طرق طبيعية لعلاج احتقان الأنف.. فيها الراحة

من اكثر المشاكل الصحية التي نعاني منها مع بداية فصل الشتاء، إنه احتقان الانف الذي يحدث أيضاً بسبب تغير الفصول و يمكن أن ينتج عن التهاب الأوعية الدموية داخل الأنف و تورمها مع زيادة في انتاج المخاط. و مع أن احتقان الأنف مزعج جداً، إلا أنه أمر شائع بين أكثر

الناس و يمكن علاجه بمختلف الطرق، منها طرق طبيعية سنستعرضها لك اليوم لتكون معيناً لك في حال واجهت مشكلة احتقان الأنف. طرق طبيعية لعلاج احتقان الأنف – استخدام محلول الملح: من أكثر الطرق الطبيعية شيوعاً لعلاج احتقان الأنف، كون محلول الملح يمكن أن يساعد في تقليل التهاب الأنسجة في الأنف و احتقان الأنف، و هو أيضاً طريقة آمنة يمكن استخدامها حتى من قبل النساء الحوامل. – أخذ دش ساخن: يساعد أخذ دش ساخن على تقليل احتقان الأنف من خلال البخار الذي يسهل إخراج المخاط من الأنف و تحسين عملية التنفس. – وضع فوطة ساخنة على الوجه: هذه الطريقة تساعد كثيراً في تقليل احتقان الأنف الذي قد يؤثر على التنفس خصوصاً في الليل، لكن من الضروري مراعاة أن لا تكون المياه ساخنة جداً لتجنب حرق الجلد. – استخدام زيت الكافور: المعروف عن زيت الكافور فعاليته في العديد من المشاكل الصحية، كتضميد الجروح و كذلك تقليل التهاب بطانة الأنف و تحسين التنفس. يمكنك وضع قطرات من زيت الكافور في وعاء من الماء المغلي و استنشاق البخار لتقليل احتقان الأنف. ودّع-احتقان-الأنف-بعلاجات-منزلية-سهلة-التحضير زيت-الكافور-ستذهلكم-فوائده-الصحية عالجي-التهابات-الجيوب-الأنفية-بهذه-الوسائل-الطبيعية


الخبر بالتفاصيل والصور


من اكثر المشاكل الصحية التي نعاني منها مع بداية فصل الشتاء، إنه احتقان الانف الذي يحدث أيضاً بسبب تغير الفصول و يمكن أن ينتج عن التهاب الأوعية الدموية داخل الأنف و تورمها مع زيادة في انتاج المخاط.

و مع أن احتقان الأنف مزعج جداً، إلا أنه أمر شائع بين أكثر الناس و يمكن علاجه بمختلف الطرق، منها طرق طبيعية سنستعرضها لك اليوم لتكون معيناً لك في حال واجهت مشكلة احتقان الأنف.

طرق طبيعية لعلاج احتقان الأنف

– استخدام محلول الملح:

من أكثر الطرق الطبيعية شيوعاً لعلاج احتقان الأنف، كون محلول الملح يمكن أن يساعد في تقليل التهاب الأنسجة في الأنف و احتقان الأنف، و هو أيضاً طريقة آمنة يمكن استخدامها حتى من قبل النساء الحوامل.

– أخذ دش ساخن:

يساعد أخذ دش ساخن على تقليل احتقان الأنف من خلال البخار الذي يسهل إخراج المخاط من الأنف و تحسين عملية التنفس.

– وضع فوطة ساخنة على الوجه:

هذه الطريقة تساعد كثيراً في تقليل احتقان الأنف الذي قد يؤثر على التنفس خصوصاً في الليل، لكن من الضروري مراعاة أن لا تكون المياه ساخنة جداً لتجنب حرق الجلد.

– استخدام زيت الكافور:

المعروف عن زيت الكافور فعاليته في العديد من المشاكل الصحية، كتضميد الجروح و كذلك تقليل التهاب بطانة الأنف و تحسين التنفس.

يمكنك وضع قطرات من زيت الكافور في وعاء من الماء المغلي و استنشاق البخار لتقليل احتقان الأنف.

ودّع-احتقان-الأنف-بعلاجات-منزلية-سهلة-التحضير

زيت-الكافور-ستذهلكم-فوائده-الصحية

عالجي-التهابات-الجيوب-الأنفية-بهذه-الوسائل-الطبيعية

رابط المصدر: طرق طبيعية لعلاج احتقان الأنف.. فيها الراحة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً