أمين عام الناتو: ترامب سيواصل دعم أوروبا عسكرياً

أعرب الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) ينس ستولتنبرغ، اليوم الإثنين، عن “قناعته التامة” بأن الولايات المتحدة ستواصل دعم أوروبا عسكرياً عن طريق حلف الناتو من خلال الإدارة الجديدة للرئيس

الأمريكي المنتخب دونالد ترامب. وخلال ثالث وآخر أيام اجتماعات الجمعية البرلمانية لحلف الناتو المنعقدة بمدينة إسطنبول التركية، قال ستولتنبرغ: “تحدثت مع ترامب هاتفياً الجمعة وأكد لي كامل دعمه للتعاون مع الناتو”.كان تحدث الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، والأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ، عبر الهاتف اليوم الجمعة، واتفقا على “الأهمية المستمرة” للتحالف العسكري الغربي.وقال الحلف في بيان “شدد الرئيس المنتخب والأمين العام على أهمية الحلف المستمرة وناقشا كيفية تكيف الحلف مع البيئة الأمنية الجديدة بما في ذلك التصدي لخطر الإرهاب”.وناقش الزعيمان أيضاً الإنفاق الدفاعي واتفقا على أن “تقدماً تحقق بشأن تقاسم الأعباء بشكل منصف لكن ينبغي فعل المزيد” في إشارة فيما يبدو إلى نفقات الولايات المتحدة العسكرية الأكبر بكثير لحماية أوروبا.


الخبر بالتفاصيل والصور



أعرب الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) ينس ستولتنبرغ، اليوم الإثنين، عن “قناعته التامة” بأن الولايات المتحدة ستواصل دعم أوروبا عسكرياً عن طريق حلف الناتو من خلال الإدارة الجديدة للرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب.

وخلال ثالث وآخر أيام اجتماعات الجمعية البرلمانية لحلف الناتو المنعقدة بمدينة إسطنبول التركية، قال ستولتنبرغ: “تحدثت مع ترامب هاتفياً الجمعة وأكد لي كامل دعمه للتعاون مع الناتو”.

كان تحدث الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، والأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ، عبر الهاتف اليوم الجمعة، واتفقا على “الأهمية المستمرة” للتحالف العسكري الغربي.

وقال الحلف في بيان “شدد الرئيس المنتخب والأمين العام على أهمية الحلف المستمرة وناقشا كيفية تكيف الحلف مع البيئة الأمنية الجديدة بما في ذلك التصدي لخطر الإرهاب”.

وناقش الزعيمان أيضاً الإنفاق الدفاعي واتفقا على أن “تقدماً تحقق بشأن تقاسم الأعباء بشكل منصف لكن ينبغي فعل المزيد” في إشارة فيما يبدو إلى نفقات الولايات المتحدة العسكرية الأكبر بكثير لحماية أوروبا.

رابط المصدر: أمين عام الناتو: ترامب سيواصل دعم أوروبا عسكرياً

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً