العراق: وصول ترامب للسلطة لا يؤثر على العلاقات الثنائية

قال وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري اليوم الإثنين، إن وصول الجمهوري دونالد ترامب للسلطة في الولايات المتحدة لا يؤثر على العلاقات الثنائية والاتفاقات الموقعة بين البلدين.

'div-gpt-ad-1458464214487-0' 'height: 250px; width: 300px; float: left; padding-right: 20px; padding-bottom: 20px;'> // Not Used 16-11-2016 // googletag.cmd.push(function () googletag.display('div-gpt-ad-1458464214487-0'); ); جاءت تصريحات الجعفري في مؤتمر صحفي أعقب لقاءه في برلين مع وزير الخارجية الألماني، فرانك فالتر شتاينماير، والذي تناولا خلاله سير عملية تحرير الموصل واستقرار الحكومة العراقية والوضع في دولة سوريا المجاورة.وقال وزير الخارجية العراقي لدى سؤاله عن التغييرات التي قد تحدث لبلاده مع وصول ترامب للسلطة “نحن ليس لدينا اتفاق مع حكومة، ولكن مع دولة”. وأوضح الجعفري أن الاتفاق الاستراتيجي الحالي بين العراق والولايات المتحدة وقع خلال حقبة جورج دبليو بوش (2001-2009) واستمر دون تبديل خلال 8 أعوام من حكم باراك أوباما.   وأشار إلى أن هذا الاتفاق قائم على “الديمقراطية” و”الدستور” وليس له علاقة بأحزاب أو أشخاص معينة. واختتم “ليس له علاقة بالرئيس القادم. أنه ملزم للجميع”.


الخبر بالتفاصيل والصور



قال وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري اليوم الإثنين، إن وصول الجمهوري دونالد ترامب للسلطة في الولايات المتحدة لا يؤثر على العلاقات الثنائية والاتفاقات الموقعة بين البلدين.

جاءت تصريحات الجعفري في مؤتمر صحفي أعقب لقاءه في برلين مع وزير الخارجية الألماني، فرانك فالتر شتاينماير، والذي تناولا خلاله سير عملية تحرير الموصل واستقرار الحكومة العراقية والوضع في دولة سوريا المجاورة.

وقال وزير الخارجية العراقي لدى سؤاله عن التغييرات التي قد تحدث لبلاده مع وصول ترامب للسلطة “نحن ليس لدينا اتفاق مع حكومة، ولكن مع دولة”.

وأوضح الجعفري أن الاتفاق الاستراتيجي الحالي بين العراق والولايات المتحدة وقع خلال حقبة جورج دبليو بوش (2001-2009) واستمر دون تبديل خلال 8 أعوام من حكم باراك أوباما.
 
وأشار إلى أن هذا الاتفاق قائم على “الديمقراطية” و”الدستور” وليس له علاقة بأحزاب أو أشخاص معينة. واختتم “ليس له علاقة بالرئيس القادم. أنه ملزم للجميع”.

رابط المصدر: العراق: وصول ترامب للسلطة لا يؤثر على العلاقات الثنائية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً