بلدية دبي تطلق برنامجاً للتغذية في المدارس قريباً

تعتزم بلدية دبي إطلاق برنامج «التغذية في المدارس» بالتعاون مع هيئة الصحة في دبي والمنطقة التعليمية ومجلس دبي الرياضي وهيئة المعرفة، من خلال منظومة متكاملة تهدف إلى الخروج ببرنامج مبني على التغذية الصحية لأطفال المدارس، على أن يتم تطبيقه خلال العام الدراسي الجاري في

المدارس الخاصة بدبي. وتفصيلاً أوضحت نورة الشامسي رئيس قسم التصاريح والتغذية التطبيقية أن البلدية قامت بتحديث دليل المقاصف المدرسية المعمول به في المدارس، بحيث أصبح يركز على الأغذية الصحية والوجبات اللازمة لصحة الأطفال في هذه الأعمار. وأضافت أن البرنامج سيحدث نقلة نوعية في الصحة المدرسية، حيث ستقوم البلدية بإطلاق برامج نوعية مكثفة للمدارس والأطفال وأولياء الأمور لتوعيتهم بأهمية التغذية الصحية، مشيرة إلى أنه تطبيق الدليل الرياضي الذي أعده برنامج مجلس دبي الرياضي مع دليل المقاصف للتشجيع على ممارسة الرياضة البدنية جنباً إلى جنب الالتزام بالأغذية الصحية، بما ينعكس على صحة الأطفال وإسعاد أفراد المجتمع.


الخبر بالتفاصيل والصور


تعتزم بلدية دبي إطلاق برنامج «التغذية في المدارس» بالتعاون مع هيئة الصحة في دبي والمنطقة التعليمية ومجلس دبي الرياضي وهيئة المعرفة، من خلال منظومة متكاملة تهدف إلى الخروج ببرنامج مبني على التغذية الصحية لأطفال المدارس، على أن يتم تطبيقه خلال العام الدراسي الجاري في المدارس الخاصة بدبي.

وتفصيلاً أوضحت نورة الشامسي رئيس قسم التصاريح والتغذية التطبيقية أن البلدية قامت بتحديث دليل المقاصف المدرسية المعمول به في المدارس، بحيث أصبح يركز على الأغذية الصحية والوجبات اللازمة لصحة الأطفال في هذه الأعمار.

وأضافت أن البرنامج سيحدث نقلة نوعية في الصحة المدرسية، حيث ستقوم البلدية بإطلاق برامج نوعية مكثفة للمدارس والأطفال وأولياء الأمور لتوعيتهم بأهمية التغذية الصحية، مشيرة إلى أنه تطبيق الدليل الرياضي الذي أعده برنامج مجلس دبي الرياضي مع دليل المقاصف للتشجيع على ممارسة الرياضة البدنية جنباً إلى جنب الالتزام بالأغذية الصحية، بما ينعكس على صحة الأطفال وإسعاد أفراد المجتمع.

رابط المصدر: بلدية دبي تطلق برنامجاً للتغذية في المدارس قريباً

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً