أوباما يحض بوتين على بذل مزيد من الجهود للحد من العنف بسوريا

حض الرئيس الأمريكي باراك أوباما نظيره الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأحد، على بذل مزيد من الجهود للحد من أعمال العنف ومعاناة السكان في سوريا، وذلك خلال لقاء غير رسمي في

ليما وفق ما أفاد مصدر في البيت الأبيض. وأبلغ أوباما بوتين بحسب ما نقل المصدر أن “وزير الخارجية جون كيري ووزير (الخارجية الروسي سيرغي لافروف) يجب أن يواصلا القيام بمبادرات مع المجتمع الدولي للحد من العنف والتخفيف من معاناة الشعب السوري”.كذلك، حض الرئيس الأمريكي بوتين على احترام التزامات روسيا التي نصت عليها اتفاقات مينسك، مشدداً على تمسك الولايات المتحدة وشركائها باحترام سيادة أوكرانيا.واللقاء غير الرسمي بين الرئيسين لم يستمر سوى بضع دقائق وتم على هامش قمة منظمة التعاون الاقتصادي لدول آسيا-المحيط الهادىء (ابيك) في البيرو.ويعقد قادة البلدان الـ21 في منطقة آسيا-المحيط الهادىء قمة في البيرو لبحث تحديات الاقتصاد العالمي، على أن يصدروا بياناً يكررون فيه تمسكهم بمواصلة الاندماج الاقتصادي وإزالة العوائق التجارية.والعلاقات بين روسيا والولايات المتحدة تشهد توتراً غير مسبوق منذ الحرب الباردة على خلفية النزاعين في سوريا وأوكرانيا.


الخبر بالتفاصيل والصور



حض الرئيس الأمريكي باراك أوباما نظيره الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأحد، على بذل مزيد من الجهود للحد من أعمال العنف ومعاناة السكان في سوريا، وذلك خلال لقاء غير رسمي في ليما وفق ما أفاد مصدر في البيت الأبيض.

وأبلغ أوباما بوتين بحسب ما نقل المصدر أن “وزير الخارجية جون كيري ووزير (الخارجية الروسي سيرغي لافروف) يجب أن يواصلا القيام بمبادرات مع المجتمع الدولي للحد من العنف والتخفيف من معاناة الشعب السوري”.

كذلك، حض الرئيس الأمريكي بوتين على احترام التزامات روسيا التي نصت عليها اتفاقات مينسك، مشدداً على تمسك الولايات المتحدة وشركائها باحترام سيادة أوكرانيا.

واللقاء غير الرسمي بين الرئيسين لم يستمر سوى بضع دقائق وتم على هامش قمة منظمة التعاون الاقتصادي لدول آسيا-المحيط الهادىء (ابيك) في البيرو.

ويعقد قادة البلدان الـ21 في منطقة آسيا-المحيط الهادىء قمة في البيرو لبحث تحديات الاقتصاد العالمي، على أن يصدروا بياناً يكررون فيه تمسكهم بمواصلة الاندماج الاقتصادي وإزالة العوائق التجارية.

والعلاقات بين روسيا والولايات المتحدة تشهد توتراً غير مسبوق منذ الحرب الباردة على خلفية النزاعين في سوريا وأوكرانيا.

رابط المصدر: أوباما يحض بوتين على بذل مزيد من الجهود للحد من العنف بسوريا

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً