جهاز «فك الشيفرة الغذائية» يكشف غش اللحوم في رأس الخيمة

تعزيز قسم الرقابة الغذائية بأخصائيات في التغذية لفحص الأغذية والكشف عن منتجات فاسدة. من المصدر تعتزم إدارة الصحة العامة في بلدية رأس الخيمة تطوير قسم مختبر الأغذية وإدخال جهاز فك شيفرة اللحوم الموجودة في بعض المنتجات، لكشف الغش التجاري في اللحوم وتحديد أنواعها لمنع خلط اللحوم ببعضها، إذ

يفحص القسم 50 عينة غذائية يومياً لضمان سلامة المنتجات الغذائية في مختلف مطاعم ومطابخ وفنادق الإمارة. وقالت مديرة إدارة الصحة العامة في البلدية، شيماء الطنيجي، إن جهاز فك الشيفرة سيعمل على التأكد من صحة وجودة اللحوم وكشف البطاقة الغذائية لكل عينة وكشف الغش التجاري في منتجات اللحوم، وإذا ما كانت مختلطة بلحوم الخنازير ومشتقات اللحوم الأخرى أو أي ألوان صناعية. وأضافت أن جهاز كشف الشيفرة الغذائية سيحمي المستهلكين من تناول أي لحوم ضارة قد تؤدي لإصابتهم بالتسمم حال تناولها، وسيكشف أي تلاعب للشركات الموردة للمواد الغذائية، لافتة إلى أن إدارة الصحة العامة عززت قسم الرقابة الغذائية بأربع أخصائيات في التغذية متخصصات في علوم الأحياء الدقيقة والكيمياء، لفحص الأغذية والكشف عن المنتجات الغذائية الفاسدة والمنشآت المخالفة. وأوضحت أن قسم الرقابة الغذائية أسهم في تطوير عمل المختبر، إذ يتم فحص 50 عينة غذائية يومياً، يتم توريدها إلى المختبر من قبل المفتشين في إدارة الصحة العامة من خلال أخذ عينات غذائية من الأسواق والمحال التجارية والمطابخ والمطاعم والفنادق، كما يتم فحص العينيات الغذائية الفاسدة التي يجلبها المستهلكون للقسم بعد تقديمهم بلاغات صحية بحق منشآت غذائية مخالفة.


الخبر بالتفاصيل والصور


  • تعزيز قسم الرقابة الغذائية بأخصائيات في التغذية لفحص الأغذية والكشف عن منتجات فاسدة. من المصدر

تعتزم إدارة الصحة العامة في بلدية رأس الخيمة تطوير قسم مختبر الأغذية وإدخال جهاز فك شيفرة اللحوم الموجودة في بعض المنتجات، لكشف الغش التجاري في اللحوم وتحديد أنواعها لمنع خلط اللحوم ببعضها، إذ يفحص القسم 50 عينة غذائية يومياً لضمان سلامة المنتجات الغذائية في مختلف مطاعم ومطابخ وفنادق الإمارة.

وقالت مديرة إدارة الصحة العامة في البلدية، شيماء الطنيجي، إن جهاز فك الشيفرة سيعمل على التأكد من صحة وجودة اللحوم وكشف البطاقة الغذائية لكل عينة وكشف الغش التجاري في منتجات اللحوم، وإذا ما كانت مختلطة بلحوم الخنازير ومشتقات اللحوم الأخرى أو أي ألوان صناعية.

وأضافت أن جهاز كشف الشيفرة الغذائية سيحمي المستهلكين من تناول أي لحوم ضارة قد تؤدي لإصابتهم بالتسمم حال تناولها، وسيكشف أي تلاعب للشركات الموردة للمواد الغذائية، لافتة إلى أن إدارة الصحة العامة عززت قسم الرقابة الغذائية بأربع أخصائيات في التغذية متخصصات في علوم الأحياء الدقيقة والكيمياء، لفحص الأغذية والكشف عن المنتجات الغذائية الفاسدة والمنشآت المخالفة.

وأوضحت أن قسم الرقابة الغذائية أسهم في تطوير عمل المختبر، إذ يتم فحص 50 عينة غذائية يومياً، يتم توريدها إلى المختبر من قبل المفتشين في إدارة الصحة العامة من خلال أخذ عينات غذائية من الأسواق والمحال التجارية والمطابخ والمطاعم والفنادق، كما يتم فحص العينيات الغذائية الفاسدة التي يجلبها المستهلكون للقسم بعد تقديمهم بلاغات صحية بحق منشآت غذائية مخالفة.

رابط المصدر: جهاز «فك الشيفرة الغذائية» يكشف غش اللحوم في رأس الخيمة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً