بالصور: فريق عمل السيارة “المتحولة” يعرضون ابتكارهم في أبوظبي

جاري تحميل الفيديو… استعرض ثلاثة مصممين أتراك للمرة الأولى باكورة ابتكاراتهم المتمثلة في أول سيارة بي إم دبليو في العالم تتحول إلى إنسان آلي ضخم، خلال مؤتمر صحافي أقيم اليوم الإثنين في فندق باب القصر، وذلك

في إطار مشاركتهم معرض بيغ بويز تويز، أكبر معرض تكنولوجي وابتكاري وترفيهي في الشرق الأوسط، الذي ستنطلق فعالياته يوم الأربعاء المقبل وتستمر حتى 26 نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض “أدنيك”. وفي حواره مع 24 قال المؤسس المشارك لشركة “ليت يازيليم” التركية ومدير التسويق والمبيعات التركي تورغت الباغوت إن سيارتهم التي أطلقوا عليها اسم “ليترونز” تتمتع بتقنيات فائقة ومرونة عالية تمكنها من التحول من سيارة طريق عادية إلى روبوت هائل قادر على تحريك رأسه ورقبته ويديه وقدميه بزاوية 120 درجة في غضون 30 ثانية فقط. وأضاف تورغت أنه وفريق عمله المؤلف من 12 مهندساً و4 تقنيين استغرقوا 8 شهور من العمل الدؤوب والجاد لإخراج سيارة “ليترونز” المتحولة، التي تتميز بأنها مزودة بنظام تحكم هيدروليكي يساعد في رفع السيارة حتى الساقين، بالإضافة إلى احتوائها على نظام صوتي وشاشة إل سي دي بتقنية الوضوح الفائق، كما أنها تدعم شبكات واي فاي اللاسلكية وتشتمل على أضواء وكاميرات خلفية وأمامية. وأشار تورغت إلى أن النسخة الحالية من السيارة لا تستطيع التحرك أو السير خطوة واحدة بعد تحولها إلى روبوت ضخم، على أن تدعم النسخة المقبلة وظيفة الحركة والمشي والتحكم فيها عن طريق الأوامر الصوتية والإيماءات الحركية، فيما يقتصر التحكم فيها حالياً على جهاز عن بعد “ريموت كنترول” في نطاق للترددات اللاسلكية يصل إلى 2.4 غيغاهيرتز. وأوضح تورغت أن السيارة التي ستعرض في معرض أبوظبي سيكون متاحاً للبيع للمستثمرين وهواة جمع الأشياء الغريبة في مزاد علني يبدأ سعر الموديل الواحد من 600 ألف دولار أمريكي، مشيراً إلى أن الشركة لا تقتصر على الجيل الثالث من سيارة “بي إم دبليو” فحسب، بل بإمكانها تطبيق المبدأ على أي علامة تجارية أخرى من السيارات، موضحاً أنه يتوفر أربعة موديلات أخرى بألوان مختلفة من السيارة الترانسفورمر. ويستطيع فريق العمل إنتاج نحو 20 نسخة من موديل “ليترونز” كبير الحجم في عام كامل، فيما بإمكانه تصنيع 2000 وحدة صغيرة من الموديل ذاته خلال سنة أيضاً، ويطمح الفريق في بيع 3000 نسخة من سيارتهم المتحولة خلال العامين المقبلين. وقال تورغت لـ 24 إن شركته التي تتخذ من أنقرة مقراً لها، أبرمت اتفاقاً مع صناع فيلم الخيال العلمي “المتحولون” لإظهار سيارتهم في العرض الترويجي لأحدث وأخر جزء من السلسلة والذي سيعرض في صالات السينما بحلول عام 2017.


الخبر بالتفاصيل والصور


جاري تحميل الفيديو…


استعرض ثلاثة مصممين أتراك للمرة الأولى باكورة ابتكاراتهم المتمثلة في أول سيارة بي إم دبليو في العالم تتحول إلى إنسان آلي ضخم، خلال مؤتمر صحافي أقيم اليوم الإثنين في فندق باب القصر، وذلك في إطار مشاركتهم معرض بيغ بويز تويز، أكبر معرض تكنولوجي وابتكاري وترفيهي في الشرق الأوسط، الذي ستنطلق فعالياته يوم الأربعاء المقبل وتستمر حتى 26 نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض “أدنيك”.

وفي حواره مع 24 قال المؤسس المشارك لشركة “ليت يازيليم” التركية ومدير التسويق والمبيعات التركي تورغت الباغوت إن سيارتهم التي أطلقوا عليها اسم “ليترونز” تتمتع بتقنيات فائقة ومرونة عالية تمكنها من التحول من سيارة طريق عادية إلى روبوت هائل قادر على تحريك رأسه ورقبته ويديه وقدميه بزاوية 120 درجة في غضون 30 ثانية فقط.

وأضاف تورغت أنه وفريق عمله المؤلف من 12 مهندساً و4 تقنيين استغرقوا 8 شهور من العمل الدؤوب والجاد لإخراج سيارة “ليترونز” المتحولة، التي تتميز بأنها مزودة بنظام تحكم هيدروليكي يساعد في رفع السيارة حتى الساقين، بالإضافة إلى احتوائها على نظام صوتي وشاشة إل سي دي بتقنية الوضوح الفائق، كما أنها تدعم شبكات واي فاي اللاسلكية وتشتمل على أضواء وكاميرات خلفية وأمامية.

وأشار تورغت إلى أن النسخة الحالية من السيارة لا تستطيع التحرك أو السير خطوة واحدة بعد تحولها إلى روبوت ضخم، على أن تدعم النسخة المقبلة وظيفة الحركة والمشي والتحكم فيها عن طريق الأوامر الصوتية والإيماءات الحركية، فيما يقتصر التحكم فيها حالياً على جهاز عن بعد “ريموت كنترول” في نطاق للترددات اللاسلكية يصل إلى 2.4 غيغاهيرتز.

وأوضح تورغت أن السيارة التي ستعرض في معرض أبوظبي سيكون متاحاً للبيع للمستثمرين وهواة جمع الأشياء الغريبة في مزاد علني يبدأ سعر الموديل الواحد من 600 ألف دولار أمريكي، مشيراً إلى أن الشركة لا تقتصر على الجيل الثالث من سيارة “بي إم دبليو” فحسب، بل بإمكانها تطبيق المبدأ على أي علامة تجارية أخرى من السيارات، موضحاً أنه يتوفر أربعة موديلات أخرى بألوان مختلفة من السيارة الترانسفورمر.

ويستطيع فريق العمل إنتاج نحو 20 نسخة من موديل “ليترونز” كبير الحجم في عام كامل، فيما بإمكانه تصنيع 2000 وحدة صغيرة من الموديل ذاته خلال سنة أيضاً، ويطمح الفريق في بيع 3000 نسخة من سيارتهم المتحولة خلال العامين المقبلين.

وقال تورغت لـ 24 إن شركته التي تتخذ من أنقرة مقراً لها، أبرمت اتفاقاً مع صناع فيلم الخيال العلمي “المتحولون” لإظهار سيارتهم في العرض الترويجي لأحدث وأخر جزء من السلسلة والذي سيعرض في صالات السينما بحلول عام 2017.

رابط المصدر: بالصور: فريق عمل السيارة “المتحولة” يعرضون ابتكارهم في أبوظبي

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً