بارزاني يدعو إلى انتخاب رئيس جديدة لبرلمان إقليم كردستان

دعا رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني الأحزاب السياسية في الإقليم إلى الاجتماع فيما بينها والاتفاق على تفعيل برلمان الإقليم وانتخاب رئاسة جديدة للبرلمان، مشيراً إلى أنه ليس صحيحاً أن

يبقى أشخاص في أماكنهم وهم من تسببوا في خلق الأزمة السياسية في الإقليم. وطالب بارزاني في بيان صحفي صدر مساء الأحد قائلاً “ليتفق الأحزاب والقوى السياسية على تشكيل حكومة جديدة، واختيار أحد الشخصيات لمنصب رئاسة الإقليم لحين إجراء الانتخابات الجديدة”.يذكر أن إقليم كردستان يواجه حركة احتجاجات ومشاكل مالية وسياسية واقتصادية كثيرة فضلاً عن المعارك التي تخوضها قوات البشمركة ضد تنظيم داعش، وانخفاض أسعار النفط، وقطع رواتب موظفي إقليم كردستان، واستضافة مئات الآلاف من النازحين.


الخبر بالتفاصيل والصور



دعا رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني الأحزاب السياسية في الإقليم إلى الاجتماع فيما بينها والاتفاق على تفعيل برلمان الإقليم وانتخاب رئاسة جديدة للبرلمان، مشيراً إلى أنه ليس صحيحاً أن يبقى أشخاص في أماكنهم وهم من تسببوا في خلق الأزمة السياسية في الإقليم.

وطالب بارزاني في بيان صحفي صدر مساء الأحد قائلاً “ليتفق الأحزاب والقوى السياسية على تشكيل حكومة جديدة، واختيار أحد الشخصيات لمنصب رئاسة الإقليم لحين إجراء الانتخابات الجديدة”.

يذكر أن إقليم كردستان يواجه حركة احتجاجات ومشاكل مالية وسياسية واقتصادية كثيرة فضلاً عن المعارك التي تخوضها قوات البشمركة ضد تنظيم داعش، وانخفاض أسعار النفط، وقطع رواتب موظفي إقليم كردستان، واستضافة مئات الآلاف من النازحين.

رابط المصدر: بارزاني يدعو إلى انتخاب رئيس جديدة لبرلمان إقليم كردستان

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً