الناتو يرفض إدانة اعتقالات تركية شملت نواب برلمان وصحفيين

رفض الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (ناتو) ينس ستولتنبرغ إدانة اعتقال برلمانيين وصحفيين في تركيا عضو الحلف، وذلك بعد أن تعرض اليوم الاثنين لضغوط من جانب برلماني هولندي بهذا الشأن.

وتم اعتقال 10 أعضاء في البرلمان التركي من “حزب الشعوب الديمقراطي” الموالي للأكراد بتهمة نشر دعاية إرهابية، ويتواجد أكثر من 120 صحفياً وراء القضبان ويواجهون عدة تهم.وفي كلمة خلال قمة لأعضاء برلمانات دول الناتو في اسطنبول، قال البرلماني هان تن برويك المنتمي للحزب الهولندي الليبرالي: “عدد الصحفيين القابعين في السجون هنا يزيد عنه في الصين” . وأضاف أنه “يتم غلق صحف بشكل يومي تقريباً”.وأعرب تن برويك عن تضامنه مع تركيا في أعقاب محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدها شهر يوليو (تموز) الماضي وأثارت إجراءات تطهير واسعة النطاق في المؤسسات الحكومية والإعلام، ولكنه قال إنه لا يمكن أن يتجاهل الحلف انتهاكات حرية التعبير على الرغم من اعتقاده أنه “قادر على الدفاع عن حرية العالم”.وقال إن “الديمقراطية تحتاج بعض العزيمة وعموداً فقرياً. لابد أن تقف ثابتاً من أجل القيم المشتركة لنا جميعاً”.ولكن ستولتنبرغ قال إن تركيا لها حق مقاضاة هؤلاء المسؤولين عن الانقلاب، ولكن فقط في إطار القانون.وأضاف الأمين العام لحلف الأطلسي: “إنني شخصياً أعطي أهمية كبيرة للقيم الجوهرية للناتو -الديمقراطية وسيادة القانون والحرية الشخصية”.


الخبر بالتفاصيل والصور



رفض الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (ناتو) ينس ستولتنبرغ إدانة اعتقال برلمانيين وصحفيين في تركيا عضو الحلف، وذلك بعد أن تعرض اليوم الاثنين لضغوط من جانب برلماني هولندي بهذا الشأن.

وتم اعتقال 10 أعضاء في البرلمان التركي من “حزب الشعوب الديمقراطي” الموالي للأكراد بتهمة نشر دعاية إرهابية، ويتواجد أكثر من 120 صحفياً وراء القضبان ويواجهون عدة تهم.

وفي كلمة خلال قمة لأعضاء برلمانات دول الناتو في اسطنبول، قال البرلماني هان تن برويك المنتمي للحزب الهولندي الليبرالي: “عدد الصحفيين القابعين في السجون هنا يزيد عنه في الصين” . وأضاف أنه “يتم غلق صحف بشكل يومي تقريباً”.

وأعرب تن برويك عن تضامنه مع تركيا في أعقاب محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدها شهر يوليو (تموز) الماضي وأثارت إجراءات تطهير واسعة النطاق في المؤسسات الحكومية والإعلام، ولكنه قال إنه لا يمكن أن يتجاهل الحلف انتهاكات حرية التعبير على الرغم من اعتقاده أنه “قادر على الدفاع عن حرية العالم”.

وقال إن “الديمقراطية تحتاج بعض العزيمة وعموداً فقرياً. لابد أن تقف ثابتاً من أجل القيم المشتركة لنا جميعاً”.

ولكن ستولتنبرغ قال إن تركيا لها حق مقاضاة هؤلاء المسؤولين عن الانقلاب، ولكن فقط في إطار القانون.

وأضاف الأمين العام لحلف الأطلسي: “إنني شخصياً أعطي أهمية كبيرة للقيم الجوهرية للناتو -الديمقراطية وسيادة القانون والحرية الشخصية”.

رابط المصدر: الناتو يرفض إدانة اعتقالات تركية شملت نواب برلمان وصحفيين

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً