المجموعة مجدداً معتبرة أنه “غير ناجع”.

وقال الوزير البولندي ماريوس بلاساك، في مؤتمر صحافي: “الهدف هو تقاسم إجراءات المساعدة الجيدة للمهاجرين حيث هم لاجئون، في لبنان والأردن وفي المخيمات التي تضم أناساً فروا من الحرب”.

وأضاف أن “الهدف هو تنسيق هذه الأعمال ورصد أموال مصدرها دولنا وتقديم مساعدات فعلية”.

وشدد المشاركون في الاجتماع الذي حضره أيضاً ممثلون للنمسا وبلجيكا وبلغاريا وكرواتيا وسلوفينيا، على وجوب فرض رقابة أكبر على حدود الاتحاد الأوروبي وتشجيع عودة المهاجرين إلى بلدانهم الأصلية.

رابط المصدر: مجموعة “فيسغراد” تشكل هيئة لإدارة أزمة المهاجرين

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً