ما سر اللون البرتقالي في مخروطي الهواء في المطارات؟

ربما يتساءل البعض عن السر وراء اللون البرتقالي المخطط في مخروطي الهواء الموجود في مدارج الهبوط في المطارات. إذاً لماذا هو حقاً هكذا؟ ولماذا ليس هو بلون كامل؟ حسناً، هذا الأنبوب مخروطي الشكل يستخدم للإشارة إلى سرعة واتجاه الرياح، وكثيراً ما يتواجد في المطارات والطرق السريعة والمناطق الجبلية. لكن كيف

يمكنه أن يخبرنا بسرعة الرياح بدقة دون رؤية أي أرقام أو شاشة تفاعلية أو ما إلى ذلك؟ ما سر اللون البرتقالي في مخروطي الهواء في المطارات؟ مخروطي الرياح يساعد الناس على اتخاذ القرار بشأن أعمالهم وفقاً للرياح. على سبيل المثال فإن الطيارين يستفيدون منه خصوصاً عند عملية الإقلاع والهبوط بشكل آمن. كما تبين أن هذا المخروطي يوفر لنا معلومات مهمة عن سرعة الرياح، وذلك اعتماداً على الخطوط البرتقالية المنفصلة، التي هي ليست موجودة للزينة. وفقا لمعايير FAA “إدارة الطيران الفيدرالية”، فإن سرعة الرياح تكون عند القطعة البرتقالية الأولى حوالي 5.5 كيلومتر في الساعة، وعند القطعة البيضاء الثانية 11 كيلومتر في الساعة، أما إذا كان المخروطي منتفخ بالكامل فإن سرعة الرياح تفوق 28 كيلومتر في الساعة. كم ويعتمد اتجاه المخروطي على اتجاه الرياح. العديد من المطارات تستخدم مخروطي الهواء في منتصف المدرج لاتخاذ القرارات المناسبة في أي طريق يسلكه الطيارون سواء للإقلاع أو الهبوط. المصدر


الخبر بالتفاصيل والصور


ربما يتساءل البعض عن السر وراء اللون البرتقالي المخطط في مخروطي الهواء الموجود في مدارج الهبوط في المطارات. إذاً لماذا هو حقاً هكذا؟ ولماذا ليس هو بلون كامل؟ حسناً، هذا الأنبوب مخروطي الشكل يستخدم للإشارة إلى سرعة واتجاه الرياح، وكثيراً ما يتواجد في المطارات والطرق السريعة والمناطق الجبلية. لكن كيف يمكنه أن يخبرنا بسرعة الرياح بدقة دون رؤية أي أرقام أو شاشة تفاعلية أو ما إلى ذلك؟

مخروطي الهواء في المطارات

ما سر اللون البرتقالي في مخروطي الهواء في المطارات؟

مخروطي الرياح يساعد الناس على اتخاذ القرار بشأن أعمالهم وفقاً للرياح. على سبيل المثال فإن الطيارين يستفيدون منه خصوصاً عند عملية الإقلاع والهبوط بشكل آمن.

مخروطي الهواء في المطارات

كما تبين أن هذا المخروطي يوفر لنا معلومات مهمة عن سرعة الرياح، وذلك اعتماداً على الخطوط البرتقالية المنفصلة، التي هي ليست موجودة للزينة.

مخروطي الهواء في المطارات

وفقا لمعايير FAA “إدارة الطيران الفيدرالية”، فإن سرعة الرياح تكون عند القطعة البرتقالية الأولى حوالي 5.5 كيلومتر في الساعة، وعند القطعة البيضاء الثانية 11 كيلومتر في الساعة، أما إذا كان المخروطي منتفخ بالكامل فإن سرعة الرياح تفوق 28 كيلومتر في الساعة. كم ويعتمد اتجاه المخروطي على اتجاه الرياح.

الرياح في المطارات

العديد من المطارات تستخدم مخروطي الهواء في منتصف المدرج لاتخاذ القرارات المناسبة في أي طريق يسلكه الطيارون سواء للإقلاع أو الهبوط.

المصدر

رابط المصدر: ما سر اللون البرتقالي في مخروطي الهواء في المطارات؟

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً