كيف يساعد التأمل في السيطرة على المشاعر؟

أفادت دراسة بريطانية بأنّ: “التأمل اكتسب شعبية في السنوات الأخيرة، متجذّراً من أداء الشعائر الدينية والصلاة، خصوصاً في الديانة البوذية، ويُعتقد أنه من الممكن الاستفادة منه لتعزيز نظام المناعة، وتحسين الانتباه والذاكرة، وزيادة كثافة المادة الرمادية في الدماغ. وأخيراً، لتعزيز التعاطف، وتخفيف السلوكيات الحادة في أي علاقة، ومساعدة الناس للتغلب على الإدمان،

والحد من التوتر. صورة توضيحيّةوجاء في الدراسة أنّ التأمّل هو أفضل الأمور التي يمكن للأنسان عندما يقوم بها أن تتحسن حالته المزاجية وأن تتطوّر إلى الأفضل وذلك لأنّ الإنسان عند التأمل يبتعد عن كل ما يقلقه ويتعب نفسيته وتفكيره، الامر الذي يجعله يرخي أعصابه ويشعر بتحسن”. 


الخبر بالتفاصيل والصور


أفادت دراسة بريطانية بأنّ: “التأمل اكتسب شعبية في السنوات الأخيرة، متجذّراً من أداء الشعائر الدينية والصلاة، خصوصاً في الديانة البوذية، ويُعتقد أنه من الممكن الاستفادة منه لتعزيز نظام المناعة، وتحسين الانتباه والذاكرة، وزيادة كثافة المادة الرمادية في الدماغ. وأخيراً، لتعزيز التعاطف، وتخفيف السلوكيات الحادة في أي علاقة، ومساعدة الناس للتغلب على الإدمان، والحد من التوتر. 


صورة توضيحيّة

وجاء في الدراسة أنّ التأمّل هو أفضل الأمور التي يمكن للأنسان عندما يقوم بها أن تتحسن حالته المزاجية وأن تتطوّر إلى الأفضل وذلك لأنّ الإنسان عند التأمل يبتعد عن كل ما يقلقه ويتعب نفسيته وتفكيره، الامر الذي يجعله يرخي أعصابه ويشعر بتحسن”. 

رابط المصدر: كيف يساعد التأمل في السيطرة على المشاعر؟

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً