أردوغان يدعو حلف الأطلسي لتقديم المزيد من الدعم لبلاده في مكافحة الإرهاب

 دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حلف شمال الأطلسي “ناتو”، لتقديم المزيد من الدعم لبلاده في مكافحة الإرهاب وانتقد في الوقت ذاته شركاءه في الحلف. وقال أردوغان

اليوم الإثنين أمام الجمعية البرلمانية لحلف الأطلسي في اسطنبول: “إن التهديد الصادر من المنظمات الإرهابية يصيبنا جميعاً”.وأضاف الرئيس التركي أن بلاده تتوقع الدعم من حلف الأطلسي في مكافحتنا لجميع المنظمات الإرهابية.وانتقد أردوغان مجدداً إمكانية قيام حزب العمال الكردستاني المحظور في الاتحاد الأوروبي أيضاً بالعمل بلا عوائق في بعض دول الاتحاد، وقال: “إننا نرغب في أن تمنعوا أعضاء المنظمات الإرهابية من التحرك في بلادكم بحرية والقيام بالدعاية وتجنيد المتشددين وجمع أموال من خلال الابتزاز”.وفيما يتعلق بوحدات حماية الشعب الكردية التي تكافحها تركيا شمالي سوريا، أشار الرئيس التركي إلى أن هناك جماعات إرهابية تعمل هناك باستخدام أسلحة من بعض أعضاء حلف شمال الأطلسي، وأوضح أن بلاده لديها أرقام تسجيل هذه الأسلحة، ولكن شركاء الحلف يتجاهلون المشكلة.وأعرب أردوغان عن استيائه من عدم تصنيف الغرب لميليشيات الأكراد شمالي سوريا على أنها إرهابية ، فقط لأنها تقاتل ضد تنظيم داعش.وأوضح أنه انطلاقاً من هذا المنطق، لن تكون حينئذ الجماعات المرتبطة بتنظيم القاعدة التي تكافح تنظيم داعش منظمات إرهابية أيضاً، وطرح سؤالاً في هذا السياق: “هل يمكنك توصيف إرهابي على أنه جيد، فقط لأنه يكافح إرهابياً آخر؟”.


الخبر بالتفاصيل والصور



 دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حلف شمال الأطلسي “ناتو”، لتقديم المزيد من الدعم لبلاده في مكافحة الإرهاب وانتقد في الوقت ذاته شركاءه في الحلف.

وقال أردوغان اليوم الإثنين أمام الجمعية البرلمانية لحلف الأطلسي في اسطنبول: “إن التهديد الصادر من المنظمات الإرهابية يصيبنا جميعاً”.

وأضاف الرئيس التركي أن بلاده تتوقع الدعم من حلف الأطلسي في مكافحتنا لجميع المنظمات الإرهابية.

وانتقد أردوغان مجدداً إمكانية قيام حزب العمال الكردستاني المحظور في الاتحاد الأوروبي أيضاً بالعمل بلا عوائق في بعض دول الاتحاد، وقال: “إننا نرغب في أن تمنعوا أعضاء المنظمات الإرهابية من التحرك في بلادكم بحرية والقيام بالدعاية وتجنيد المتشددين وجمع أموال من خلال الابتزاز”.

وفيما يتعلق بوحدات حماية الشعب الكردية التي تكافحها تركيا شمالي سوريا، أشار الرئيس التركي إلى أن هناك جماعات إرهابية تعمل هناك باستخدام أسلحة من بعض أعضاء حلف شمال الأطلسي، وأوضح أن بلاده لديها أرقام تسجيل هذه الأسلحة، ولكن شركاء الحلف يتجاهلون المشكلة.

وأعرب أردوغان عن استيائه من عدم تصنيف الغرب لميليشيات الأكراد شمالي سوريا على أنها إرهابية ، فقط لأنها تقاتل ضد تنظيم داعش.

وأوضح أنه انطلاقاً من هذا المنطق، لن تكون حينئذ الجماعات المرتبطة بتنظيم القاعدة التي تكافح تنظيم داعش منظمات إرهابية أيضاً، وطرح سؤالاً في هذا السياق: “هل يمكنك توصيف إرهابي على أنه جيد، فقط لأنه يكافح إرهابياً آخر؟”.

رابط المصدر: أردوغان يدعو حلف الأطلسي لتقديم المزيد من الدعم لبلاده في مكافحة الإرهاب

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً