اليمن: لجنة حكومية ترصد 195 خرقاً للهدنة من قبل الحوثيين بتعز

رصدت لجنة يمنية حكومية معنية بمراقبة وقف إطلاق النار بمحافظة تعز (275) كم جنوب صنعاء، وقوع 195 خرقاً ارتكبه الحوثيون والقوات الموالية للمخلوع علي عبدالله صالح منذ بدء سريان وقف

إطلاق النار. وقال بيان أصدرته لجنة التهدئة المشرفة على وقف إطلاق النار في تعز، اليوم الأحد، إن “وتيرة عدوان مسلحي الحوثي وصالح زادت في تعز خلال الـ24 ساعة الماضية حيث تم رصد 195 خرقاً للهدنة رغم حرص الجيش الوطني والمقاومة الشعبية على الالتزام بوقف إطلاق النار”.وذكر البيان أن مدينة تعز تعرضت أمس السبت، وصباح اليوم الأحد، لقصف وهجوم بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة، “وتركز القصف على وسط المدينة مستهدفاً الأهالي في أحياء الضبوعة والشماسي والتحرير الأسفل مسبباً سقوط عدد من القتلى والجرحى”.وأشار البيان إلى أن “القصف استهدف كذلك المنطقة الشرقية والغربية للمدينة، كما تعرضت أحياء عصيفرة والزنوج وجبل جرة في المنطقة الشمالية للهجوم والقصف العنيف”.وأوضح البيان أن “18 مدنياً قتلوا بينهم ثلاثة أطفال وجرح 27 آخرين بينهم نساء وأطفال بقصف شنه الحوثيون وقوات صالح على مديرية الصلو وقرية المضابي حمير وجبل النبع حمير ومنطقة الضباب ومديرية الأحكوم”.وأكد أن “الحوثيين وقوات صالح مستمرين بإرسال تعزيزات عسكرية إلى تعز، حيث رصدت لجنة التهدئة 25 دورية عسكرية محملة بالأفراد والمسلحين و5 دبابات ومدرعتين تم توزيعها على المنطقة الشرقية للمدينة”.وأفاد البيان، بأن “الحصار لا يزال مستمراً على مدينة تعز مع إغلاق الطرق المؤدية إليها من صنعاء والحديدة وعدن ويمنع تنقل المواطنين ودخول العربات والاحتياجات اليومية الضرورية للمواطنين”.وطالبت اللجنة المجتمع الدولي والأمم المتحدة التحرك العاجل لرفع الحصار ووقف إطلاق النار وإيقاف “عدوان” الحوثيين وصالح على المحافظة.وبدأ أمس سريان وقف إطلاق النار في تمام الساعة الـ12 ظهراً بالتوقيت المحلي، لمدة 48 ساعة، بعد ساعات قليلة من إعلانه من قبل التحالف العربي، بطلب من الرئيس عبدربه منصور هادي.


الخبر بالتفاصيل والصور



رصدت لجنة يمنية حكومية معنية بمراقبة وقف إطلاق النار بمحافظة تعز (275) كم جنوب صنعاء، وقوع 195 خرقاً ارتكبه الحوثيون والقوات الموالية للمخلوع علي عبدالله صالح منذ بدء سريان وقف إطلاق النار.

وقال بيان أصدرته لجنة التهدئة المشرفة على وقف إطلاق النار في تعز، اليوم الأحد، إن “وتيرة عدوان مسلحي الحوثي وصالح زادت في تعز خلال الـ24 ساعة الماضية حيث تم رصد 195 خرقاً للهدنة رغم حرص الجيش الوطني والمقاومة الشعبية على الالتزام بوقف إطلاق النار”.

وذكر البيان أن مدينة تعز تعرضت أمس السبت، وصباح اليوم الأحد، لقصف وهجوم بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة، “وتركز القصف على وسط المدينة مستهدفاً الأهالي في أحياء الضبوعة والشماسي والتحرير الأسفل مسبباً سقوط عدد من القتلى والجرحى”.

وأشار البيان إلى أن “القصف استهدف كذلك المنطقة الشرقية والغربية للمدينة، كما تعرضت أحياء عصيفرة والزنوج وجبل جرة في المنطقة الشمالية للهجوم والقصف العنيف”.

وأوضح البيان أن “18 مدنياً قتلوا بينهم ثلاثة أطفال وجرح 27 آخرين بينهم نساء وأطفال بقصف شنه الحوثيون وقوات صالح على مديرية الصلو وقرية المضابي حمير وجبل النبع حمير ومنطقة الضباب ومديرية الأحكوم”.

وأكد أن “الحوثيين وقوات صالح مستمرين بإرسال تعزيزات عسكرية إلى تعز، حيث رصدت لجنة التهدئة 25 دورية عسكرية محملة بالأفراد والمسلحين و5 دبابات ومدرعتين تم توزيعها على المنطقة الشرقية للمدينة”.

وأفاد البيان، بأن “الحصار لا يزال مستمراً على مدينة تعز مع إغلاق الطرق المؤدية إليها من صنعاء والحديدة وعدن ويمنع تنقل المواطنين ودخول العربات والاحتياجات اليومية الضرورية للمواطنين”.

وطالبت اللجنة المجتمع الدولي والأمم المتحدة التحرك العاجل لرفع الحصار ووقف إطلاق النار وإيقاف “عدوان” الحوثيين وصالح على المحافظة.

وبدأ أمس سريان وقف إطلاق النار في تمام الساعة الـ12 ظهراً بالتوقيت المحلي، لمدة 48 ساعة، بعد ساعات قليلة من إعلانه من قبل التحالف العربي، بطلب من الرئيس عبدربه منصور هادي.

رابط المصدر: اليمن: لجنة حكومية ترصد 195 خرقاً للهدنة من قبل الحوثيين بتعز

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً