أهم الطرق للتخلص من ألم العضلات بعد الرياضة

ليس هنالك أجمل من الرياضة للمحافظة على الصحة و الوقاية من الأمراض و تنشيط الجسم وحتى تحسين الحالة النفسية، و لكن ألم العضلات بعد الرياضة لا غنى عنه ، و حتى تكون متعة الرياضة بدون ألم، إليكم أهم الطرق للتخلص من ألم العضلات بعد الرياضة: أهم الطرق للتخلص من ألم

العضلات بعد الرياضة: – الإحماء: تهيئة الجسم والعضلات بالإحماء قبل ممارسة التمارين الرياضية القوية يساعد على الوقاية من ألم العضلات بعد الرياضة. – الماء: شرب الماء الكافي خلال اليوم وقبل و بعد ممارسة الرياضة يحسن من عمل العضلات و يساعد على التخلص من تشنجها و ألمها. – الطعام: تحتاج عضلات الجسم إلى المواد الغذائية بعد ممارسة التمرينات الرياضية، خاصة الأطعمة الغنية بالبروتين و الكربوهيدرات التي تقلل من الإلتهاب و ضيق الجهاز الهضمى. – الإستحمام: الحمام الساخن وسيلة رائعة لتخفيف آلام العضلات بعد التمرين. – النوم: ينصح خبراء التغذية بالحصول على القدر الكافي من النوم بعد التمرينات الرياضية. – الزنجبيل: وفقا لدراسة فإن الأشخاص الذين يحصلون على الزنجبيل قبل التمرينات الرياضية يساعد ذلك على الحد من وجع العضلات بنسبة 25٪. – عصير الكرز: وجد العلماء و الباحثون أن مركبات الفلافونويد و الأنثوسيانين الموجودة في عصير الكرز تساعد على إزالة وجع العضلات، وذلك وفقا لدراستين بريطانيتين. – التدليك: يساعد التدليك في تنشيط الدورة الدموية و بالتالي الحد من تشنج العضلات و آلامها.


الخبر بالتفاصيل والصور


ليس هنالك أجمل من الرياضة للمحافظة على الصحة و الوقاية من الأمراض و تنشيط الجسم وحتى تحسين الحالة النفسية، و لكن ألم العضلات بعد الرياضة لا غنى عنه ، و حتى تكون متعة الرياضة بدون ألم، إليكم أهم الطرق للتخلص من ألم العضلات بعد الرياضة:

أهم الطرق للتخلص من ألم العضلات بعد الرياضة:

– الإحماء: تهيئة الجسم والعضلات بالإحماء قبل ممارسة التمارين الرياضية القوية يساعد على الوقاية من ألم العضلات بعد الرياضة.

– الماء: شرب الماء الكافي خلال اليوم وقبل و بعد ممارسة الرياضة يحسن من عمل العضلات و يساعد على التخلص من تشنجها و ألمها.

– الطعام: تحتاج عضلات الجسم إلى المواد الغذائية بعد ممارسة التمرينات الرياضية، خاصة الأطعمة الغنية بالبروتين و الكربوهيدرات التي تقلل من الإلتهاب و ضيق الجهاز الهضمى.

– الإستحمام: الحمام الساخن وسيلة رائعة لتخفيف آلام العضلات بعد التمرين.

– النوم: ينصح خبراء التغذية بالحصول على القدر الكافي من النوم بعد التمرينات الرياضية.

– الزنجبيل: وفقا لدراسة فإن الأشخاص الذين يحصلون على الزنجبيل قبل التمرينات الرياضية يساعد ذلك على الحد من وجع العضلات بنسبة 25٪.

– عصير الكرز: وجد العلماء و الباحثون أن مركبات الفلافونويد و الأنثوسيانين الموجودة في عصير الكرز تساعد على إزالة وجع العضلات، وذلك وفقا لدراستين بريطانيتين.

– التدليك: يساعد التدليك في تنشيط الدورة الدموية و بالتالي الحد من تشنج العضلات و آلامها.

رابط المصدر: أهم الطرق للتخلص من ألم العضلات بعد الرياضة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً