روسيا: بعد صواريخ “الشيطان2” بوتين يأمر بنشر “شيطان” أكثر تدميراً

بعد الكشف عن الصاروخ النووي المدمر “الشيطان 2” قبل شهر واحد، أمر الرئيس الروسى فلاديمير بوتين “على الفور بنشر صواريخ ديمون النووية الروسية الأكثر رعباً”، وفق وكالة الأنباء الروسية سبوتنيك

الأحد، رداً على نشر الولايات المتحدة صواريخ أمريكية إلى أوروبا الأسبوع الماضي. وجاء أمر الرئيس بوتين بالنشر الفوري لأنظمة صواريخ “ديمون” التي تعد النسخة الأكثر تطوراً من جيل صواريخ الشيطان، وبهدف “تحييد فعالية أى تهديد عسكرى لأمن روسيا”، وفق الوكالة، التي أضافت أن بوتين حذر أوباما قائلاً أن روسيا “ستستمر فى القيام بالضرورى للحفاظ على التوازن الاستراتيجى”.وقالت الوكالة إن مواصفات صاروخ “ديمون” الروسى، تجعله من أشد الصواريخ قوةً تدميراً، رغم أنه يعتمد على تكنولوجيا قديمة نسبياً ولكنها فعالة جداً، بعد تطويره في مجمع عسكري روسي سري جداً في جبال الأورال الروسية.وأوردت الوكالة أن الصاروخ النووي الروسي الجديد ينتمي إلى الجيل الخامس من الصواريخ الباليستية الثقيلة، بما أنه مُصمم للتغلب على نظام الدفاع الصاروخي المضادة لقدرته الخارقة على المناورة بسرعة تفوق سرعة الصوت.


الخبر بالتفاصيل والصور



بعد الكشف عن الصاروخ النووي المدمر “الشيطان 2” قبل شهر واحد، أمر الرئيس الروسى فلاديمير بوتين “على الفور بنشر صواريخ ديمون النووية الروسية الأكثر رعباً”، وفق وكالة الأنباء الروسية سبوتنيك الأحد، رداً على نشر الولايات المتحدة صواريخ أمريكية إلى أوروبا الأسبوع الماضي.

وجاء أمر الرئيس بوتين بالنشر الفوري لأنظمة صواريخ “ديمون” التي تعد النسخة الأكثر تطوراً من جيل صواريخ الشيطان، وبهدف “تحييد فعالية أى تهديد عسكرى لأمن روسيا”، وفق الوكالة، التي أضافت أن بوتين حذر أوباما قائلاً أن روسيا “ستستمر فى القيام بالضرورى للحفاظ على التوازن الاستراتيجى”.

وقالت الوكالة إن مواصفات صاروخ “ديمون” الروسى، تجعله من أشد الصواريخ قوةً تدميراً، رغم أنه يعتمد على تكنولوجيا قديمة نسبياً ولكنها فعالة جداً، بعد تطويره في مجمع عسكري روسي سري جداً في جبال الأورال الروسية.

وأوردت الوكالة أن الصاروخ النووي الروسي الجديد ينتمي إلى الجيل الخامس من الصواريخ الباليستية الثقيلة، بما أنه مُصمم للتغلب على نظام الدفاع الصاروخي المضادة لقدرته الخارقة على المناورة بسرعة تفوق سرعة الصوت.

رابط المصدر: روسيا: بعد صواريخ “الشيطان2” بوتين يأمر بنشر “شيطان” أكثر تدميراً

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً