فرنسا: ساركوزي يقر بهزيمته في انتخابات اليمين التمهيدية

أقر الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي بهزيمته، الأحد، في الدورة الأولى للانتخابات التمهيدية لليمين الفرنسي، ما يعني أنه لن يستطيع الوصول إلى السلطة مجدداً عام 2017، معلناً انسحابه من الحياة

السياسية. وأعلن ساركوزي أنه سيصوت لصالح رئيس وزرائه السابق فرنسوا فيون خلال الدورة الثانية للانتخابات الأحد المقبل، داعياً مناصريه إلى أن “لا يتبعوا يوماً طريق التطرف” السياسي.وتصدر فيون، بفارق كبير الدورة الأولى من الانتخابات التمهيدية لليمين الفرنسي البالغة الأهمية بالنسبة إلى الانتخابات الرئاسية في 2017، بحصوله على 42.8% من الأصوات بعد فرز 30% من مكاتب الاقتراع.


الخبر بالتفاصيل والصور



أقر الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي بهزيمته، الأحد، في الدورة الأولى للانتخابات التمهيدية لليمين الفرنسي، ما يعني أنه لن يستطيع الوصول إلى السلطة مجدداً عام 2017، معلناً انسحابه من الحياة السياسية.

وأعلن ساركوزي أنه سيصوت لصالح رئيس وزرائه السابق فرنسوا فيون خلال الدورة الثانية للانتخابات الأحد المقبل، داعياً مناصريه إلى أن “لا يتبعوا يوماً طريق التطرف” السياسي.

وتصدر فيون، بفارق كبير الدورة الأولى من الانتخابات التمهيدية لليمين الفرنسي البالغة الأهمية بالنسبة إلى الانتخابات الرئاسية في 2017، بحصوله على 42.8% من الأصوات بعد فرز 30% من مكاتب الاقتراع.

رابط المصدر: فرنسا: ساركوزي يقر بهزيمته في انتخابات اليمين التمهيدية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً