7 مخالفات للباعة الجائلين في منطقة الشهامة

نفذت بلدية مدينة أبوظبي بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين ممثلين بشرطة أبوظبي، حملة استهدفت محاصرة ظاهرة الباعة الجائلين وغير المرخصين في منطقة الشهامة، وأسفرت الحملة عن تحرير 7 مخالفات.  وتأتي هذه الحملة تأكيداً على الجهود المستمرة التي تبذلها دائرة الشؤون البلدية والنقل – بلدية مدينة أبوظبي، والهادفة إلى

الحفاظ على المظهر الحضاري للمدن، وإزالة كافة أشكال المشوهات للمنظر العام. ترخيص وأوضحت البلدية أنها تستند في تنفيذ هذه الحملات على القانون رقم 2/‏2012 وبالتحديد البند 45 منه، والذي يأتي تحت عنوان «بيع المواد من دون ترخيص رسمي»، مشيرة إلى أن الباعة الجائلين يشكلون تهديداً حقيقياً لصحة وسلامة المجتمع، نظراً لعدم موثوقية مصدر المواد التي يُسوّقونها. قوانين وقالت إنها قامت عقب تحرير المخالفات بالتنبيه عليهم بعدم معاودة مزاولة هذا النشاط، ودعتهم إلى أهمية اللجوء إلى القوانين الرسمية لاستخراج تراخيص مزاول مهنة بيع المواد وفقاً لمعايير واشتراطات ومتطلبات تسهم جميعها في حفظ صحة المستهلكين وسلامتهم. وأهابت بلدية مدينة أبوظبي بجميع أفراد المجتمع التقيد بالقوانين المعمول بها بشأن تنظيم تداول المواد الغذائية وممارسة المهن والحرف التي تستوجب الترخيص من الجهات المختصة.


الخبر بالتفاصيل والصور


نفذت بلدية مدينة أبوظبي بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين ممثلين بشرطة أبوظبي، حملة استهدفت محاصرة ظاهرة الباعة الجائلين وغير المرخصين في منطقة الشهامة، وأسفرت الحملة عن تحرير 7 مخالفات.

 وتأتي هذه الحملة تأكيداً على الجهود المستمرة التي تبذلها دائرة الشؤون البلدية والنقل – بلدية مدينة أبوظبي، والهادفة إلى الحفاظ على المظهر الحضاري للمدن، وإزالة كافة أشكال المشوهات للمنظر العام.

ترخيص

وأوضحت البلدية أنها تستند في تنفيذ هذه الحملات على القانون رقم 2/‏2012 وبالتحديد البند 45 منه، والذي يأتي تحت عنوان «بيع المواد من دون ترخيص رسمي»، مشيرة إلى أن الباعة الجائلين يشكلون تهديداً حقيقياً لصحة وسلامة المجتمع، نظراً لعدم موثوقية مصدر المواد التي يُسوّقونها.

قوانين

وقالت إنها قامت عقب تحرير المخالفات بالتنبيه عليهم بعدم معاودة مزاولة هذا النشاط، ودعتهم إلى أهمية اللجوء إلى القوانين الرسمية لاستخراج تراخيص مزاول مهنة بيع المواد وفقاً لمعايير واشتراطات ومتطلبات تسهم جميعها في حفظ صحة المستهلكين وسلامتهم.

وأهابت بلدية مدينة أبوظبي بجميع أفراد المجتمع التقيد بالقوانين المعمول بها بشأن تنظيم تداول المواد الغذائية وممارسة المهن والحرف التي تستوجب الترخيص من الجهات المختصة.

رابط المصدر: 7 مخالفات للباعة الجائلين في منطقة الشهامة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً