السيسي يصل البرتغال في زيارة رسمية تستمر 3 أيام


الخبر بالتفاصيل والصور



وصل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، إلى العاصمة البرتغالية لشبونة في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام.

وبحسب الموقع الإلكتروني الرسمي لاتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري، فإنه من المقرر أن يلتقي الرئيس السيسي خلال الزيارة -التي تعد أول زيارة لرئيس مصري للبرتغال منذ 20 عاماً- مع كل من الرئيس البرتغالي مارسيلو ريبيلو، دي سوزا ورئيس مجلس النواب ورئيس الوزراء وعمدة لشبونة بالإضافة إلى ممثلي عدد من المؤسسات العلمية والأكاديمية ومجتمع الأعمال البرتغالي.

وتتناول مباحثات الرئيس السيسى مع المسؤولين البرتغاليين سبل تعزيز العلاقات السياسية والدبلوماسية ودفع التعاون في مجالات الاقتصاد والبحث العلمي والدفاع، بالإضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك من بينها تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، ومكافحة الإرهاب.

كان الرئيس السيسي قد قال في مقابلة أجرتها معه وكالة الأنباء البرتغالية، أمس السبت، ذكر أن العام الماضي شهد زيادة في معدل التبادل التجاري بين البلدين بنسبة 38% مؤكداً على وجود آفاق رحبة لتعزيز التعاون بين البلدين في المجالات التجارية والاقتصادية.

وتعد زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي أول زيارة دولة تستضيفها البرتغال منذ تنصيب الرئيس مارسيلو ريبيلو دي سوزا في مارس (آذار) 2016.

رابط المصدر: السيسي يصل البرتغال في زيارة رسمية تستمر 3 أيام

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً