فلسطين: حكومة الاحتلال تتجه لتحديد أوقات حظر الأذان

قال المستشار القانوني لحكومة الاحتلال الإسرائيلي أفيحاي مندلبليت “إن مشروع القانون الذي يحظر استخدام مكبرات الصوت لرفع الأذان، ينطوي على مشاكل من الناحية الدستورية”.

250px; width: 300px; float: left; padding-right: 20px; padding-bottom: 20px;'> // Not Used 16-11-2016 // googletag.cmd.push(function () googletag.display('div-gpt-ad-1458464214487-0'); ); وأضاف في تصريح نقلته الإذاعة الإسرائيلية العامة اليوم الإثنين، “أنه لا يمكن تمريره في صيغته الحالية”. وقال نائب المستشار أفي ليخت “إنه يمكن معالجة هذا القضية بواسطة القانون الحالي الخاص بمنع الضوضاء”. وأفادت الإذاعة بأن ديوان رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، يدرس احتمال إدخال تغييرات على صيغة مشروع القانون، ليقتصر حظر استخدام المكبرات على الفترة بين الساعة 11 ليلاً و6 صباحاً.ومن المقرر أن تصوت الكنيست بعد غد الأربعاء، بالقراءة التمهيدية على مشروع قانون حظر رفع الأذان في مساجد الداخل بما فيها القدس.وصادقت اللجنة الوزارية الإسرائيلية لشئون التشريع الأحد من الأسبوع الماضي، على مشروع قانون حظر الأذان، والذي لاقى تنديداً فلسطينياً وعربياً واسعاً.


الخبر بالتفاصيل والصور



قال المستشار القانوني لحكومة الاحتلال الإسرائيلي أفيحاي مندلبليت “إن مشروع القانون الذي يحظر استخدام مكبرات الصوت لرفع الأذان، ينطوي على مشاكل من الناحية الدستورية”.

وأضاف في تصريح نقلته الإذاعة الإسرائيلية العامة اليوم الإثنين، “أنه لا يمكن تمريره في صيغته الحالية”.

وقال نائب المستشار أفي ليخت “إنه يمكن معالجة هذا القضية بواسطة القانون الحالي الخاص بمنع الضوضاء”.

وأفادت الإذاعة بأن ديوان رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، يدرس احتمال إدخال تغييرات على صيغة مشروع القانون، ليقتصر حظر استخدام المكبرات على الفترة بين الساعة 11 ليلاً و6 صباحاً.

ومن المقرر أن تصوت الكنيست بعد غد الأربعاء، بالقراءة التمهيدية على مشروع قانون حظر رفع الأذان في مساجد الداخل بما فيها القدس.

وصادقت اللجنة الوزارية الإسرائيلية لشئون التشريع الأحد من الأسبوع الماضي، على مشروع قانون حظر الأذان، والذي لاقى تنديداً فلسطينياً وعربياً واسعاً.

رابط المصدر: فلسطين: حكومة الاحتلال تتجه لتحديد أوقات حظر الأذان

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً