ترامب معجب بـ «الكلب المجنون» وزيراً للدفاع ورومني للخارجية

أعلن الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب، أمس، أنه يدرس ترشيح الجنرال المتقاعد جيمس ماتيس الملقب بـ«الكلب المجنون» وزيراً للدفاع. وفي تغريدة عبر «تويتر»، قال ترامب: «الجنرال جيمس ماتيس (الكلب المجنون)، الذي ندرس ترشيحه وزيراً للدفاع، مثير للإعجاب، إنه جنرال حقيقي». والتقى ترامب وماتيس، السبت

في نيوجيرسي. وأشاد ترامب، في اجتماعات مع مرشحين محتملين لمجموعة من المناصب داخل إدارته، بالمواهب الهائلة للمرشحين للمناصب الحكومية. وقال ترامب للصحافيين خارج جناح نادي الغولف الفخم الذي يملكه في نيوجيرسي: «نلتقي مواهب رائعة وأشخاصاً سيعيدون لأميركا عظمتها كما أقول دائماً». وعمل جنرال البحرية الأميركية المتقاعد في أفغانستان عام 2001 مع انطلاق الحرب الأميريكة هناك، كما كان قائداً لقوات المارينز في معركة الفلوجة بالعراق عام 2004. وتولى القيادة المركزية الأميركية في عام 2010، وهو منصب جعله مسؤولاً عن جميع القوات الأميركية في الشرق الأوسط. ويشتهر ماتيس كذلك بمعارضته وانتقاداته للاتفاق النووي مع إيران. وأكد مايك بينس نائب الرئيس المنتخب أنه تجري دراسة ترشيح مت رومني، الذي خاض سباق البيت الأبيض عن الحزب الجمهوري في 2012، لوزارة الخارجية.


الخبر بالتفاصيل والصور


أعلن الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب، أمس، أنه يدرس ترشيح الجنرال المتقاعد جيمس ماتيس الملقب بـ«الكلب المجنون» وزيراً للدفاع.

وفي تغريدة عبر «تويتر»، قال ترامب: «الجنرال جيمس ماتيس (الكلب المجنون)، الذي ندرس ترشيحه وزيراً للدفاع، مثير للإعجاب، إنه جنرال حقيقي».

والتقى ترامب وماتيس، السبت في نيوجيرسي. وأشاد ترامب، في اجتماعات مع مرشحين محتملين لمجموعة من المناصب داخل إدارته، بالمواهب الهائلة للمرشحين للمناصب الحكومية. وقال ترامب للصحافيين خارج جناح نادي الغولف الفخم الذي يملكه في نيوجيرسي: «نلتقي مواهب رائعة وأشخاصاً سيعيدون لأميركا عظمتها كما أقول دائماً».

وعمل جنرال البحرية الأميركية المتقاعد في أفغانستان عام 2001 مع انطلاق الحرب الأميريكة هناك، كما كان قائداً لقوات المارينز في معركة الفلوجة بالعراق عام 2004. وتولى القيادة المركزية الأميركية في عام 2010، وهو منصب جعله مسؤولاً عن جميع القوات الأميركية في الشرق الأوسط.

ويشتهر ماتيس كذلك بمعارضته وانتقاداته للاتفاق النووي مع إيران. وأكد مايك بينس نائب الرئيس المنتخب أنه تجري دراسة ترشيح مت رومني، الذي خاض سباق البيت الأبيض عن الحزب الجمهوري في 2012، لوزارة الخارجية.

رابط المصدر: ترامب معجب بـ «الكلب المجنون» وزيراً للدفاع ورومني للخارجية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً