معلومات عن طيور الشرشوريات

الشرشوريات هو نوع من الطيور المغرد . تنقسم طيور الشرشوريات (بناء على التحليلات الجزيئية ) على 4 أصناف تحت العوائل والتي تحتوي على أكثر من 40 جنسا . طيور الشرشوريات يمكن العثور عليها في جميع أنحاء العالم ما عدا أستراليا ، بينما تتوفر بكثرة في نصف الكرة الشمالي . اقترح داروين

لنظرية معروفة بالتطور من خلال مشاهدة ودراسة طيور الشرشوريات في جزر غالاباغوس . هناك 14 نوعا من طيور شرشوريات غالاباغوس بما لها من السلف المشترك الذي كان قد وصل في غالاباغوس منذ مليون سنة مضت . هناك نوع واحد من الشرشوريات قد تطور إلى 14 نوع مختلف من الطيور ، وذلك نتيجة لقدرتهم على التكيف مع أنواع مختلفة من المواد الغذائية والموائل (جميع الأنواع الـ 14 من طيور الشرشوريات في غالاباغوس تسكن أنواع مختلفة من الموائل / الجزر) . تختلف الـ 14 نوعا من طيور الشرشوريات في غالاباغوس في الشكل وحجم المنقار ، وحجم الجسم والسلوك . حقائق مثيرة للاهتمام حول طيور الشرشوريات :ماذا تعرف عن طيور الشرشورياتطيور الشرشوريات لديه جسم ذو اللون البني أو اللون الأخضر المغطاة بالريش الأسود والأصفر والأحمر . يأتي لون ريش الذكور بصورة أكثر وضوحا من الإناث . ريش ذكر طائر الشرشوريات من منطقة الرأس والصدر هي باللون الأحمر . ينبع اللون الأحمر من أصباغ (الكاروتينات) من الطعام الذي يأكله هذا الطائر . يفضل الإناث التزاوج من الذكور الحمراء ، وذلك لأنها مميزة وجذابة ، حيث أن الرأس الحمراء تعني أن هذه الذكور يمكنها توفير النوع المناسب من الطعام لصغارها . لون رأس اليور الشرشوريات الصفراء هي علامة على التوتر أو عدم كفاية الطعام . الحجم والوزنيمكن لطيور الشرشوريات أن تصل إلى 3-6 بوصات في الطول ونحو 35-1،2 أوقية من وزنها . النظام الغذائييمكن لطيور الشرشوريات أن تكون بمنقار ثلاثي صغير ، ومنقار مقرب سميك تبعا لنوع النظام الغذائي . طيور الشرشوريات من الطيور العاشبة (آكلات النبات) . ويستند نظامهم الغذائي على أنواع مختلفة من البذور . بعض الأنواع من طيور الشرشوريات تأكل البراعم والفواكه . النشاطالشرشوريات من الطيور المستقرة أو المهاجرة جزئيا . طيور الشرشوريات من الطيور القطيعية ، والتي تعيش غالبا في أسراب كبيرة ، والمعروفة أيضا باسم السحر ، بما لديهم القدرة على التواصل من خلال الأغاني المختلفة . الموائلتسكن طيور الشرشوريات في مناطق الخضرة والغابات ، والمناطق الاستوائية والمناطق شبه القطبية والجبال والصحاري . طيور الشرشوريات لها شعبية كبيرة من بين الحيوانات الأليفة بسبب صغر حجمها وقدرتها على إصدار الأصوات الجميلة . الحفظهناك الكثير من طيور الشرشوريات المهددة بالانقراض بسبب تدمير الموائل ، والأمراض ، والإفراط في الجمع من البرية . التزاوجطيور الشرشوريات تقوم ببناء العش على شكل سلة في الأشجار والشجيرات أو في الشقوق ما بين الصخور . تضع الأنثى مابين 2-6 بيضات زرقاء شاحبة ، وتنتظر حتى يفقس بعد فترة الحضانة التي تستمر من 13 إلى 14 يوما . يخرج الصغار عمي وعاجزين بعد فترة الخروج من البيض ، ويبقوا في العش خلال 2-3 من الأسابيع الأولى من حياتهم . طيور الشرشوريات تصل إلى مرحلة النضج الجنسي في سن 9 إلى 12 شهرا . وغالبا ما يحتفظ بيت الشرشوريات مثل الحيوانات الاليفة . هذا الطائر لا يكاد يتكيف مع الحياة بالقرب من البشر ، مع تجنب الاتصال الجسدي مع طيور الشرشوريات . بيت الشرشوريات يتطلب وجود الشرشوريات أخرى للبقاء في صحة جيدة جسديا وعقليا . العمريمكن لطيور الشرشوريات البقاء على قيد الحياة مدة تصل إلى 20 عاما ، ولكن معظم الطيور يعيش مابين 4-7 سنوات في البرية . إقرأ أيضاً مقالات مفيدة


الخبر بالتفاصيل والصور


الشرشوريات هو نوع من الطيور المغرد . تنقسم طيور الشرشوريات (بناء على التحليلات الجزيئية ) على 4 أصناف تحت العوائل والتي تحتوي على أكثر من 40 جنسا . الشرشوريات طيور الشرشوريات يمكن العثور عليها في جميع أنحاء العالم ما عدا أستراليا ، بينما تتوفر بكثرة في نصف الكرة الشمالي .طيور الشرشوريات

اقترح داروين لنظرية معروفة بالتطور من خلال مشاهدة ودراسة طيور الشرشوريات في جزر غالاباغوس . هناك 14 نوعا من طيور شرشوريات غالاباغوس بما لها من السلف المشترك الذي كان قد وصل في غالاباغوس منذ مليون سنة مضت . هناك نوع واحد من الشرشوريات قد تطور إلى 14 نوع مختلف من الطيور ، وذلك نتيجة لقدرتهم على التكيف مع أنواع مختلفة من المواد الغذائية والموائل (جميع الأنواع الـ 14 من طيور الشرشوريات في غالاباغوس تسكن أنواع مختلفة من الموائل / الجزر) . تختلف الـ 14 نوعا من طيور الشرشوريات في غالاباغوس في الشكل وحجم المنقار ، وحجم الجسم والسلوك .

حقائق مثيرة للاهتمام حول طيور الشرشوريات :
ماذا تعرف عن طيور الشرشوريات
طيور الشرشوريات لديه جسم ذو اللون البني أو اللون الأخضر المغطاة بالريش الأسود والأصفر والأحمر . يأتي لون ريش الذكور بصورة أكثر وضوحا من الإناث . ريش ذكر طائر الشرشوريات من منطقة الرأس والصدر هي باللون الأحمر . ينبع اللون الأحمر من أصباغ (الكاروتينات) من الطعام الذي يأكله هذا الطائر .

يفضل الإناث التزاوج من الذكور الحمراء ، وذلك لأنها مميزة وجذابة ، حيث أن الرأس الحمراء تعني أن هذه الذكور يمكنها توفير النوع المناسب من الطعام لصغارها . لون رأس اليور الشرشوريات الصفراء هي علامة على التوتر أو عدم كفاية الطعام .

الحجم والوزن
يمكن لطيور الشرشوريات أن تصل إلى 3-6 بوصات في الطول ونحو 35-1،2 أوقية من وزنها .

النظام الغذائي
يمكن لطيور الشرشوريات أن تكون بمنقار ثلاثي صغير ، ومنقار مقرب سميك تبعا لنوع النظام الغذائي . طيور الشرشوريات من الطيور العاشبة (آكلات النبات) . ويستند نظامهم الغذائي على أنواع مختلفة من البذور . بعض الأنواع من طيور الشرشوريات تأكل البراعم والفواكه .

النشاط
الشرشوريات من الطيور المستقرة أو المهاجرة جزئيا . طيور الشرشوريات من الطيور القطيعية ، والتي تعيش غالبا في أسراب كبيرة ، والمعروفة أيضا باسم السحر ، بما لديهم القدرة على التواصل من خلال الأغاني المختلفة .

الموائل
تسكن طيور الشرشوريات في مناطق الخضرة والغابات ، والمناطق الاستوائية والمناطق شبه القطبية والجبال والصحاري . طيور الشرشوريات لها شعبية كبيرة من بين الحيوانات الأليفة بسبب صغر حجمها وقدرتها على إصدار الأصوات الجميلة .

الحفظ
هناك الكثير من طيور الشرشوريات المهددة بالانقراض بسبب تدمير الموائل ، والأمراض ، والإفراط في الجمع من البرية .

التزاوج
طيور الشرشوريات تقوم ببناء العش على شكل سلة في الأشجار والشجيرات أو في الشقوق ما بين الصخور . تضع الأنثى مابين 2-6 بيضات زرقاء شاحبة ، وتنتظر حتى يفقس بعد فترة الحضانة التي تستمر من 13 إلى 14 يوما .

يخرج الصغار عمي وعاجزين بعد فترة الخروج من البيض ، ويبقوا في العش خلال 2-3 من الأسابيع الأولى من حياتهم . طيور الشرشوريات تصل إلى مرحلة النضج الجنسي في سن 9 إلى 12 شهرا . وغالبا ما يحتفظ بيت الشرشوريات مثل الحيوانات الاليفة . هذا الطائر لا يكاد يتكيف مع الحياة بالقرب من البشر ، مع تجنب الاتصال الجسدي مع طيور الشرشوريات . بيت الشرشوريات يتطلب وجود الشرشوريات أخرى للبقاء في صحة جيدة جسديا وعقليا .

العمر
يمكن لطيور الشرشوريات البقاء على قيد الحياة مدة تصل إلى 20 عاما ، ولكن معظم الطيور يعيش مابين 4-7 سنوات في البرية .Chicks Finches

إقرأ أيضاً مقالات مفيدة

رابط المصدر: معلومات عن طيور الشرشوريات

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً