كيف تصلك صور مباريات كرة القدم من الملعب بسرعة؟

في الوقت الحالي أصبحت الأحداث الرياضية تستقطب ملايين المتابعين من حول العالم، ومع التطور التقني الكبير زاد الطلب على متابعة آخر الأحداث الرياضية عن طريق الإنترنت دون الحاجة للتواجد في نفس المكان، وبهذا أصبحت مشاركة المقاطع والصور تتم بشكل سريع ليتم نشرها في وكالات الأنباء. ولكن هل سبق وفكرت كيف

تصلك هذه الصور من مباريات كرة القدم على بهذه السرعة؟ تابع المقال لتعرف الطرق التي يتبعها أشهر المصورون حول العالم. كيف ينشر مصوّروا مباريات كرة القدم الصور التي يلتقطونها بسرعة؟ المقال مستوحى من أعمال بعض أشهر المصورين في مجال الأحداث الرياضية. الإعداد والأدوات الجيدة بما أن التصوير يتعلق بالأحداث الرياضية، فمن المهم أن يتم مشاركة هذه الصورة في ذات اللحظة، أو في أقرب وقت ممكن، لذلك يسعى المصورون لإيجاد أجهزة تخدمهم في هذا الأمر، وبجانب الحصول على كاميرات ممتازة وعدسات تناسب التصوير الرياضي، هناك أدوات أخرى مهمة خاصة في قضية رفع الصور. لو افترضنا أن المصور يقوم بنقل الصور بعد نقلها للحاسوب عن طريق SD Card، حينها من المهم أن يكون لديه ذاكرة سريعة جدًا في نقل البيانات، مثل Lexar Card Professional 1000x. اتصال إنترنت سريع ومضمون، وهنا يمكن الاعتماد على خدمات الإنترنت الموثوقة والتي تقدم سرعة جيدة وبنفس الوقت مضمونة، فمثلًا خدمة جوّي الجديدة في المملكة يمكن الاستفادة منها عن طريق توصيل الشريحة مع راوتر MiFi ليتم اتصال الحاسوب بها، كما أنها مضمونة لأنها تتيح للمستخدم أن يقوم بزيادة باقته متى شاء عن طريق تطبيق يتم تحميله على الهاتف الذكي. تطبيق أو برنامج مخصص لتعديل الصور، فعلى سبيل المثال، ذكر المصور الرياضي Scott Kelby أنه يقوم دائمًا بتعديل تباين الألوان في صوره، ويقوم أيضًا بتعديل حدة بعض الصور. طريقة العمل التي يتّبعها المصورون في رفع صورهم الطريقة الشائعة والتي يستخدمها المصورون في نشر صورهم هي رفعها على أحد خدمات التخزين السحابي مثل Dropbox أو Google Drive، ويتم مشاركة المجلد الذي يتم رفع الصور إليه مع المسؤولين في وكالات الأنباء ليتم نشر الصور بمجرد وصولها. بالنسبة لدروب بوكس، فإن العمل يتم عن طريق تحميل برنامج Dropbox على جهاز الحاسوب الخاص بالمصور، وعندما يقوم بوصل الكاميرا الخاصة به بالحاسوب، يمكنه تفعيل خيار الرفع الآلي لكل صورة يلتقطها عن طريق الحاسوب، أو يمكن أن يقوم بتعديل الصور بعد ذلك إضافتها لمجلد دروب بوكس على حاسوبه. وهناك طريقة أخرى يمكن الاعتماد عليها لرفع الصور من الكاميرا عن طريق الحاسوب بشكل آلي، وهي الاعتماد على Google Photos من شركة جوجل، والذي يتيح خيار الرفع الآلي من الكاميرا إذا ما تم وصلها بالحاسوب أيضًا. الخطوات التالية لهذه تختلف حسب سياسات وكالات الأنباء، ولكن بما ذكرناه يكون المصور تقريبًا قد أنهى عمله.


الخبر بالتفاصيل والصور


Photographers

في الوقت الحالي أصبحت الأحداث الرياضية تستقطب ملايين المتابعين من حول العالم، ومع التطور التقني الكبير زاد الطلب على متابعة آخر الأحداث الرياضية عن طريق الإنترنت دون الحاجة للتواجد في نفس المكان، وبهذا أصبحت مشاركة المقاطع والصور تتم بشكل سريع ليتم نشرها في وكالات الأنباء. ولكن هل سبق وفكرت كيف تصلك هذه الصور من مباريات كرة القدم على بهذه السرعة؟ تابع المقال لتعرف الطرق التي يتبعها أشهر المصورون حول العالم.

كيف ينشر مصوّروا مباريات كرة القدم الصور التي يلتقطونها بسرعة؟

المقال مستوحى من أعمال بعض أشهر المصورين في مجال الأحداث الرياضية.

الإعداد والأدوات الجيدة

Cards

بما أن التصوير يتعلق بالأحداث الرياضية، فمن المهم أن يتم مشاركة هذه الصورة في ذات اللحظة، أو في أقرب وقت ممكن، لذلك يسعى المصورون لإيجاد أجهزة تخدمهم في هذا الأمر، وبجانب الحصول على كاميرات ممتازة وعدسات تناسب التصوير الرياضي، هناك أدوات أخرى مهمة خاصة في قضية رفع الصور.

لو افترضنا أن المصور يقوم بنقل الصور بعد نقلها للحاسوب عن طريق SD Card، حينها من المهم أن يكون لديه ذاكرة سريعة جدًا في نقل البيانات، مثل Lexar Card Professional 1000x.

اتصال إنترنت سريع ومضمون، وهنا يمكن الاعتماد على خدمات الإنترنت الموثوقة والتي تقدم سرعة جيدة وبنفس الوقت مضمونة، فمثلًا خدمة جوّي الجديدة في المملكة يمكن الاستفادة منها عن طريق توصيل الشريحة مع راوتر MiFi ليتم اتصال الحاسوب بها، كما أنها مضمونة لأنها تتيح للمستخدم أن يقوم بزيادة باقته متى شاء عن طريق تطبيق يتم تحميله على الهاتف الذكي.

تطبيق أو برنامج مخصص لتعديل الصور، فعلى سبيل المثال، ذكر المصور الرياضي Scott Kelby أنه يقوم دائمًا بتعديل تباين الألوان في صوره، ويقوم أيضًا بتعديل حدة بعض الصور.

طريقة العمل التي يتّبعها المصورون في رفع صورهم

الطريقة الشائعة والتي يستخدمها المصورون في نشر صورهم هي رفعها على أحد خدمات التخزين السحابي مثل Dropbox أو Google Drive، ويتم مشاركة المجلد الذي يتم رفع الصور إليه مع المسؤولين في وكالات الأنباء ليتم نشر الصور بمجرد وصولها.

Dropbox

بالنسبة لدروب بوكس، فإن العمل يتم عن طريق تحميل برنامج Dropbox على جهاز الحاسوب الخاص بالمصور، وعندما يقوم بوصل الكاميرا الخاصة به بالحاسوب، يمكنه تفعيل خيار الرفع الآلي لكل صورة يلتقطها عن طريق الحاسوب، أو يمكن أن يقوم بتعديل الصور بعد ذلك إضافتها لمجلد دروب بوكس على حاسوبه.

Upload

وهناك طريقة أخرى يمكن الاعتماد عليها لرفع الصور من الكاميرا عن طريق الحاسوب بشكل آلي، وهي الاعتماد على Google Photos من شركة جوجل، والذي يتيح خيار الرفع الآلي من الكاميرا إذا ما تم وصلها بالحاسوب أيضًا.

الخطوات التالية لهذه تختلف حسب سياسات وكالات الأنباء، ولكن بما ذكرناه يكون المصور تقريبًا قد أنهى عمله.

رابط المصدر: كيف تصلك صور مباريات كرة القدم من الملعب بسرعة؟

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً