مصر: استئناف محاكمة متهمي “خلية دمياط الإرهابية”

تستأنف محكمة جنايات القاهرة والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الإثنين، محاكمة 28 متهماً من بينهم 12 محبوسين، لاتهامهم بتأسيس جماعة على خلاف القانون واعتناق أفكار تكفيرية للحاكم، والمعروفة إعلامياً

بـ”خلية دمياط الإرهابية”. وكانت النيابة أسندت للمتهمين عدة اتهامات منها تأسيس والاشتراك في جماعة إرهابية على خلاف أحكام القانون والدستور الغرض منها تعطيل مؤسسات الدولة من أداء عملها واعتناق أفكار تكفيرية للحاكم، إلى جانب استحلال الكنائس واستهداف المنشآت العامة والخاصة.وقالت النيابة إن المتهمين عمدوا إلى إتلاف أموال عامة وخاصة ، وشرعوا في تصنيع المواد والعبوات المتفجرة وحازوا وأحرزوا أسلحة نارية وذخائر بدون ترخيص والتخابر مع جماعة خارج البلاد في سوريا والعراق.


الخبر بالتفاصيل والصور



تستأنف محكمة جنايات القاهرة والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الإثنين، محاكمة 28 متهماً من بينهم 12 محبوسين، لاتهامهم بتأسيس جماعة على خلاف القانون واعتناق أفكار تكفيرية للحاكم، والمعروفة إعلامياً بـ”خلية دمياط الإرهابية”.

وكانت النيابة أسندت للمتهمين عدة اتهامات منها تأسيس والاشتراك في جماعة إرهابية على خلاف أحكام القانون والدستور الغرض منها تعطيل مؤسسات الدولة من أداء عملها واعتناق أفكار تكفيرية للحاكم، إلى جانب استحلال الكنائس واستهداف المنشآت العامة والخاصة.

وقالت النيابة إن المتهمين عمدوا إلى إتلاف أموال عامة وخاصة ، وشرعوا في تصنيع المواد والعبوات المتفجرة وحازوا وأحرزوا أسلحة نارية وذخائر بدون ترخيص والتخابر مع جماعة خارج البلاد في سوريا والعراق.

رابط المصدر: مصر: استئناف محاكمة متهمي “خلية دمياط الإرهابية”

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً