مواهب تحت المجهر(41): ماكسيم لوبيز

في كل موسم تظهر المواهب الكروية في الدوريات الأوروبية وفي دوريات أمريكا الجنوبية وأفريقيا التي ستكون نواة لنجوم المستقبل وتحقق جميع الألقاب مع أنديتها ومنتخباتها وفي سلسلة ” مواهب تحت المجهر” نحاول أبراز تلك المواهب وإلقاء الضوء عليها بشكل أوضح:بطاقة تعريف اللاعب أسلوب اللعب ماكسيم لوبيز هو لاعب فرنسي المولد

من أصول جزائرية وهو نتاج منظومة أكاديمية نادي مارسيليا الفرنسي والتي دائماً ما تقدم للكرة الفرنسية والأوروبية أفضل اللاعبين خاصة في المراكز الهجومية وصناعة اللعب. لوبيز لاعب يمتلك مهارات وقدرة على الإحتفاظ بالكرة والتمرير بكل سلاسة وسهولة بشكل مذهل صراحة والأكثر من ذلك قدرته على مراوغة اللاعبين والهروب من ضغط المدافعين بفضل جسده الضئيل الرشيق. فهو يستطيع اللعب في مركز صانع الألعاب ومركزي الجناح الأيسر والأيمن وهذه ميزة تكتيكية مهمة في اللاعب الشاب صاحب الـ18 عام فقط.مدي وصوله النجومية لقطة فنية مميزة من ماكسيم لوبيز النجم الفرنسي الشاب بدأ مشواره مع كرة القدم في نادي صغير يُدعى بوريل وألتقطته أعين كشافي نادي مارسيليا الفرنسي لينضم لصفوف الفريق من عام 2010 وتم منحه أول عقد أحترافي في عام 2014 واللعب مع فريق الرديف ثم  تم تصعيده للفريق الأول بهذا الموسم.ألتفتت كبار أندية أوروبا سريعاً لموهبة ماكسيم لوبيز بالرغم من أنه لم يخض سوى 7 مباريات فقط بشكل رسمى وصنع هدف ولكن ما قدمه من لمسات مميزة في كرة القدم وتحديداص ضد بوردو جعل الجميع يراهن بأنه سيكون موهبة رائعة في الكرة الأوروبية قريباً. قالوا عنه الإنجليزي ماثيو لو صحفي إنجليزي ” أهتمام أكثر من نادي إنجليزي مثل أرسنال وليفربول به يجعلني أقول بأنه سيكون سمير نصري الجديد في البريميرليج لو حصل على الفرصة للعب أساسي”. الفرنسي فلوريان ثوفان نجم نادي مارسيليا الفرنسي ” ماكسيم قدم مباراة رائعة ضد بوردو وأذهلنا بثقته في نفسه بالملعب كأنه لاعب لديه 30 عام وأتمنى أن يسير على هذا المسار المميز مع مارسيليا”.التمثيل الدولي & الخليفة المنتظر : سمير نصري ماكسيم لوبيز تلقى استدعاء للعب مع منتخب فرنسا تحت 20 عام وشارك في مباراة ولكن أتحاد الكرة الجزائري يراقب اللاعب منذ فترة وبالتالي سنرى تنافس قوي بين منتخبي فرنسا والجزائر على من سيختاره اللاعب للعب على مستوى المنتخب الأول.بالنسبة لي وللجميع فالكل متفق على أنه سيكون خليفة النجم سمير نصري بسبب التشابه في الأداء الفني وطريقة اللعب والتمرير تحت الضغط والمهارة الفردية والبنيان الجسدي كما أن الثنائي بدأ مع نادي مارسيليا. الرؤية المادية ماكسيم لوبيز حسب موقع Transfer market فأن سعره الحالي هو  مليون يورو ولكن من المتوقع أن يتضاعف سعر اللاعب الشاب لرقم أكبر من ذلك كثيراً خاصة  في ظل وجود تنافس قوي بين نادي أرسنال وليفربول من البريميرليج من أجل التعاقد معه. مهارات & أهداف اللاعبلمتابعة الكاتب عبر الفيسبوك


الخبر بالتفاصيل والصور


في كل موسم تظهر المواهب الكروية في الدوريات الأوروبية وفي دوريات أمريكا الجنوبية وأفريقيا التي ستكون نواة لنجوم المستقبل وتحقق جميع الألقاب مع أنديتها ومنتخباتها وفي سلسلة ” مواهب تحت المجهر” نحاول أبراز تلك المواهب وإلقاء الضوء عليها بشكل أوضح:

بطاقة تعريف اللاعب

maxime

أسلوب اللعب

ماكسيم لوبيز هو لاعب فرنسي المولد من أصول جزائرية وهو نتاج منظومة أكاديمية نادي مارسيليا الفرنسي والتي دائماً ما تقدم للكرة الفرنسية والأوروبية أفضل اللاعبين خاصة في المراكز الهجومية وصناعة اللعب.

لوبيز لاعب يمتلك مهارات وقدرة على الإحتفاظ بالكرة والتمرير بكل سلاسة وسهولة بشكل مذهل صراحة والأكثر من ذلك قدرته على مراوغة اللاعبين والهروب من ضغط المدافعين بفضل جسده الضئيل الرشيق.

فهو يستطيع اللعب في مركز صانع الألعاب ومركزي الجناح الأيسر والأيمن وهذه ميزة تكتيكية مهمة في اللاعب الشاب صاحب الـ18 عام فقط.

مدي وصوله النجومية

لقطة فنية مميزة من ماكسيم لوبيز

لقطة فنية مميزة من ماكسيم لوبيز

النجم الفرنسي الشاب بدأ مشواره مع كرة القدم في نادي صغير يُدعى بوريل وألتقطته أعين كشافي نادي مارسيليا الفرنسي لينضم لصفوف الفريق من عام 2010 وتم منحه أول عقد أحترافي في عام 2014 واللعب مع فريق الرديف ثم  تم تصعيده للفريق الأول بهذا الموسم.

ألتفتت كبار أندية أوروبا سريعاً لموهبة ماكسيم لوبيز بالرغم من أنه لم يخض سوى 7 مباريات فقط بشكل رسمى وصنع هدف ولكن ما قدمه من لمسات مميزة في كرة القدم وتحديداص ضد بوردو جعل الجميع يراهن بأنه سيكون موهبة رائعة في الكرة الأوروبية قريباً.

قالوا عنه

الإنجليزي ماثيو لو صحفي إنجليزي ” أهتمام أكثر من نادي إنجليزي مثل أرسنال وليفربول به يجعلني أقول بأنه سيكون سمير نصري الجديد في البريميرليج لو حصل على الفرصة للعب أساسي”.

الفرنسي فلوريان ثوفان نجم نادي مارسيليا الفرنسي ” ماكسيم قدم مباراة رائعة ضد بوردو وأذهلنا بثقته في نفسه بالملعب كأنه لاعب لديه 30 عام وأتمنى أن يسير على هذا المسار المميز مع مارسيليا”.

التمثيل الدولي & الخليفة المنتظر :

سمير نصري

سمير نصري

ماكسيم لوبيز تلقى استدعاء للعب مع منتخب فرنسا تحت 20 عام وشارك في مباراة ولكن أتحاد الكرة الجزائري يراقب اللاعب منذ فترة وبالتالي سنرى تنافس قوي بين منتخبي فرنسا والجزائر على من سيختاره اللاعب للعب على مستوى المنتخب الأول.

بالنسبة لي وللجميع فالكل متفق على أنه سيكون خليفة النجم سمير نصري بسبب التشابه في الأداء الفني وطريقة اللعب والتمرير تحت الضغط والمهارة الفردية والبنيان الجسدي كما أن الثنائي بدأ مع نادي مارسيليا.

الرؤية المادية

ماكسيم لوبيز

ماكسيم لوبيز

حسب موقع Transfer market فأن سعره الحالي هو  مليون يورو ولكن من المتوقع أن يتضاعف سعر اللاعب الشاب لرقم أكبر من ذلك كثيراً خاصة  في ظل وجود تنافس قوي بين نادي أرسنال وليفربول من البريميرليج من أجل التعاقد معه.

مهارات & أهداف اللاعب

لمتابعة الكاتب عبر الفيسبوك

رابط المصدر: مواهب تحت المجهر(41): ماكسيم لوبيز

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً