خلطات طبيعية من الطماطم لعلاج المسام الواسعة وتساقط الشعر

هناك العديد من الفوائد الجمالية للطماطم و من الممكن الإستفادة بها عن طريق الأكل أو الإستخدامات الأخرى كماسكات للشعر و البشرة .تقدم لكِ مجلة حياتكِ في هذا المقال اهم فوائد الطماطم الصحية واستخداماتها الجمالية المختلفة: – تعمل الطماطم على تنشيط حركة الكليتين. – إزالة الجراثيم المتسببة في الأمراض والتي تتعلق بجسم

الإنسان.- تحتوي الطماطم على نسبة كبيرة من و . – تعمل الطماطم كمطهر للأمعاء و البطن ,كما أنه يزيل عسر الهضم. – تحتوي ثمرة الطماطم على معدن الحديد والذي يفيد في حالة الإصابة بمرض فقر الدم فقط شرب عصير الطماطم يساعد على التخلصمن فقر الدم. -تستخدم الطماطم لتخفيف و معالجة الحموضة لمعادلة قلويات الجسم.- تقلل الطماطم حالة الإحتقان في الأمراض الصدرية الخاصة بالتنفس و إحتقان القصبة الهوائية الطماطم مفيدة لمصابي مرض السكر , و ذلك لأنها تحتوي على كمية صغيرة من الكربوهيدراتيمكن إستخدامها في التنحيف. – فوائد و إستخدامات الطماطم للبشرة : -الطماطم لغلق المسام المفتوحة:نقوم بخلط 2-4 قطرات من عصير الليمون مع ملعقة من عصير الطماطم, نخلط جيداً و نضع الخليط على الوجه لمدة 15دقيقة ثم نغسل الوجه بالماء الفاتر  لتقليص المسام الواسعة .- الطماطم لبشرة فاتحة و متوهجة: تحتوي الطماطم على فيتامين C , A   و التي تساعد على تفتيح البشرة الباهتة, نقوم بخلط كمية مناسبة من عصير الطماطم مع و نخلط جيداً ثم نضع الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم نغسل الوجه بالماء الفاتر .-فوائد وإستخدامات الطماطم للشعر :- للشعر:تحتوي الطماطم على العديد من الفيتامينات مثل ( A,E,C)  لذا تدخل في العديد من مواد التجميل الخاصة بالشعر .- تساقط الشعر:تساعد في التخلص من مشكلة تساقط الشعر, و العمل على نمو بصيلات جديدة للشعر وبالتالي زيادة كثافته .- البروتينات:تحتوي الطماطم على العديد من البروتينات المهمة لإعادة الحيوية و اللمعان للشعر, حيث أن الإستخدام المنتظم للطماطم يعطي الشعر الصحة واللمعان.- لمعان الشعر ونعومته:حيث نقوم بتخفيف معجون الطماطم بواسطة الماء ونضعه على الشعر ثم نتركه لمدة 15 دقيقة، ثم نغسل الشعر بالماء والشامبو المناسب.- تقصف الشعر وهيشانه:- تقاوم مشكلة حساسية فروة الرأس و تعالج تقصف الشعر و هيشانه، وذلك عن طريق اضافة 3 حبات من الطماطم الي الماء واضافة صفار بيضة وزيت الزيتون، وترك الوصفة على الشعر لمدة ساعة وسوف تلاحظين الفرق من اول مرة .-تعالج تساقط الشعر: و ذلك عن طريق خلط عصير الطماطم مع نشا الذرة, ثم نضع الخليط على الشعر و نتركه لمدة 10 دقائق, ثم نغسل الشعر بالماء و الشامبو.-علاج الشعر الدهني: نحضر كمية كافية من الطماطم و تكون مناسبة لطول الشعر ثم نقطعها و نخلطها في الخلاط حتى تصبح عصير, ثم نقوم بتدليك الشعر و فروة الرأس به  ونغطي الشعر بغطاء بلاستكي و نتركه لمدة نصف ساعة, ثم نقوم بغسل الشعر بالماء البارد و الشامبو. 


الخبر بالتفاصيل والصور


هناك العديد من الفوائد الجمالية للطماطم و من الممكن الإستفادة بها عن طريق الأكل أو الإستخدامات الأخرى كماسكات للشعر و البشرة .

تقدم لكِ مجلة حياتكِ في هذا المقال اهم فوائد الطماطم الصحية واستخداماتها الجمالية المختلفة:

– تعمل الطماطم على تنشيط حركة الكليتين.

– إزالة الجراثيم المتسببة في الأمراض والتي تتعلق بجسم الإنسان.

– تحتوي الطماطم على نسبة كبيرة من و .

– تعمل الطماطم كمطهر للأمعاء و البطن ,كما أنه يزيل عسر الهضم.

– تحتوي ثمرة الطماطم على معدن الحديد والذي يفيد في حالة الإصابة بمرض فقر الدم فقط شرب عصير الطماطم يساعد على التخلصمن فقر الدم.

-تستخدم الطماطم لتخفيف و معالجة الحموضة لمعادلة قلويات الجسم.

– تقلل الطماطم حالة الإحتقان في الأمراض الصدرية الخاصة بالتنفس و إحتقان القصبة الهوائية

الطماطم مفيدة لمصابي مرض السكر , و ذلك لأنها تحتوي على كمية صغيرة من الكربوهيدرات

يمكن إستخدامها في التنحيف.

– فوائد و إستخدامات الطماطم للبشرة :

-الطماطم لغلق المسام المفتوحة:

نقوم بخلط 2-4 قطرات من عصير الليمون مع ملعقة من عصير الطماطم, نخلط جيداً و نضع الخليط على الوجه لمدة 15دقيقة ثم نغسل الوجه بالماء الفاتر  لتقليص المسام الواسعة .

– الطماطم لبشرة فاتحة و متوهجة:

تحتوي الطماطم على فيتامين C , A   و التي تساعد على تفتيح البشرة الباهتة, نقوم بخلط كمية مناسبة من عصير الطماطم مع و نخلط جيداً ثم نضع الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم نغسل الوجه بالماء الفاتر .

-فوائد وإستخدامات الطماطم للشعر :

– للشعر:

تحتوي الطماطم على العديد من الفيتامينات مثل ( A,E,C)  لذا تدخل في العديد من مواد التجميل الخاصة بالشعر .

– تساقط الشعر:

تساعد في التخلص من مشكلة تساقط الشعر, و العمل على نمو بصيلات جديدة للشعر وبالتالي زيادة كثافته .

– البروتينات:

تحتوي الطماطم على العديد من البروتينات المهمة لإعادة الحيوية و اللمعان للشعر, حيث أن الإستخدام المنتظم للطماطم يعطي الشعر الصحة واللمعان.

– لمعان الشعر ونعومته:

حيث نقوم بتخفيف معجون الطماطم بواسطة الماء ونضعه على الشعر ثم نتركه لمدة 15 دقيقة، ثم نغسل الشعر بالماء والشامبو المناسب.

– تقصف الشعر وهيشانه:

– تقاوم مشكلة حساسية فروة الرأس و تعالج تقصف الشعر و هيشانه، وذلك عن طريق اضافة 3 حبات من الطماطم الي الماء واضافة صفار بيضة وزيت الزيتون، وترك الوصفة على الشعر لمدة ساعة وسوف تلاحظين الفرق من اول مرة .

-تعالج تساقط الشعر:

 و ذلك عن طريق خلط عصير الطماطم مع نشا الذرة, ثم نضع الخليط على الشعر و نتركه لمدة 10 دقائق, ثم نغسل الشعر بالماء و الشامبو.

-علاج الشعر الدهني:

 نحضر كمية كافية من الطماطم و تكون مناسبة لطول الشعر ثم نقطعها و نخلطها في الخلاط حتى تصبح عصير, ثم نقوم بتدليك الشعر و فروة الرأس به  ونغطي الشعر بغطاء بلاستكي و نتركه لمدة نصف ساعة, ثم نقوم بغسل الشعر بالماء البارد و الشامبو. 

رابط المصدر: خلطات طبيعية من الطماطم لعلاج المسام الواسعة وتساقط الشعر

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً