إنجاز حضانة نموذجية في مدينة خورفكان


الخبر بالتفاصيل والصور


emaratyah

تنفيذاً لمكرمة صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، بإنشاء 66 حضانة في الإمارة، أنجزت دائرة الأشغال العامة بالشارقة

الأعمال الإنشائية والتنفيذية لحضانة خورفكان، ضمن أعمال المرحلة الأولى من المشروع، وفي إطار توفير مرافق تعليمية وتربوية بمواصفات قياسية ترتقي بالمنظومة التربوية والتعليمية.
قال المهندس علي السويدي، رئيس الدائرة : «شكّلت اللجنة الدائمة لمتطلبات دور الحضانة المؤلفة من جهات وهيئات حكومية عدة، فور توجيه صاحب السموّ حاكم الشارقة، بإنشاء 66 حضانة موزعة على كل المناطق التابعة لها، لرعاية أبناء العاملات في المدارس والمؤسسات الحكومية. ودرس المشروع وحدّدت مخططات الأراضي، وبعد سلسلة من الاجتماعات الدورية مع مجلس الشارقة للتعليم جهات وهيئات حكومية أخرى، وحصر احتياج المناطق إلى الحضانات، قسّمت مراحل تنفيذ المشروع إلى 6، وكل مرحلة تتضمن إنشاء 7 إلى 10 دور، وتتضمن وفي المرحلة الأولى 10 حضانات موزعة على مختلف المناطق.
وأكد السويدي أن الحضانة التي أنجزتها الدائرة في خورفكان بالقادسية تسع 80 طفلاً، وتبلغ مساحة المبنى 1150 متراً مربعاً، وينقسم إلى 4 فصول أنشطة، وصالة داخلية متعددة الأغراض وصالة ألعاب داخلية وأخرى خارجية مغطاة، وكافتيريا، ومكتبة، وغرف الإدارة وغرفة أمومة وعيادة، فضلا عن المرافق الخدمية.
ومن الحضانات التي تضع الدائرة اللمسات الأخيرة عليها، في اللية والفلاح والرحمانية. كما بدأت بإنشاء حضانة في القليعة.
أما في المنطقة الوسطى، فتشهد مدينة الذيد وضع اللمسات الأخيرة على حضانة البستان، وأخرى في الثميد في مدينة المدام والشرقية ثلاث حضانات، واحدة في مدينة كلباء، وأخرى في شيص بخورفكان وثالثة في مدينة دبا الحصن.

رابط المصدر: إنجاز حضانة نموذجية في مدينة خورفكان

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً