ماذا يحمل لنا المستقبل بخصوص الأجهزة الملبوسة Wearables

الأجهزة الملبوسة هي الأجهزة التي تقود ثورة التقدم في العصر الحالي، والكثير من الشركات بدأت تتنافس وبقوة لتقديم الأفضل مثل الساعات الذكية والساعات الرياضية والنظارات وغيرها. ماهي أنواع الأجهزة الملبوسة المتواجدة الآن؟ تختلف الصور التي تظهر عليها الأجهزة الملبوسة في وقتنا الحالي، وهنا سنعرض أهم صورها مع ذكر مثال على

الأقل لكل تصنيف: الساعات الذكية الساعات الذكية هي الأكثر انتشارًا بين الأجهزة الملبوسة، وتتميز الساعات الذكية بتسهيل أداء بعض المهام على الهاتف المحمول، حيث أنها تعرض الإشعارات وتساعدك في إجراء بعض العمليات مثل متابعة الرسائل والإتصالات، كما أنها تعرض بيانات مهمة تتعلق بصحتك وجسمك. ويتم ربط هذه الساعات بالهواتف عن طريق البلوتوث غالبًا، ويمكن أن تحصل على الإنترنت من حزمة هاتفك، لذلك لتستفيد منها على أكمل وجه عليك أن تكون متصلًا بالإنترنت بشكل شبه دائم، لذلك قد ننصحك بالاشتراك بخدمة كالتي تقدمها خدمة جوّي الجديدة في المملكة، والتي تقدم خدمة مميزة بشأن باقات الإنترنت التي يمكن تعديلها وزيادتها عن طريق تطبيق يمكن تحميله، وكذلك يمكن تعديل كمية الدقائق. من أشهر الساعات الذكية ساعات آبل وسامسونج أيضًا، بالنسبة لشركة آبل فإنها تمتلك الآن Apple Watch Series 2، أما سامسونج فلديها Samsung Gear S2 وكلاهما تقدمان هذه المزايا الأساسية مع بعض الإضافات لكل شركة. المعاصم الرياضية “ساعات رياضية” المعاصم الرياضية تقدم وظائف أقل مما تقدمه الساعات الذكية، ولكنها كافية لأداء الغرض الأساسي منها وهو متابعة تحركات جسمك وبعض الخصائص الحيوية حول جسمك أيضًا. يمكن ربط هذه المعاصم مع الهواتف الذكية ولكنها لا تقدم الكثير سوى بعض المزايا مثل الاهتزاز عند حصولك على إشعار، ومن أشهر هذه المعاصم هي Garmin Vivosmart HR وهناك أيضًا Fitbit Charge 2. النظارات الذكية كانت شركة جوجل هي الرائدة في مجال النظارات الذكية، والتي اعتمدت بشكل أساسي على تقنية الواقع المعزز، ولكن شركة جوجل أوقفت عملها على هذا المشروع مما فتح المجال لشركات أخرى لتكون هي الرائدة في وقتنا الحالي. أهم الخدمات التي تقدمه هذه النظارات هي عرض الإشعارات والتقاط الصور وعرض المعلومات عن بعض الصور التي تلتقطها، ومن أشهرها الآن هي نظارات Level وهناك نظارات Solos أيضًا. ولكن، ماهو مستقبل هذه التقنيات الملبوسة؟ لا يمكن استقراء المستقبل بسهولة، ولكن بالاعتماد على المشاريع الناشئة الجديدة فإن المستقبل يتمثل بأنواع الأجهزة التالية: الأحذية الذكية الأحذية الرياضية هي أحد الأفكار الواعدة بشأن الملبوسات الذكية، فيتم استخدام الأحذية في شحن البطاريات بجانب المهام الاعتيادية للملبوسات الذكية. هناك أحذية مثل Lechal Haptic والتي يتم استخدامها من قبل المكفوفين كجهاز يساعدهم على معرفة الطريق، وأيضًا يمكن استخدامهم لمتابعة تحركاتك. الملابس الذكية الملابس أيضًا ضمن القائمة التي ينتظرها أن تصبح جزءًا أساسيًا من التقنيات الملبوسة، حيث يتم استخدام الملابس لمتابعة حركة الإنسان وكذلك تسهيل التعامل مع الأطفال. الأجهزة الواعدة في هذا المجال تتمثل في جراب يتم استخدامه لمراقبة المواليد ومتابعة أنشطتهم الحيوية وهو جراب Owlet Smart ، وهناك أيضًا طقم Lumo Run المخصص للرياضة والذي يعمل على تقديم نصائح أثناء أدائك للرياضة ويسجّل أيضًا بيانات ركضك. المصدر


الخبر بالتفاصيل والصور


الأجهزة الملبوسة هي الأجهزة التي تقود ثورة التقدم في العصر الحالي، والكثير من الشركات بدأت تتنافس وبقوة لتقديم الأفضل مثل الساعات الذكية والساعات الرياضية والنظارات وغيرها.

ماهي أنواع الأجهزة الملبوسة المتواجدة الآن؟

تختلف الصور التي تظهر عليها الأجهزة الملبوسة في وقتنا الحالي، وهنا سنعرض أهم صورها مع ذكر مثال على الأقل لكل تصنيف:

الساعات الذكية

الساعات الذكية هي الأكثر انتشارًا بين الأجهزة الملبوسة، وتتميز الساعات الذكية بتسهيل أداء بعض المهام على الهاتف المحمول، حيث أنها تعرض الإشعارات وتساعدك في إجراء بعض العمليات مثل متابعة الرسائل والإتصالات، كما أنها تعرض بيانات مهمة تتعلق بصحتك وجسمك.

ويتم ربط هذه الساعات بالهواتف عن طريق البلوتوث غالبًا، ويمكن أن تحصل على الإنترنت من حزمة هاتفك، لذلك لتستفيد منها على أكمل وجه عليك أن تكون متصلًا بالإنترنت بشكل شبه دائم، لذلك قد ننصحك بالاشتراك بخدمة كالتي تقدمها خدمة جوّي الجديدة في المملكة، والتي تقدم خدمة مميزة بشأن باقات الإنترنت التي يمكن تعديلها وزيادتها عن طريق تطبيق يمكن تحميله، وكذلك يمكن تعديل كمية الدقائق.

الساعات الذكية

من أشهر الساعات الذكية ساعات آبل وسامسونج أيضًا، بالنسبة لشركة آبل فإنها تمتلك الآن Apple Watch Series 2، أما سامسونج فلديها Samsung Gear S2 وكلاهما تقدمان هذه المزايا الأساسية مع بعض الإضافات لكل شركة.

المعاصم الرياضية “ساعات رياضية”

الساعات الرياضية

المعاصم الرياضية تقدم وظائف أقل مما تقدمه الساعات الذكية، ولكنها كافية لأداء الغرض الأساسي منها وهو متابعة تحركات جسمك وبعض الخصائص الحيوية حول جسمك أيضًا.

يمكن ربط هذه المعاصم مع الهواتف الذكية ولكنها لا تقدم الكثير سوى بعض المزايا مثل الاهتزاز عند حصولك على إشعار، ومن أشهر هذه المعاصم هي Garmin Vivosmart HR وهناك أيضًا Fitbit Charge 2.

النظارات الذكية

النظارات الذكية

كانت شركة جوجل هي الرائدة في مجال النظارات الذكية، والتي اعتمدت بشكل أساسي على تقنية الواقع المعزز، ولكن شركة جوجل أوقفت عملها على هذا المشروع مما فتح المجال لشركات أخرى لتكون هي الرائدة في وقتنا الحالي.

أهم الخدمات التي تقدمه هذه النظارات هي عرض الإشعارات والتقاط الصور وعرض المعلومات عن بعض الصور التي تلتقطها، ومن أشهرها الآن هي نظارات Level وهناك نظارات Solos أيضًا.

ولكن، ماهو مستقبل هذه التقنيات الملبوسة؟

لا يمكن استقراء المستقبل بسهولة، ولكن بالاعتماد على المشاريع الناشئة الجديدة فإن المستقبل يتمثل بأنواع الأجهزة التالية:

الأحذية الذكية

الأحذية الرياضية هي أحد الأفكار الواعدة بشأن الملبوسات الذكية، فيتم استخدام الأحذية في شحن البطاريات بجانب المهام الاعتيادية للملبوسات الذكية.

الأحذية الذكية

هناك أحذية مثل Lechal Haptic والتي يتم استخدامها من قبل المكفوفين كجهاز يساعدهم على معرفة الطريق، وأيضًا يمكن استخدامهم لمتابعة تحركاتك.

الملابس الذكية

الملابس أيضًا ضمن القائمة التي ينتظرها أن تصبح جزءًا أساسيًا من التقنيات الملبوسة، حيث يتم استخدام الملابس لمتابعة حركة الإنسان وكذلك تسهيل التعامل مع الأطفال.

الملابس الذكية

الأجهزة الواعدة في هذا المجال تتمثل في جراب يتم استخدامه لمراقبة المواليد ومتابعة أنشطتهم الحيوية وهو جراب Owlet Smart ، وهناك أيضًا طقم Lumo Run المخصص للرياضة والذي يعمل على تقديم نصائح أثناء أدائك للرياضة ويسجّل أيضًا بيانات ركضك.

المصدر

رابط المصدر: ماذا يحمل لنا المستقبل بخصوص الأجهزة الملبوسة Wearables

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً