حاكم عجمان يصدر قرارا بتعيين رئيس وأعضاء مجلس أمناء هيئة المعرفة والتنمية البشرية

أصدر صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان القرار الأميري رقم 17 لسنة 2016 بشأن تعيين رئيس وأعضاء مجلس أمناء هيئة المعرفة والتنمية البشرية في عجمان. ويأتي هذا القرار بعد الاطلاع على أحكام المادة 6 من المرسوم الأميري رقم 11 لسنة 2016

بشأن هيئة المعرفة وتنمية الموارد البشرية في عجمان ولأغراض تمكين الهيئة من تحقيق الأهداف المناطة بها وممارسة الاختصاصات المسندة إليها بكفاءة عالية وسلاسة وعلى أكمل وجه وبعد التشاور مع سمو ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي في الإمارة . ونص القرار على تشكيل مجلس أمناء هيئة المعرفة والتنمية البشرية في عجمان برئاسة الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد بن راشد النعيمي ويضم في عضوية عبدالرحمن بن محمد بن عبدالله النعيمي والدكتور عمر عبدالرحمن النعيمي وعائشة سيف المطوع وعبدالله بخيت المطروشي. وذكر أن رئيس وأعضاء المجلس يستمرون في شغل مناصبهم لمدة أربع سنوات اعتبارا من تاريخ نفاذ هذا القرار الأميري ما لم يتم استبدالهم أو إعادة تعيينهم جزئيا أو كليا بقرار أميري لاحق وعلى المجلس أن يقوم في أول اجتماع له باختيار أحد أعضاء المجلس ليكون نائبا للرئيس لينوب عنه ويقوم مقامه في حال غيابه وليمارس أي اختصاصات أخرى يفوضه بها المجلس من وقت لآخر . وحدد القرار الأميري اختصاصات مجلس الأمناء والتي بموجبها يتولى إدارة الهيئة ويباشر المهام والاختصاصات المسندة إليه على أن يكون الرئيس هو المسؤول الأعلى على قمة الهرم الإداري والتنظيمي للهيئة والمسئول الأول أمام حاكم الإمارة عن سير العمل فيها وعليه توقيع اللوائح الداخلية والقرارات والأوامر والتعليمات التنفيذية والإدارية التي يجيزها المجلس وذلك حسب ما قد تكون ضرورية لضمان قيام الهيئة بتصريف أعمالها اليومية وتأديتها لاختصاصاتها وتحقيقها لأهدافها بشرط ألا تتعارض اللوائح والقرارات والأوامر والتعليمات المذكورة مع أحكام مرسوم الهيئة أو مع القرارات التي يصدرها ولي عهد الإمارة أو مع أحكام القوانين والمراسيم الأخرى السارية في عجمان وفي الدولة . وينشر هذا القرار الأميري في الجريدة الرسمية للإمارة ويعمم على كافة الجهات المخاطبة بأحكامه والأشخاص المعنيين بتنفيذه للعمل بمقتضاه كل فيما يخصه .


الخبر بالتفاصيل والصور


أصدر صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان القرار الأميري رقم 17 لسنة 2016 بشأن تعيين رئيس وأعضاء مجلس أمناء هيئة المعرفة والتنمية البشرية في عجمان.

ويأتي هذا القرار بعد الاطلاع على أحكام المادة 6 من المرسوم الأميري رقم 11 لسنة 2016 بشأن هيئة المعرفة وتنمية الموارد البشرية في عجمان ولأغراض تمكين الهيئة من تحقيق الأهداف المناطة بها وممارسة الاختصاصات المسندة إليها بكفاءة عالية وسلاسة وعلى أكمل وجه وبعد التشاور مع سمو ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي في الإمارة .

ونص القرار على تشكيل مجلس أمناء هيئة المعرفة والتنمية البشرية في عجمان برئاسة الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد بن راشد النعيمي ويضم في عضوية عبدالرحمن بن محمد بن عبدالله النعيمي والدكتور عمر عبدالرحمن النعيمي وعائشة سيف المطوع وعبدالله بخيت المطروشي.

وذكر أن رئيس وأعضاء المجلس يستمرون في شغل مناصبهم لمدة أربع سنوات اعتبارا من تاريخ نفاذ هذا القرار الأميري ما لم يتم استبدالهم أو إعادة تعيينهم جزئيا أو كليا بقرار أميري لاحق وعلى المجلس أن يقوم في أول اجتماع له باختيار أحد أعضاء المجلس ليكون نائبا للرئيس لينوب عنه ويقوم مقامه في حال غيابه وليمارس أي اختصاصات أخرى يفوضه بها المجلس من وقت لآخر .

وحدد القرار الأميري اختصاصات مجلس الأمناء والتي بموجبها يتولى إدارة الهيئة ويباشر المهام والاختصاصات المسندة إليه على أن يكون الرئيس هو المسؤول الأعلى على قمة الهرم الإداري والتنظيمي للهيئة والمسئول الأول أمام حاكم الإمارة عن سير العمل فيها وعليه توقيع اللوائح الداخلية والقرارات والأوامر والتعليمات التنفيذية والإدارية التي يجيزها المجلس وذلك حسب ما قد تكون ضرورية لضمان قيام الهيئة بتصريف أعمالها اليومية وتأديتها لاختصاصاتها وتحقيقها لأهدافها بشرط ألا تتعارض اللوائح والقرارات والأوامر والتعليمات المذكورة مع أحكام مرسوم الهيئة أو مع القرارات التي يصدرها ولي عهد الإمارة أو مع أحكام القوانين والمراسيم الأخرى السارية في عجمان وفي الدولة .

وينشر هذا القرار الأميري في الجريدة الرسمية للإمارة ويعمم على كافة الجهات المخاطبة بأحكامه والأشخاص المعنيين بتنفيذه للعمل بمقتضاه كل فيما يخصه .

رابط المصدر: حاكم عجمان يصدر قرارا بتعيين رئيس وأعضاء مجلس أمناء هيئة المعرفة والتنمية البشرية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً